العدد 1556 - السبت 09 ديسمبر 2006م الموافق 18 ذي القعدة 1427هـ

برشلونة ورونالدينهو يبحثان عن لقب أول للعالم

سيكون النجم البرازيلي الشهير رونالدينهو بلا شك هو بؤرة اهتمام الجميع في بطولة كأس العالم للاندية التي تنطلق اليوم (الاحد) في اليابان بمشاركة أبطال الاتحادات القارية الستة والتي تستمر على مدار أسبوع من الغد وحتى ديسمبر/ 17 كانون أول.

ويبدو برشلونة هو المرشح الاقوى في هذه البطولة للحصول على اللقب كما يسعى نجمه الاول رونالدينهو إلى إضافة لقب جديد له مع الفريق بعد أن قاده إلى لقب الدوري الاسباني في الموسمين الماضيين ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وقال رونالدينهو على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منظم البطولة «منذ أن كنت صبيا صغيرا في البرازيل كان هذا اللقب هو ما نريد الفوز به. وأستطيع أن أتذكر الكثير من المباريات التي كان أحد طرفيها أندية برازيلية وبذل لاعبو هذه الفرق كل ما بوسعهم للتتويج باللقب العالمي. أريد الفوز بلقب بطولة العالم للاندية.»

وأضاف «كنت أرغب في الفوز هذا العام بألقاب الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم 2006 بألمانيا وبطولة العالم للاندية باليابان ولكن لقب كأس العالم بألمانيا أفلت من يدي (إذ خرج مع المنتخب البرازيلي من دور الثمانية) ولذلك أصبحت أكثر إصرارا على الفوز ببطولة العالم للاندية في اليابان».

وينتظر أن يصل رونالدينهو وفريق برشلونة إلى اليابان اليوم (الاحد) مع انطلاق فعاليات البطولة بلقاء أوكلاند سيتي النيوزيلندي مع الاهلي المصري على استاد مديننة تويوتا، بينما تقام اليوم (الاحد) مباراة تشونبوك الكوري مع كلوب أمريكا المكسيكي في المباراة الثانية على استاد العاصمة طوكيو بالدور الاول للبطولة.

وجنبت القرعة فريقي برشلونة وانترناسيونال اللعب في الدور الاول مثلما جرى مع بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية في البطولة الاولى التي جرت العام الماضي في اليابان أيضا.

وإذا سارت الامور في البطولة بلا مفاجآت قد يكون النهائي بين برشلونة وانترناسيونال وستكون هذه المواجهة ذات طابع خاص بالنسبة لرونالدينهو إذ لعب سابقا لفريق جريميو المنافس العنيد لجاره انترناسيونال في مدينة بورتو أليجري.

وقال رونالدينهو»أثق أن مشجعي انترناسيونال سيطلقون صفارات الاستهجان ضدي ويحاولون الضغط علي بسبب المنافسة الحادة التي لا تزال قائمة بين انترناسيونال وجريميو. ولكن برشلونة سحتاج إلى الفوز على أي منافس يواجهه وهذا ما سنفعله. ستكون مباراة عصيبة ولكننا سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز».

ويضم انترناسيونال ضمن صفوفه حاليا واحدا من أبرز المواهب التي أنجبتها مدينة بورتو أليجري البرازيلية بعد رونالدينهو وهو اللاعب الناشئ أليكساندر باتو الذي بدأ مسيرة احترافه مع الفريق قبل أسبوعين فقط، وقد يشارك مع الفريق منذ البداية في مباريات بطولة العالم باليابان.

وقال فيرناندو كارفالو رئيس نادي انترناسيونال «باتو ظاهرة».

ويسعى انترناسيونال إلى الحفاظ على لقب البطولة للبرازيل بعد أن أحرز ساو باولو البرازيلي لقب البطولة الاولى في العام الماضي بالتغلب في النهائي 1/صفر على ليفربول الانجليزي بطل أوروبا السابق.

وكانت البطولة أقيمت عبر سنوات طويلة تحت اسم كأس انتركونتيننتال بين بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية فقط كما استحوذت العاصمة اليابانية طوكيو على مباراة كأس انتركونتيننتال منذ العام 1980 حتى انتقلت إلى مدينة يوكوهاما في العام 2000

العدد 1556 - السبت 09 ديسمبر 2006م الموافق 18 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً