العدد 1556 - السبت 09 ديسمبر 2006م الموافق 18 ذي القعدة 1427هـ

«الشباب والبيئة» تفتتح باب الترشح لمجلس إدارتها

أعلن أمين السر المساعد بجمعية الشباب والبيئة عيسى الشملان أن الجمعية فتحت باب الترشح للأعضاء لمجلس الإدارة بالجمعية ذلك للدورة 2007- 2008.

وأوضح أنه على الراغبين في الترشح سواء للرئاسة أو العضوية التقدم بطلب استمارة الترشيح بشرط استيفائه لجميع الشروط المطلوبة، إذ إن باب الترشيح مفتوح ابتداءً من اليوم لغاية 25 الشهر الجاري إلا أنه سيتم غلق باب الترشيح في تمام الساعة في مساء آخر يوم للترشح.

ومن جانب آخر ذكر نائب رئيس الجمعية الحالي علي حسن في حديث إلى «الوسط» أن انتخابات مجلس الإدارة تقام بشكل دوري، إذ في كل سنة تنظم هذه الانتخابات بحسب القانون الموجود في الجمعية.

وأوضح حسن أن منصب الرئاسة يكون لشخص واحد، أما الأعضاء فيبلغ عددهم سبعة أعضاء هم نائب الرئيس والأمين المالي ورئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام إلى جانب وجود أمين سر الجمعية ورئيس اللجنة الثقافية والعلمية مع وجود رئيس لجنة العضوية.

وأشار حسن إلى شروط الحصول على منصب في إدارة المجلس تقضي بأن يمضي على المرشح ستة أشهر في عضوية الجمعية.

وعلى صعيد آخر، أوضح حسن أن هناك ثلاثة أنواع من العضوية منها العضوية العاملة التي تتطلب من أن يكون العضو حسن السيرة والسلوك إلى جانب ضرورة أن يكون بحريني الجنسية مع شرط ألا يقل عمره عن 18 سنة إضافة إلى ضرورة أن يكون مقيم في البحرين.

أما النوع الثاني من العضوية فأشار حسن إلى أنه يتطلب فيه توافر نفس الشروط الموجودة في العضوية الثالثة، أما العضوية الشرفية فأوضح أنها تمنح تكريماً لمن يقرر مجلس الإدارة قبوله تقديراً لما قدمه من خدمات مادية و معنوية للجمعية.

وتوقع حسن أن تكون المنافسة في انتخابات الجمعية لهذا العام شديدة خصوصاً على منصب الرئاسة الذي كان في العام الماضي تم الوصول إليه بالتزكية في الوقت الذي شهد فيه منصب الأعضاء منافسة، إلا ان هذه المنافسة بين الأعضاء ستشتد هذا العام.

كما أكد حسن أن نتائج الانتخابات سيتم الإعلان عنها بعد الاجتماع الذي سيعقد بين الأعضاء أي في اليوم الذي يلي غلق باب الترشح

العدد 1556 - السبت 09 ديسمبر 2006م الموافق 18 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً