العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

المنافسة شديدة... وعلينا تجنب الضغوط

نجم الطائرة النصراوية حسن ضاحي:

نجم منتخبنا الوطني للكرة الطائرة ونادي النصر حسن ضاحي يرد على أسئلة «ملاعب الوسط» بشأن مشاركة «القلعة الزرقاء» ببطولة الأندية الخليجية للكرة الطائرة...

حدثنا في البداية عن رأيك بالقرعة التي وقع فيها النصر والتي تضم: السيب العماني، العين الإماراتي، والهلال السعودي؟

المجموعة صعبة، وأنا ضد من يقول أنها سهلة؛ لأن الأندية الخليجية التي تشارك في هذه البطولة متقاربة المستوى. بالنسبة لي الحظوظ تقريباً متساوية للفرق الأربعة، والبطولة علمتنا دروسا خلال السنوات الأخيرة، بأن الحدث يفرض نفسه، والكل يريد إثبات إمكاناته، ولو نظرنا لأسماء الأندية وطريقة استعداداتها لتأكدنا من صحة ما أقول، فنوايا الجميع المنافسة على اللقب.

كيف تتوقع سيناريو الحدث الخليجي وخصوصاً أنك ضليع بها كثيراً؟

المستوى الفني من بطولة لأخرى يرتفع مع تطور اللعبة... أتوقع أن تشتد المنافسة بهذه النسخة، وخصوصاً أن الطامعين بتحقيق اللقب كثر، والنظام الجديد يعطي زخماً أكبر، ومن الصعب التكهن بمن سينال اللقب. لكن ما قد يكون سلبياً على البطولة هو الجمهور، إذ عودتنا البطولات التي تقام في أرض الإمارات بأن لا تحظى بحضور جماهيري... نتمنى أن يحدث العكس بهذه النسخة.

ماذا يحتاج فريقك النصر لكي يقدم بطولة كبيرة؟

نحن نحتاج أن نلعب بكل هدوء ونرمي الضغوط خلف ظهورنا... ففريقنا غالبيته من اللاعبين الذين لا يملكون الكثير من الخبرة بالبطولات الخارجية، وفي حال وضعوا على عاتقهم ضغوطا كبيرة بضرورة المنافسة الشرسة بتحقيق اللقب أو ما شابه، فقد يؤدي ذلك لظهورنا بأداء سيئ. لذلك أتمنى أن نلعب بعيدين عن الضغوط، وأن نفكر بتقديم أداء إيجابي؛ لأن ذلك سيأتي بالنتائج بعد ذلك، ويجب أن نعي أن الرياضة «فوز وخسارة».

أنت تذوقت تحقيق اللقب بقميص المحرق، ماذا مثل لك ذلك؟

بكل تأكيد أنا أشعر بالفخر، لأنني أحرزت بطولة مع ناد وثق بإمكاناتي لمدة (3) سنوات، فبعد ضياع اللقب في الرمق الأخير بمناسبتين نجحنا بإحرازه في المحاولة الثالثة... إنه انجاز كبير بالنسبة لي.

هل المستوى المتذبذب الذي ظهر به النصر بالقسم الأول من دوري «أولى الطائرة» يخيفك قبل انطلاقة الحدث؟

بكل صراحة الدوري الآن منقسم لقسمين؛ الأول تقريباً غير مهم كثيراً وخصوصاً متى ما ضمنت التواجد في الأدوار النهائية، وبعدها يبدأ الجد. الأمر الجيد هو أنك تعرف كيف تحافظ على نفسك مع دخول أدوار الحسم. بالنسبة لنا هناك فرصة كافية تجعلنا نصل لأفضل درجات الجهوزية للحدث، وأعتقد أن الجهاز الفني قادر على إخراج الأفضل من عند اللاعبين في الأوقات المهمة.

... وما رأيك بخيار الإمارات للمعسكر؟

الخيار صراحةً ممتاز، لأنه سيجعلنا نتأقلم مع الأجواء ذاتها التي ستقام فيها البطولة... وكذلك سيكون بإمكان اللاعبين المرتبطين بالاختبارات أن يعودوا للوطن ومن ثم العودة للمعسكر.

صحيح أن المعسكر الأوروبي قوي ويفيد، لكن من خلال تجربة المباريات المتوسطة تجعلك تتهيأ بطريقة أفضل، ويجب أن يكون لنا من معسكر تركيا العام 2008 عبرة، إذ قدمنا معسكرا كبيرا وبعد ذلك تعرضنا لهبوط حاد بالمستوى أثناء البطولة.

حدثنا عن ممثل البحرين الآخر نادي المحرق... ماذا تتوقع لمشواره بالبطولة؟

المحرق نادٍ كبير، وأعتقد أنه سيؤدي جيداً في البطولة... بالنسبة لي يجب أن يلعبوا ضد كاظمة بتركيز عال، لأنها مباراة التأهل، وهم قادرون على فعل ذلك، إذ قد ينال الإرهاق من لاعبي كاظمة بعد مشاركتهم بالبطولة العربية الأخيرة ببيروت.

كلمة أخيرة؟

أتمنى لنادينا النصر ولممثل البحرين الآخر المحرق كل التوفيق بهذا الحدث الخليجي... ولم لا أن نتواجه في المباراة النهائية.

العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً