العدد 1528 - السبت 11 نوفمبر 2006م الموافق 19 شوال 1427هـ

داداباي يقيم فندقاً جديداً فئة أربع نجوم في ضاحية السيف

بالتعاون مع المستثمر أكرم مكناس

قالت مصادر وثيقة الاطلاع على المشروعات العمرانية: إن رجل الأعمال محمد داداباي يعتزم إنشاء فندق من أربع نجوم في ضاحية السيف بالتعاون مع المستثمر أكرم مكناس بعد النجاح الذي حققته الفنادق والشقق السكنية التي يتم إقامتها في المملكة واستقطاب الكثير من المستثمرين.

وأبلغت المصادر «مال وأعمال» أن المشروع الجديد سيطلق عليه «إليت جراند» وسيكون مناصفة بين رجلي الأعمال داداباي ومكناس إذ سيتكفل مكناس بالأرض التي سيقام عليها الفندق بينما سيقوم دادباي بتمويل إنشاء الفندق الضخم.

ولم تذكر المصادر كلفة المشروع ولكن يتنظر أن تبلغ التكلفة ملايين الدولارات. وسينضم الفندق إلى أكثر من 100 فندق وشقق سكنية تم تأسيسها في البحرين التي تحاول جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية خصوصا في المشروعات التي تساهم في تنسيط السياحة وتوفير فرص عمل للبحرينية. والمستثمر أكرم مكناس يعتبر أحد المستثمرين الاستراتيجيين مع شركة داداباي، إذ كان أكرم مكناس أحد المستثمرين الرئيسيين في إنشاء مشروعين سكنيين سياحيين على خليج توبلي تقيمها شركة داداباي الأول بكلفة 20 مليون دينار والثاني بكلفة 10 ملايين دينار.

واستقطبت المشاريع الإسكانية التي يقيمها داداباي الكثير من المستثمرين من دول الخليج العربية خاصة من المملكة العربية السعودية الذين يرغبون في اتخاذ البحرين مقرا لأعمالهم أو الذين يرغبون في وجود سكن دائم لهم عند زيارتهم للبحرين في العطل الرسمية وعطلة نهاية الأسبوع إذ تعتبر الجالية السعودية واحدة من أكثر الجاليات التي تفد إلى المملكة عن طريق جسر الملك فهد لقضاء الليل ثم العودة إلى بلادهم خصوصا من المنطقة الشرقية.

ومشروع «إليت جراند» يعتبر من المشروعات الجيدة التي تعتزم مجموعة إيليت للشقق الفندقية التابعة للمجموعة إنشاءها، فقد أعلنت عن إنشاء مشروع للشقق للشقق الفندقية الفخمة بجوار جسر الشيخ حمد. الرئيس التنفيذي لمجموعة إيليت شبير داداباي كان قد ذكر أن المشروع الذي يقع بجوار جسر الشيخ حمد وبالقرب من فندق نوفوتيل تعود ملكيته لإحدى الشركات البحرينية الاستثمارية وتديره مجموعة إيليت وهو عبارة عن بناية من ستة عشر طابقا تضم 154 شقة فندقية فخمة ومن المقرر أن يتم الانتهاء من هذا المشروع - الذي بدأ العمل فيه حديثا - خلال نهاية العام المقبل.

وذكر أن مشروع بناية جسر الشيخ حمد يتميز بتقديم أفضل الخدمات الترفيهية للعائلات من خلال استغلال المنطقة البحرية المجاورة، إذ يضم شاطئا بحريا وتسهيلات ترفيهية مائية تضم أنواعا مختلفة من الرياضات المائية المختلفة التي تشكل الأولى من نوعها في بنايات مجموعة إيليت.

وقال شبير داداباي: إن هذا المشروع لن يحتوي على أية أندية ليلية ؛نظرا إلى طبيعة المشروع الذي يهدف إلى تقديم الخدمة إلى شريحة محددة من العملاء التي تلائمها الخدمات الترفيهية العائلية بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي التي يضمها المشروع.

وكان رئيس مجموعة شركة داداباي محمد داداباي قد قال: «إن إضافة مشروعين جديدين في سلسلة مجموعة إيليت التي تعتبر من أكبر المساهمين في قطاع الضيافة من شأنه أن يعزز دور البحرين كمركز جذب سياحي في المنطقة وخصوصا من قبل العائلات الخليجية في كل من السعودية والكويت وغيرهما من الدول الشقيقة. كما أن مثل هذه المشروعات ستشكل دعما للنشاطات والفعاليات التي تقام في البلاد من حين لآخر كالفورمولا 1 وغيرها بالإضافة إلى تلبية المتطلبات السكنية خلال الأعياد». وأضاف داداباي «يأتي هذان المشروعان على خلفية تركيز البحرين على صناعة السياحة التي تعد من أكبر الصناعات العالمية القادرة على استيعاب أعداد كبيرة جدا من الباحثين عن العمل، وهذا ما نسعى اليه دائما من خلال تدريب البحرينيين في معهد بيسان الذي أنشئ لهذا الغرض وتوظيفهم في مختلف مجالات قطاع السياحة والضيافة، إذ استطاع المعهد توظيف أكثر من 2500 بحريني حتى الآن منذ إنشائه العام 1999». وقال: «نأمل أن يساهم القطاع الخدمي بالمشروعات السياحية وغيرها من المشروعات المبتكرة من أجل زيادة مساهمته في إجمالي الناتج المحلي وتعزيز الاقتصاد الوطني وتوفير الوظائف للشباب البحريني عبر التدريب والتوظيف وهو الأسلوب الذي تنتهجه مجموعتنا». يذكر أن مجموعة إيليت للشقق الفندقية تضم سلسلة من البنايات الراقية في مختلف مناطق البحرين من بينها أجنحة السيف وإيليت سويتس وإيليت تاور وغيرها من البنايات التي تقدم الخدمات السكنية الراقية للعائلات والزائرين.

هذا وتعمل شركة داداباي على إقامة الكثير من المشروعات السياحية السكنية في البرحين، إذ تقوم في الوقت الجاري على إقامة مشروعات سكنية استثمارية تبلغ كلفتها نحو 30 مليون دينار لإنشاء 336 شقة على ساحل خليج توبلي ضمن التوجه العام الذي تشهده المنطقة لتوفير المزيد من المشروعات السياحية والسكنية في مملكة البحرين. وأعلنت شركة داداباي للمقاولات الشهر الماضي عن خططها لتطوير وبناء أحد المشروعات بكلفة 20 مليون دينار يضم ستة مبان تحتوي على 216 شقة على واجهة بحرية متميزة في خليج توبلي.

وقالت شركة داداباي للمقاولات: إن المشروع الذي تقوم بتطويره يقع على مساحة قدرها 140 ألف قدم مربع في واجهة بحرية في ساحل توبلي على نمط منتجع يوفر نمط حياة حديثاً وراقياً وخصوصاً للقاطنين. وتم تصميم المشروع من قبل مقاولات داداباي بالتعاون مع شركة عالمية شهيرة نفذت مشروعات بمليارات الدولارات في المنطقة، يضم المشروع ستة مجمعات سكنية من بنايات يبلغ ارتفاعها ستة طوابق تحتوي في مجموعها على 216 شقة من غرفة وغرفتين وثلاث غرف بالإضافة إلى شقة ستوديو. ويضم المجمع السكني مرافق متعددة من التسهيلات الحديثة مثل برك السباحة للصغار والكبار وأندية صحية ومركز للأعمال مطل على البحر يضم مقاهي حديثة. وقد قامت الشركة بتعيين شركة بيجاسس ريالتي وكيلاً حصرياً للمبيعات والتسويق. كما تم تعيين شركة حبيب مدارا للاستشارات استشارياً للمشروع

العدد 1528 - السبت 11 نوفمبر 2006م الموافق 19 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً