العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ

صلاح علي: زيارة مرتقبة للاتحاد الأوروبي لإطلاعهم على المستجدات بالبحرين

استقبل رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي... جدد الترحيب بالمنظمات الدولية

صلاح علي لدى استقباله رئيس المندوبية الجديد لدى المنطقة والمعتمد لدى مملكة البحرين السفير آدم كولاخ
صلاح علي لدى استقباله رئيس المندوبية الجديد لدى المنطقة والمعتمد لدى مملكة البحرين السفير آدم كولاخ

المنامة - وزارة شئون حقوق الإنسان 

16 مارس 2013

بحث وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي مع رئيس مندوبية الاتحاد الاوروبي الجديد لدى المنطقة والمعتمد لدى البحرين السفير آدم كولاخ سبل دعم التنسيق والتعاون في المجال الحقوقي وتبادل الخبرات والتجارب ذات الصلة فيما بين المملكة والاتحاد الأوروبي. وبحث الجانبان الترتيب لزيارة مقبلة للاتحاد الأوروبي بهدف إطلاعهم على آخر المستجدات والتطورات الحاصلة في المملكة.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير صلاح علي رئيس المندوبية الجديد لدى المنطقة والمعتمد لدى مملكة البحرين السفير آدم كولاخ وذلك في مكتب الوزير بمقر الوزارة في مرفأ البحرين المالي.

وفي بداية اللقاء هنأ الوزير السفير كولاخ على تعيينه في هذا المنصب، متمنيا له كل التوفيق والنجاح ومتطلعا إلى بذل المزيد في تفعيل علاقة التعاون والتنسيق فيما بين مملكة البحرين ومندوبية الاتحاد الأوروبي، مؤكدا الوزير لما للمنظومات الإقليمية كمجلس التعاون لدول الخليج العربي ودول الاتحاد الأوروبي وغيرهما من دور فاعل وثقل بارز في مختلف القضايا المشتركة التي تجمعها بجميع المجالات.

وأطلع الوزير السفير على جانب من الانجازات الحضارية والمكتسبات الحقوقية والتي تحققت بفضل المشروع الاصلاحي لجلالة الملك والإرادة الجادة للتنفيذ والعمل والتطوير للحكومة ممثلة برئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ومؤازرة سمو ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأكد الوزير ان البحرين في سباق مع الزمن لإحراز مزيد من التقدم والنماء والرخاء لشعب البحرين وذلك للاستجابة لتطلعات المواطنين لتسجيل أعلى معدلات من الأمن الاقتصادي والاجتماعي والحقوقي، وأن ذلك يجعل المواطن كما كان وسيظل على رأس أولويات أعمال الحكومة من خلال المبادرات والمشاريع التي تنفذها الدولة باعتباره المحور الرئيسي في عملية التنمية الشاملة بجميع المجالات.

وتحدث الوزير عن جلسات حوار التوافق الوطني الجارية في المحور السياسي، والنتائج المنشودة من هذا الحوار الذي يراد له أن يشكل حلا مستديما لتطوير التجربة البحرينية في المجال الديمقراطي وذلك بتوافق بين مختلف مكونات المجتمع البحريني بشأن سبل التغيير والتطوير وإحراز مزيد من التنمية للمواطنين، فالبحرين أحوج ما تكون لإرادة المخلصين من أبنائها ليكونوا الحصن الحصين للدفاع عنها والذود عن حياضها وصد أيّ عدوان على سيادتها أو استقلالها أو عروبتها أو غير ذلك من التدخلات الاستفزازية في الشئون البحرينية الداخلية.

وأكد الوزير للسفير أن البحرين بلد مضياف وذلك نابع من عراقة انتمائه العربي وجذوره الاسلامية المتينة، وأن ذلك ينعكس في علاقات المملكة مع مختلف الشخصيات والجهات والمنظمات الدولية المرموقة، والتي ترغب في زيارة البحرين للاطلاع على أرض الواقع على ما تحقق من انجازات ومكتسبات.

ونوّه الوزير بأن البحرين بصدد الترتيب لزيارة المقرر الأممي الخاص بالتعذيب خلال شهر مايو المقبل وذلك وفق برنامج زيارة معد سابقا، كما تعمل الدولة بمختلف سلطاتها الدستورية المعنية في كفالة اتساق التشريعات الوطنية مع التزامات الدولة الحقوقية بموجب العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 7:01 ص

      رسالة من قلب مؤمن بالله

      لاتنسي يا وزيرنا ان تأخذ صورة من صور شهدائنا الابرار مثل احمد فرحان وعلي الشيخ وغيره للاطلاع عليه عند الوفد لان امامك الله ينظرك اين ما كنت الا ان تصل اليه وانت مرتاح الضمير الذي يوم لا ينفع مال ولا بنون والله يحفظك من قيد الاشرار

    • زائر 11 | 5:43 ص

      اقول ؟؟؟

      كثروا من هالزيارات لانه بتجمل البلد اعلامين عدل بس الواقع شيئ اخر ؟؟؟
      وهذا استقواء بالخارج وهذ الاستقواء يعد رقم 198 ؟؟؟؟!!!

    • زائر 9 | 3:42 ص

      من تويتر....

      ياسعادة وزير حقوق الإنسان ..
      قال عضوا لجنة الحريات الدينية في الولايات المتحدة الأميركية، زهدي جاسر وكاترينا لانتوس سويت، أن الجدول الزمني لإعادة بناء المنشآت الدينية التي تم هدمها خلال الأحداث التي شهدتها البحرين في العام 2011، مازال غير واضح، مؤكدين في الوقت نفسه الحاجة لإجراء حوار حقيقي يفضي إلى إصلاح حقيقي في البحرين.!!!!!!

    • زائر 7 | 2:22 ص

      وأين هي المستجدات

      يعني بتسمحون ليهم يزيورون قرانا والسجون المليئة بالمواطنين السياسيين أم هي زيارة ترفيهيه، أو يمكن يصير سوء فهم وما تدخلونهم البحرين

    • زائر 4 | 12:45 ص

      يريدون طبالة

      اعطوا الناس حقوقها و كفاية انتهاكات و تستر على الجرائم

    • زائر 3 | 12:02 ص

      bahraini

      al sallam alikum ,,mr salah is good person but sorry he is not too got to be human right position ,,السلام عليكم ،،السيد صلاح رجل طيب ولكن للاسف هذه الوظيفه لا تناسبه ابدا ،،،مسامحه

    • زائر 2 | 11:24 م

      قليل من الخجل!!!

      نحتاج إلى قليل من الخجل ياسعادة وزير حقوق الإنسان المهدوره في بلدي!!!!

    • زائر 1 | 10:53 م

      لاتنسى سعادة الوزير

      99،9% هو ما تم تحقيقه من توصيات بسيوني وتوصيات جنيف .. خذوا الوفد جزر امواج يغيرون جو ويردون ديرتهم

اقرأ ايضاً