العدد 1556 - السبت 09 ديسمبر 2006م الموافق 18 ذي القعدة 1427هـ

اليوم افتتاح المعهد الفرنسي للدراسات الإدارية والمالية المشترك مع جامعة الخليج العربي

الوسط - المحرر الاقتصادي 

09 ديسمبر 2006

أبرمت جامعة الخليج العربي، في 22 إبريل/ نيسان 2006، اتفاق مع (المعهد الفرنسي العالي للأعمال (ESA)) والمنبثقة من(غرفة التجارة والصناعة في باريس)، لتأسيس معهد مشترك للدراسات الإدارية والمالية في جامعة الخليج العربي يسمى (المعهد الفرنسي للدراسات الإدارية والمالية المشترك مع جامعة الخليج العربي GULF ESA).

لقد تم إنجاز وإنجاح مشروع تأسيس (المعهد الفرنسي للدراسات الإدارية والمالية المشترك مع جامعة الخليج العربي GULF ESA) بمبادرة تعاون وتكامل وتمويل مشترك بين جامعة الخليج العربي والسفارة الفرنسية في مملكة البحرين وغرفة التجارة والصناعة في باريس، وسيتم افتتاح المعهد المشترك، اليوم (الأحد)، 10 ديسمبر/ كانون الثاني 2006، تحت رعاية وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي، وحضور المستشار الدبلوماسي لفخامة رئيس جمهورية فرنسا موريس غوردو، مونتانيي، برفقة عميد ومدير عام المعهد الفرنسي العالي للأعمال (ESA) روجيه أورسيه، ورؤساء السلك الدبلوماسي، وكبار الشخصيات الاقتصادية في مملكة البحرين.

ويذكر أن (المعهد الفرنسي للدراسات الإدارية والمالية المشترك مع جامعة الخليج العربي GULF ESA) سوف يجسد محوراً تعليمياً لتعزيز مهارات الموارد البشرية في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، مع المساهمة بفعالية في الارتقاء بالتعليم، والبحث العلمي واكتساب الخبرات في مختلف مجالات الإدارة العامة والمالية. بتطبيق نظام أكاديمي وإداري متوائم مع المعايير الدولية المتطورة في التدريب علي إدارة الأعمال ومؤسسات الإنماء الاقتصادي. إلي جانب ميادين عمل متعددة ومتوافقة مع بيئـة الخليـج العربي، مثل: إدارة الطاقـة و العناية الصحية ونظم المصرف الإسلامي، والمقاولات. وعلي هذا، وابتداءً من العام المقبل 2007، سيبدأ المعهد مرحلته الأولي، بطرح برنامج شهادتي ماجستير تنفيذيّ في إدارة المستشفيات والعناية الصحية. Executive Master in Hospital and Healthcare Management ، ماجستير تنفيذيّ في إدارة الطاقة. Executive Master in Energy Management. ومن ثم، في مرحلة لاحقة ماجستير تنفيذيّ في الإدارة المالية. Executive Master in Finance ماجستير تنفيذيّ في إدارة الأعمال. Executive MBA.

كما سوف يشهد المعهد في جامعة الخليج العربي، نشاطاً مكثفاً في ميادين برامج التدريب المتخصصة والتي تلبي حاجات ومتطلبات الشركات الإقليمية.

ويذكر أن (المعهد الفرنسي للدراسات الإدارية والمالية المشترك مع جامعة الخليج العربي GULF ESA) يؤسس ويعتمد في تشغيله علي الدعم الكامل المشترك بين جامعة الخليج العربي والمعهد الفرنسي العالي للأعمال (ESA)، وغرفة التجارة والصناعة في باريس. وسيعمل المعهد علي استقطاب مساهمات شركات فرنسية وشرق أوسطية كبرى ومؤسسات مالية عالمية. هذا ويقوم علي إدارة شئون المعهد مجلس مشترك بين الطرفين. ومن المتفق عليه تطويره لتحقيق مرامي أوسع عبر مراحل متتابعة. وهكذا يجسم المعهد في جامعة الخليج العربي، بادرة واعدة للتعاون مع المؤسسات العالمية، وتشكل دافعاً لفتح المزيد من القنوات مع الممثليات الأجنبية والعربية للتفكير في مشروعات مماثلة

العدد 1556 - السبت 09 ديسمبر 2006م الموافق 18 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً