العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ

لقاءات بين شركات القطاع الخاص من البحرين واليابان

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

19 مارس 2013

نظّم مجلس التنمية الاقتصادية اجتماعات عمل بين ممثلي القطاع الخاص البحريني من أعضاء الوفد المرافق لولي العهد، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مع نظرائهم من القطاع الخاص في مدينة أوساكا، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الزيارات للشركات اليابانية الرائدة بغرض الاستفادة من خبراتها وبحث أوجه التعاون معها في سبيل تنمية العلاقات الاقتصادية مع العملاق الاقتصادي الآسيوي.

وسيقوم الوفد أثناء الزيارة التي تمتد مابين 19و22 مارس/آذار 2013، بالمشاركة في مباحثات رفيعة المستوى مع كبار المسئولين وقادة القطاع الخاص في اليابان، وسيزور طوكيو بعد أوساكا. وتكمن أهمية هذه الجولة الترويجية في خلق الفرص لتعزيز الروابط بين البحرين واليابان.

وتجمع بين البحرين واليابان علاقات قوية؛ إذ شهد العام الماضي (2012) الاحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين اليابان والبحرين. وتعتبر اليابان شريكاً اقتصادياً رئيسياً للبحرين، وتعد المملكة موطناً للعديد من الشركات اليابانية الكبرى.

وفي هذا الصدد، قال وزير المواصلات والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد: «يسعدنا القيام بزيارة اليابان مرة أخرى، فالاقتصاد الياباني يعتبر من أحد الأسواق الرائدة في العالم، كما تجمع بيننا أواصر قوية تمتد إلى أعوام عديدة. ففي البحرين 25 شركة يابانية، و129 وكالة من اليابان، و14 فرعاً لشركات يابانية بالإضافة إلى اثنين من المشاريع المشتركة. ونحن نأمل أن تثمر هذه الاجتماعات بخلق المزيد من الاهتمام لدى الشركات التي تتطلع إلى تأسيس موطئ قدم لها في البحرين والوصول من خلالها إلى السوق الخليجية».

العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً