العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ

الكعبي: تميز السوق الشعبي الجديد بطراز هندسي تقليدي

خلال زيارة تفقدية للسوق الشعبي بمدينة عيسى أمس
خلال زيارة تفقدية للسوق الشعبي بمدينة عيسى أمس

أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي أن مشروع السوق الشعبي بمدينة عيسى الذي يتم تنفيذه بناء على توجيهات الحكومة من قبل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المنطقة الوسطى، يعتبر أحد المشاريع التنموية الرائدة في المحافظة الوسطى، ضمن جهود الوزارة في توفير الأسواق الشعبية والمركزية ومراكز التسوق الخدمية للمواطنين في مختلف المناطق.

وقال: «إن توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة واهتمامه الشخصي والدائم بكل ما يتعلق بالمواطن وحرصه على الاستماع لهموم واحتياجات وشكاوى ومقترحات المواطنين، يصب في تهيئة البيئة والمناخ المناسبين للعطاء للوطن». جاء ذلك خلال زيارته للسوق الشعبي بمدينة عيسى يرافقه وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل أبوالفتح والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ والنائب عدنان المالكي ورئيس المجلس البلدي للمنطقة الوسطى عبدالرزاق حطاب، حيث اطلع على آخر المستجدات في عملية تهيئة السوق الجديد والتشطيبات النهائية. وأشار الكعبي إلى أنه روعي أن يأخذ التصميم والطراز المعماري للسوق الطابع الشعبي والتقليدي خاصة في المداخل والأبواب والشبابيك ومصابيح الإنارة، حتى يصبح السوق من المعالم التراثية والسياحية في مملكة البحرين.

من جهته، أوضح وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل أبوالفتح أن الوزارة بحثت مع الشركة المعنية بعملية البناء، التصاميم الخاصة بالسوق الشعبي الجديد بالتنسيق مع الدفاع المدني لاتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للأمن والسلامة.

من جهته، ثمن رئيس المجلس البلدي للمنطقة الوسطى عبدالرزاق حطاب زيارة الوزير للسوق الشعبي بمدينة عيسى، وبين أن الوزير أوضح أن وزارته أدرجت ضمن استراتيجيتها تطوير الأسواق الشعبية بالبحرين وبحث السبل والآليات بما يتناسب مع مصلحة التجار والمستهلكين من أهالي المنطقة والمواطنين عموماً.

العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:41 ص

      بلا هرار نبي ابيوت حلو مشكلة الاسكان

      هالهرار كله ما يهمنا نبي ابيوت حلو مشكلة الاسكان كل يوم امسوين شيء وسكن ما عندنا من ايجار لايجار إذا انطردنا وين انروح في الشارع؟

    • زائر 1 | 11:55 م

      آه يا قلبي...حسبي الله على هالمسؤولين...الواقع شي والتصريحات شي آخر...

      ما شفنا إلاّ مظلات حديد...إذا جا الصيف بتصير مثل الفرن...

اقرأ ايضاً