العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ

سلمان بن إبراهيم: نسعى لإعادة «ترميم» علاقة الاتحاد الآسيوي بالفيفا

نافياً ما نقلته صحيفة The national

سلمان بن إبراهيم مع جوزيف بلاتر
سلمان بن إبراهيم مع جوزيف بلاتر

أكّد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة حرصه التام على إعادة ترميم علاقة الاتحاد الآسيوي بنظيره الدولي للعبة من خلال البرنامج الانتخابي الواضح والشفّاف الذي أعلن عنه في وقت سابق.

كما أكد سلمان بن إبراهيم الحرص على فتح قنوات التواصل مع الاتحاد الدولي برئاسة السويسري جوزيف سيب بلاتر وبطريقة مغايرة للجمود الذي اعترى تلك العلاقة في الأعوام السابقة وما تبعه من عواقب ساهمت في التأثير سلباً على كرة القدم في القارة الصفراء، مشيداً بدور «فيفا» في الاهتمام بالاتحادات القارية جمعاء مما شكل تعزيزاً هاماً لتطوير الكرة فيها.

ونفى سلمان بن إبراهيم ما نقلته صحيفة The national التي تصدر باللغة الانجليزية ومقرّها دولة الإمارات العربية، بشأن تطلعه في المستقبل على اختيار شخصية غير السويسري جوزيف بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي، مؤكّداً أن ما نُشر غير صحيح على الإطلاق ولا يمت للواقع بصلة حيث العلاقات المتميزة التي تربطه ببلاتر وأسرة الاتحاد.

وأشار رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم إلى أن ما يتم تداوله في وسائل الإعلام من «جُمل وعبارات» هي اجتهادات شخصية قد تفتقر في كثير من الأحيان للدقة في نقل المعلومة من مصدرها الرئيس، وهو مبنيٌ على تحليلات للمشهد ومن الممكن أن تكون في مجملها العام تحتمل أخطاءً جمّة، معتبراً أن كرة القدم شهدت تطوراً ملحوظاً خلال فترة رئاسة بلاتر للاتحاد الدولي.

وبشأن أهم ما يتطلّع إليه سلمان بن إبراهيم حال تسلّمه منصب رئاسة الاتحاد الآسيوي، أكّد أمله في أن تكون الكرة الآسيوية متحدة وهو الشعار الذي رفعه في حملته الانتخابية منذ اللحظة الأولى التي تقرّر فيها خوض الانتخابات المزمع إجراؤها في الثاني من شهر مايو/ أيار المقبل، مشيداً في الوقت ذاته بجهود جميع اتحادات القارة ونظرتها المستقبلية الحكيمة في رفعة وازدهار المستديرة الكروية بآسيا.

وختم سلمان بن إبراهيم تصريحاته بالتعهد في العمل لما من شأنه أن يخدم مصالح اللعبة في القارة الآسيوية بعيداً عن أي حسابات أخرى، والعمل أيضاً بجانب قيادة «فيفا» إلى استشراف مستقبل زاهر للأجيال الكروية المقبلة في واحد من أكبر قارات العالم والتي تضم في عضوية اتحادها 47 دولة، منوهاً إلى ضرورة زرع الثقة والوحدة بين «أفراد العائلة الآسيوية الواحدة».

وعلى صعيد متصل أصدر الاتحاد البحريني لكرة القدم بياناً أمس تم توزيعه على الاتحادات الآسيوية يوضّح النفي القاطع لما تردّد في بعض وسائل الإعلام عن نية سلمان بن إبراهيم تفضيل شخصية عن جوزيف بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي، مشيراً إلى أن الجهود ستنصبّ على الانفتاح أكثر على الأسرة الكروية الدولية من خلال مقعد عضوية اللجنة التنفيذية في الفيفا والذي يتنافس عليه سلمان بن إبراهيم في الانتخابات المقبلة.

العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً