العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ

النائب المحمود ينتقد إلغاء «طيران الخليج» منح متقاعديها تذاكر مخفضة

انتقد عضو اللجنة المالية بمجلس النواب محمود المحمود قرار مجلس إدارة شركة طيران الخليج إلغاء سياسة منح تذاكر سفر مخفضة للمتقاعدين الذين عملوا سنوات طويلة في خدمة الشركة حتى يتأهلوا لنيل حق صرف هذه التذاكر لهم، مؤكداً أن هذا الامتياز حق مستحق بحسب الاتفاق والعقد المبرم بين الطرفين عند التقاعد وهو ما نصت عليه قوانين الشركة وتمثل عوائد سنوية تصل إلى ملايين الدنانير.

وأوضح أن «هذا الامتياز متعارف عليه لدى شركات الطيران الدولية، ولا يعتبر ما يحدث في طيران الخليج استثناء حيث تمنح شركات الطيران تذاكر بأسعار مخفضة ومجانية في بعض الأحيان للعاملين فيها أو المتقاعدين».

وأشار إلى أن كل موظفي الشركة المتقاعدين لديهم عقود موقعة من الشركة تثبت أحقيتهم وتحديد نوع وعدد التذاكر المصرحة لهم بحسب الدرجة والمنصب، موضحاً أن تقليل عدد منح هذه التذاكر للموظفين سيمثل خسائر مضافة إلى خسائر الشركة الأساسية، ولا تعتبر تقليلا للمصروفات، مبيناً أن «الموظفين والمتقاعدين يقدرون نسبة الخسائر في هذا الشأن بعدة ملايين من الدنانير سنويّاً».

وتساءل النائب المحمود: هل هذا القرار العشوائي طبق على الجميع بمن فيهم الرؤساء التنفيذيون والمديرون السابقون الذين أفسدوا وكبدوا الشركة عشرات الملايين؟، معتبراً ما يحدث في الشركة «خبطاً في سياسة تقليل التكلفة بشكل غير مدروس».

وأشار إلى أن ذلك أدى إلى إغلاق أحد البنود التي تحد أو تقلل من خسائر الرحلات من جهة، ويعتبر تعدياً على حقوق الموظفين والمتقاعدين من جهة أخرى، وسيتسبب في نزاعات قانونية على الشركة في المدى القريب؛ لأن العقود الموقعة بين الشركة والموظفين ستصل بشكل أو بآخر إلى القضاء والذي سيحكم في النهاية لمصلحة الموظفين بناء على ما جاء في تلك العقود.

العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:39 ص

      السالفة انه عند توقيع عقد العمل مع طيران الخليج

      يذكر العقد مزايا التذاكر المخفضة عند التقاعد وموظفي طيران الخليج قزروا عمرهم وقضوا سنوات عجاف في الشركة من اجل هذه المزايا والتي تطبقها جميع طيرانات العالم والان بجرة قلم تلغى هذه المزايا

    • زائر 3 | 3:12 ص

      نواب المصالح هذول

      مشكلة نواب من هذا الشكل عدم القدرة على استيعاب انه مال الشركة ملك الشعب ملك لكل مواطن وهذا الا قاعد يصير هدر الى المال العام ... شنو يعني انته خدمة في الشركة ببلاش علشان تحصل التذكرة غير عن باقي المتقاعدين والله انته مساهم فيه باسهم من فلوسك. عيل خدم في صيانة شقق الاسكان نعطيه شقة بلاش منطق عجيب

    • زائر 2 | 2:22 ص

      نائبنا مب عاجبه الوضع

      أمس قبرص أعلنت عن ضرايب على حسابات جميع مواطنيها لإنقاذ اقتصادها و اليوم نائبنا يشتكي من الغاء طيران الخليج التذاكر المنخفضة. الناس اتحاول اتحط يدها على الجرح وتوقف هدر المال و نائبنا مب عاجبه الوضع.

    • زائر 1 | 1:46 ص

      أحسنت يانائب

      الجمبزة يتركونها .. اذا بيعطون هذه الميزة يعطون كامل الشعب المتقاعد أليست ناقلة وطنية... هذه لعبة مصالح.

اقرأ ايضاً