العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ

يربط بين بيانات المؤهلين للعمل والعاملين في «الخاص»وزير العمل: تنفيذ مشروع المرصد الوطني للقوى العاملة بالبحرين

وافق وزير العمل رئيس المجلس الأعلى للتدريب المهني جميل محمد علي حميدان على اعتماد خطة العمل المقترحة لإنشاء المرصد الوطني للقوى العاملة بالبحرين، حيث وجه لاتخاذ الخطوات اللازمة والمضي قدماً لمباشرة تنفيذ خطة المشروع.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد وزير العمل مع فريق العمل بمجلس التنمية الاقتصادية المعني بتطوير قطاع التعليم والتدريب برئاسة مدير تطوير التعليم والتدريب جف هانكوك، بحضور الخبير الاقتصادي بالمجلس جارمو كوتيالين.

وتقوم فكرة المشروع على الربط بين قواعد البيانات والمعلومات الخاصة بالمؤهلين للعمل والعاملين في القطاع الخاص، إذ يمكن الاستفادة من تلك المعلومات في ترشيد سياسات التوظيف وبرامج تنمية الموارد البشرية بشكل عام والمؤشرات الموثوقة التي سيتم إنتاجها ونشرها بانتظام، وخاصة أنها تحتوي على إرشادات لصانعي القرار وللجهات المشرفة على التدريب المهني والمتدربين، كما يمكن ربط المرصد بمشروع المرصد الخليجي الموحد للعمل، فضلاً عن أن المرصد سيكون بمثابة أساس لمشروع المعايير المهنية الذي تنفذه وزارة العمل.

واطلع حميدان خلال الاجتماع، على خطة العمل لإنشاء مشروع المرصد الوطني للقوى العاملة في البحرين، ومستجدات العمل بالمشروع بما في ذلك بحث الموازنة المالية المقدرة، فضلاً عن استعراض مستجدات الأمور ذات العلاقة تمهيداً للبدء في تنفيذ خطة العمل المقترحة للمشروع في ضوء قرارات اللجنة العليا لتطوير التعليم والتدريب برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، وفريق العمل المعني بمشروع المعايير المهنية وإصلاح التعليم والتدريب.

يذكر أن أبرز إسهامات مشروع المرصد الوطني للقوى العاملة في البحرين، الذي تنفذه وزارة العمل بمشاركة مجلس التنمية الاقتصادية والجهات المعنية، تتمثل في معالجة الكثير من الأمور المرتبطة بالعمل والعمال لاسيما ما يتعلق منها بوضع السياسات والبرامج المستقبلية وفقاً للبيانات الدقيقة والإحصائيات الخاصة باحتياجات سوق العمل المحلي ومخرجات التعليم والتدريب والشواغر الوظيفية المتاحة في سوق العمل وبرامج التأهيل والبيانات الدقيقة المتعلقة بنسب البطالة في البحرين.

العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:51 ص

      كفاكم كلاما عن التوظيف.....

      من هاي الطائفة: ما فى أشغال لا لا فى بس انت مؤهلاتك بس بكالريوس ، مو كافي . من الطائفة الثانية: مؤهلاتك ثانوية عامة بس إحنا اهم شى عندنا توظيف المواطن و كرامة المواطن باجر داوم بنسوى لك العقد بعدين مو مشكلة. يا جماعة هذا ما كان يحصل فى إحدى كبار الشركات الصناعية فى البحرين

    • زائر 4 | 2:45 ص

      نصيحة

      بسكم تسهيلات حق الأجانب ووظفوا البحرينيين في الحكومة والخاص والداخلية والجيش وبسكم ظلم في خلق الله بجي يوم بزيد فيه عدد العاطلين لدرجة كبيرة وستقع البحرين في مأزق البطالة والبطالة المقنعة ولن ينفع حينها الندم

    • زائر 3 | 1:45 ص

      اتفاق

      انا اقول خل يتفق جميع العاطلين الجامعيين على انهم لن يعملوا الى في الدوائر الحكومية وشوفو الارباك الي بصيد وزارة العمل

    • زائر 6 زائر 3 | 3:23 ص

      خوش تعليق

      يبيلهم يتوهقون أشوي عشان يحسون على دمهم

    • زائر 2 | 1:40 ص

      كذب

      كذب

    • زائر 1 | 1:39 ص

      وينك ياوزير العمل

      تم توظيف المئات في شركات كبرى وفي وزارات المملكة بدون مؤهل ولاهم يحزنزن مساكين الفئة المغضوبه عليها.. اذا غير متأكد فتش وسترى العجائب.. ياوزير العمل انصف المستضعفين في هذا البلد.

اقرأ ايضاً