العدد 1556 - السبت 09 ديسمبر 2006م الموافق 18 ذي القعدة 1427هـ

عبداللطيف بالمهارة يقود الحالة للفوز على البحارة

أبورجيلة بات في خطر

حقق فريق الحالة فوزه الثاني في بطولة دوري كأس خليفة بن سلمان بعد أن حوّل تأخره بهدف إلى فوز بهدفين لهدف على فريق سترة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد البحرين الوطني في ختام مباريات الأسبوع الخامس.

وسجل هدفي الحالة إسماعيل عبداللطيف في الدقيقتين 44 من زمن الشوط الأول من ركلة جزاء والدقيقة (22) من زمن الشوط الثاني، وسجل هدف سترة الوحيد جاسم الرويعي في الدقيقة (2) من زمن الشوط الأول من ركلة جزاء.

واستحق فريق الحالة الفوز بعد أن كان الطرف الأفضل في المباراة، وخصوصا في الشوط الثاني الذي سيطر على مجرياته وترجم هذه السيطرة إلى فوز ثمين أبعده عن ذيل الترتيب.

وقدم الفريقان في الشوط الأول أداء باهتا، وهو امتداد للأداء المتدني لمعظم مباريات الدوري في هذا الموسم، وكالعادة لم يستقر مدرب سترة على تشكيلة ثابتة للفريق، إذ فضل في مباراة الأمس عدم البدء بالظهير الأيسر محمد عيسى الذي يعتبر أحد مصادر الخطورة في فريق سترة، كما غاب عن تشكيلة الفريق محمد علي طوق بسبب الإصابة وهو من الأعمدة الرئيسية في خط وسط الفريق الستراوي والذي استعان به أبورجيلة لدعم خط الظهر الأمر الذي حد من خطورة هذا اللاعب في المباريات الماضية، كما أبقى أبورجيلة اللاعب نظير جمعة على دكة الاحتياط.

أما فريق الحالة فلعب مكتمل الصفوف وخصوصا بعد عودة لاعب المنتخب الأولمبي إسماعيل عبداللطيف بعد انتهاء مشاركة المنتخب في آسياد الدوحة.

وكانت البداية جيدة لفريق سترة الذي حصل على ركلة جزاء مبكرة في الدقيقة الثانية بعد أن لمست الكرة يد اللاعب أحمد عيسى وسجل منها جاسم الرويعي هدف التقدم لفريق سترة.

وبعد الهدف الستراوي غابت الخطورة الحقيقية على المرميين، وعلى رغم امتلاك الحالة للكرة أكثر من منافسه إلا أن أنه لم يتمكن من اختراق الدفاع الستراوي والوصول إلى شباك عباس علي، وفي المقابل اعتمد الستراوية على الهجمات المرتدة التي كان يقودها سيد فاضل رضي وصادق مرهون لكن هذه الهجمات كان ينقصها مقاومات النجاح وسيطر عليها دفاع الحالة بسهولة.

وفي الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول احتسب الحكم علي السماهيجي ركلة جزاء أخرى عندما لمست الكرة يد مدافع سترة صادق عيسى وأحرز منها إسماعيل عبداللطيف هدف التعادل للحالة.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب سترة محمود أبورجيلة تغييرا لتنشيط خط الهجوم، إذ أخرج مهدي البناء الذي لم يكن موفقا في الشوط الأول وأشرك بدلا عنه نظير جمعة، وأجرى تغييرا في مواقع اللاعبين إذ لعب نظير جمعة مع صادق مرهون في المقدمة بينما لعب أحمد الخياط وراء المهاجمين.

وبدأ الحالة الشوط الثاني بنشاط ملحوظ، وكان الأفضل انتشارا وسيطرة على الكرة، وكاد إسماعيل عبداللطيف أن يضيف الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (5) عندما كان في وضع شبه إنفراد بالمرمى الستراوي لكنه لعب الكرة ضعيفة في يد عباس علي.

وأشرك مدرب سترة المهاجم سيد علي عمران بدلا من سيد كاظم رضي في الدقيقة (15)، وكاد سيد علي أن يضيف الهدف الثاني لسترة عندما قاد صادق مرهون هجمة مرتدة لسترة ومرر الكرة إلى أحمد الخياط الذي كان في موقع جيد للتسجيل لكنه فضل تمرير الكرة إلى سيد علي عمران لكن مدافع الحالة أحمد عيسى أنقذ مرماه من هدف محقق عندما أبعد كرة الخياط قبل أن تصل لقدم سيد علي عمران.

وترجم الحالة أفضليته منذ بداية الشوط الشوط إلى هدف التقدم في الدقيقة (22) عن طريق إسماعيل عبداللطيف الذي حول كرة محمد نبيل العرضية برأسه في المرمى الستراوي.

وبعد هدف الحالة الثاني حاول فريق سترة الضغط على مرمى الحالة من أجل الوصول إلى التعادل إلا أن هجمات سترة افتقدت إلى الجماعية والتركيز وكانت مقروءة من مدافعي الحالة الذي لعبوا بطريقة الضغط على حامل الكرة، وتمكنوا من المحافظة على الهدف حتى نهاية الشوط.

أدار المباراة الحكم علي السماهيجي بمساعدة الحكمين سمير عبدالله وأكبر حسين والحكم الرابع خليفة الدوسري

العدد 1556 - السبت 09 ديسمبر 2006م الموافق 18 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً