العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

من هنا وهناك

أعلنت لجنة الاحتراف التي شكلها الاتحاد البحريني لكرة القدم عن عدة نقاط ستسير عليها في تطبيق الاحتراف الذي حددت له أن ينطلق في الموسم المقبل 2013/2014.

- سيشارك في دوري المحترفين من 8 إلى 12 نادياً تنطبق عليهم الشروط والأحكام.

- يستمر الدوري (مبدئياً) 5 مواسم من دون صعود أو هبوط للأندية التي ستشارك في دوري المحترفين.

- ترسيخ علاقات الأندية التي ستشارك في دوري المحترفين مع الشركات الراعية وزيادة ارتباط الجماهير بأنديتها وتواصل الاهتمام الإعلامي لجميع الوسائل مع استمرار إذاعة المباريات أسبوعياً.

- سيلعب كل فريق في الموسم الواحد قرابة 27 مباراة، وهو ما اقرته لجنة الاحتراف.

- لابد أن يحتوي كل فريق سيشارك في دوري المحترفين على 5 لاعبين تحت 23 عاماً مع ضرورة تواجد لاعب واحد منهم كحد أدنى في التشكيلة الأساسية.

- وضع استراتيجية إعلامية للدوري وللأندية وتكون وسائل الإعلام شريكاً مهماً في تنظيم وإنجاح الدوري وتكثيف النشاطات الإعلامية لمباريات الدوري كما هو معمول في الدوريات الخليجية.

- تطبيق نظام التوظيف بدوام كامل للاعبين والمدربين والإداريين في كل فرق ستشارك في دوري المحترفين، وتطبيق العقود الموحدة مع اللاعبين.

- قدرت هيئة دوري المحترفين الإماراتي حجم الإنفاق على الدوري لموسم واحد بلغ ملياراً و4 ملايين درهم (275 مليونا و706 آلاف دولار) مقتصراً على عقود اللاعبين المحترفين المحليين أو الأجانب فقط.

- أصبح الاحتراف الكروي ينتظر القرار الرسمي بشأن الدراسة المتكاملة التي أعدتها لجنة الاحتراف ورفعتها إلى المجلس الأعلى للشباب والرياضة بصفته أعلى جهة رياضية.

- أول دولة خليجية تسير على خطى الاحتراف هي المملكة العربية السعودية بعد أن قام المرحوم الأمير فيصل بن فهد باتخاذ قرار بتطبيق الاحتراف من العام 1993.

- صنف الدوري السعودي بدرجة «ممتاز» بعد أن حصل على دعم حكومي لكل ناد قدر بـ «3 ملايين ريال»، إلا أن الكرة السعودية واجهت صعوبة بتطبيق الاحتراف، لكنها الآن من أفضل الدول في القارة الآسيوية تسير بنظام الاحتراف.

العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً