العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

متفائل بمعسكر تركيا وسأكون جاهزاً بالوقت المناسب

نجم الطائرة المحرقاوية عبدالله النجدي:

نجم منتخبنا الوطني للكرة الطائرة ونادي المحرق عبدالله النجدي يرد على أسئلة «ملاعب الوسط»، بشأن مشاركة «القلعة الحمراء» ببطولة الأندية الخليجية للكرة الطائرة...

كابتن، نبدأ معك بطلب رأيك عن المجموعة التي وقعتم بها بالبطولة والتي تضم: العربي القطري، كاظمة الكويتي، والشباب الإماراتي؟

- باختصار شديد نحن وقعنا بالمجموعة الأقوى. فالمجموعة الثانية أقل حدة وقوة.

كيف تتوقع سيناريو البطولة وخصوصاً أنك شاركت في 5 نسخ سابقة؟

ستكون صعبة للغاية... نعم هناك فرق مرشحة لتحقيق اللقب، لكن لا أحد يستطيع الجزم بأن هذا الفريق أو ذلك سيحرز اللقب، وإن كانت أندية المحرق والعربي القطري والهلال السعودي وكاظمة هم أبرز المرشحين. أرى أن النظام الجديد زاد القوة التنافسية وكذلك الفنية للحدث، وخصوصاً أن الكل يريد لعب الأدوار الأولى، وهذا يعني ضرورة تقديم أفضل المستويات منذ البداية حتى النهاية.

ماذا تحتاج كتيبة «طائرة المحرق» لكي تظهر بمستويات فنية إيجابية بالبطولة؟

الفريق بأمس الحاجة لزيادة التجانس بين اللاعبين... ففريقنا يفتقد هذا العام الخبرة والتجربة؛ فأغلب اللاعبين صغار في السن وحديثو عهد بمثل هذه المشاركات. خوض المباريات مع بعضنا بعضا سيكون له انعكاس إيجابي على تطور أداء المجموعة ككل. وأعتقد أننا بحاجة أيضاً لأن يكون اللاعب الخليجي ذا تجربة وخبرة، حتى يحدث ذلك توازناً بالفريق أثناء البطولة.

كابتن، نجحت أخيراً بتذوق طعم الذهب الخليجي في النسخة الماضية، ماذا يمثل لك ذلك؟

بعد سنوات من التجربة والمحاولة لكي نحرز اللقب نجحنا أخيراً بتحقيقه في النسخة الماضية. بالنسبة لي أرى أنها أغلى بطولة حققتها لأنها مع النادي الذي أعشقه (المحرق)، وطالما حلمنا بالتتويج بها من قبل، وسنسعى جاهدين لكي نتذوق طعم تحقيقها من جديد.

لكن كابتن، هل المستوى الذي يقدمه المحرق الآن بدوري «أولى الطائرة» يجعلك تطمئن للمرحلة المقبلة للفريق، وخصوصاً أنه سيشارك في البطولة الخليجية التي تكون عادةً أقوى بمراحل عن المسابقات المحلية؟

التخوف أو الاطمئنان تحدده الفترة التي تسبق البطولة لا القسم الأول من الدوري. نعم نحن تعرضنا لبعض الهزائم في الدوري، ولكنا يجب أن نعي أن النظام يجعلنا نفكر فيما هو أولى الآن. الأولوية بالنسبة للمحرق هو التحضير جيداً للبطولة الخليجية وعدم المجازفة بإشراك المصابين بالدوري وهذا الأمر يطبقه الجهاز الفني مع الفريق. باعتقادي سنكون جاهزين في الوقت المناسب، وخصوصاً اننا سنخوض معسكرا خارجيا لمدة أسبوعين تقريباً، وفيه سنلعب مباريات ودية ستطور من الأداء العام للفريق.

اذاً ما رأيك في اختيار تركيا من جديد لاحتضان معسكر «طائرة المحرق»؟

هو خيار موفق... فبعد نجاح المعسكر الذي أقمناه للحدث الخليجي العام الماضي، وخوضنا مباريات قوية ضد لاعبين عالميين، أعتقد شجع ذلك الإدارة. وأتوقع أن تكون الاستفادة كبيرة من هذا المعسكر بالنسبة لكافة اللاعبين. وأنا أتفاءل كثيراً بخيار تركياً دائماً.

أخبرنا عن إصابتك وهل ستكون جاهزاً للبطولة الخليجية؟

سأكون جاهزا إن شاء الله، الآن أسير وفق برنامج مكثف من العلاج الطبيعي مع خوض الحصص التدريبية حتى لا تحدث مضاعفات، وبإذن الله سأسعى أن أكون في الموعد لمساعدة فريقي.

ماذا تتوقع للممثل البحريني الآخر نادي النصر بهذا الاستحقاق؟

النصر ناد كبير ويملك عقلية الفوز، وهو قادر على تقديم بطولة كبيرة. وأوقع له الوصول للأدوار النهائية.

كلمة أخيرة؟

أتمنى أن نوفق كلاعبين بتمثيل المحرق خير تمثيل بالبطولة الخليجية، وكذلك الاستحقاقات المحلية بعد ذلك. وأشكر صحيفة «الوسط» على اهتمامها بلعبة الكرة الطائرة.

العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً