العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ

عيسى عبدالرحمن: اليوم استكمال النقاش حول النقاط المقترح إضافتها لمسودة جدول الأعمال

العرين - حوار التوافق الوطني 

16 مارس 2013

صرح المتحدث الرسمي لحوار التوافق الوطني عيسى عبدالرحمن بأن اليوم الأحد (17 مارس/ آذار 2013) سيشهد عقد الجلسة الثامنة من حوار التوافق الوطني بمنتجع العرين، الذي يأتي تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية من جلالة الملك لاستكمال حوار التوافق الوطني في المحور السياسي، والذي يعد فرصة من أجل تجاوز التحديات وبناء جسور الثقة بين الأطراف السياسية كافة للتوافق على ما فيه مصلحة الوطن والمواطنين.

وذكر عبدالرحمن أنه من المقرر بالجلسة الثامنة استكمال النقاش حول النقاط المقترح إضافتها إلى مسودة جدولة الأعمال من واقع الأوراق المقدمة.

وأشار إلى أن الجلسة الماضية التي عقدت يوم الأربعاء الماضي شهدت توافق المشاركين على مسودة جدول الأعمال المقدمة من فريق العمل الذي عقد اجتماعه يوم الأحد الماضي، والتي تم فيها التوافق على آليات ضبط الجلسات، وعدد من آليات تنفيذ المخرجات المتوافق عليها، والتوافق على تحديد الجدول الزمني بعد الاتفاق على جدول الأعمال.

وأوضح المتحدث الرسمي أن المشاركين في الجلسة الماضية توافقوا على اعتماد النقاط الواردة في المحضر، وهي آليات ضبط جلسات الحوار المثبتة بموجب محضر الجلسة الخامسة المنعقدة بتاريخ (27 فبراير/ شباط 2013). كما تم التوافق على آليات تنفيذ المخرجات المتوافق عليها التي من ضمنها تشكيل فريق معني بمتابعة التنفيذ من قبل أطراف الحوار، الاستفتاء الشعبي، ضمانات التنفيذ، وضع إطار زمني للتنفيذ، الوسائل الدستورية، المؤسسات الدستورية، وتم الاتفاق على أن يتم تحديد الجدول الزمني بعد الاتفاق على جدول الأعمال.

العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً