العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ

الغتم والعصفور يؤكدان ضرورة استثمار التقنيات الحديثة في الزراعة

بلدية الشمالية تقيم معرض «ديريتي خضرة»

معرض «ديرتي خضرة» في مجمع سيتي سنتر البحرين ضمن احتفالات «البلديات» بأسبوع الشجرة
معرض «ديرتي خضرة» في مجمع سيتي سنتر البحرين ضمن احتفالات «البلديات» بأسبوع الشجرة

البديع - بلدية المحافظة الشمالية 

16 مارس 2013

افتتح مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف إبراهيم الغتم معرض (ديرتي خضرة) والذي يقام في مجمع سيتي سنتر البحرين من 14 إلى 16 مارس/ آذار 2013، وذلك ضمن احتفالات وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بأسبوع الشجرة.

حضر الافتتاح مدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ومحافظ الشمالية علي العصفور وعدد من المسئولين والمهتمين بالمجال الزراعي والمواطنين.

وقال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم: «نريد من خلال مسئوليتنا الوطنية والمهنية أن نبين أهمية العمل على توفير الأمن الغذائي من خلال الإنتاج المحلي والتوجه إلى توظيف التقنيات الحديثة في عملية الزراعة».

وأضاف: «توجد تقنيات عالية جداً توصل إليها العمل الحديث كما تم توظيفها بالشكل الأمثل ومن خلالها يمكننا التغلب على الكثير من المعوقات والصعوبات التي تواجهنا فيما يتعلق بالزراعة منها على سبيل المثال لا الحصر الزراعة من غير تربة التي توفر نسبة إنتاج تقل بنسبة 50 في المئة من سعر الإنتاج المستورد».

وكشف أن البلدية ستنشئ مشروع مشتل لزراعة الورود التجميلية، وذلك من أجل زراعة الشوارع والتقاطعات، مشيراً إلى أن ذك سيوفر على البلدية مبالغ كبيرة بدل من أن يتم استيراد هذه الزهور.

وتابع»الزراعة التجميلية من صميم دور البلدية، لذلك ارتأينا أن نبدأ بخطوات مباشرة لإنشاء هذا المشتل للإنتاج التجميلي».

من جهته، قال محافظ المنطقة الشمالية علي العصفور: «إن مثل هذه المعارض والفعاليات من شأنها أن تنشر ثقافة مهمة لدى الناس وهي ثقافة الحفاظ على الجانب البيئي والزراعي في المناطق التي نعيشها».

وأوضح أن الفعالية تتميز بكونها تقدم نماذج من الزراعة المتطورة والتي يمكن تطبيقها بشكل عملي وتوفر الكثير من الجهد والمال وتعود على المجتمع بعائد كبير يسير نحو الهدف الذي نسعى من أجله وهو التأمين الغذائي.

وتحدث العصفور عن بعض المشاريع التي تم تطبيقها في بعض المزارع والمشاتل في البحرين مؤكداً أنها تجارب مهمة يجب دعمها وتطويرها، مؤكداً في الوقت ذاته اهتمامه بمثل هذه المعارض وداعياً إلى استثمارها من قبل المعنيين.

ويحتوي المعرض على مجموعة من الفعاليات وهي منطقة تعليمية للأطفال، وقسم لشرح تفصيلي لزراعة المزروعات البحرينية من غير تربة، وقسم التعريف بالمزروعات الموجودة في البحرين، كما يحتوي المعرض على قسم للحرف التعليمية مثل صناعة السلال وصناعة الفخار.

العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً