العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ

فكتوريوس ومنتخب الشركات ولقاء فك الشراكة نحو الصدارة في بطولة «ناصر 6»

الزلزال ونوماس مواجهة من العيار الثقيل في قمة المجموعة الثانية

تنطلق اليوم منافسات الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة السادسة لكرة القدم «ناصر 6»، بإقامة 4 مواجهات لحساب المجموعتين الأولى والثانية، موزعة بالتساوي بين استاد مدينة خليفة الرياضية وملعب نادي الرفاع بـ «الحنينية».

فعلى استاد مدينة خليفة يلتقي عند السادسة والربع فريقا شباب المحرق وشباب أم الحصم، تليها مباشرة مباراة قمة المجموعة بين فكتوريوس بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومنتخب الشركات، وذلك لصالح المجموعة الأولى.

فيما يستقبل ملعب نادي الرفاع مواجهات المجموعة الثانية، اذ يلتقي عند السادسة والربع مساء فريقا أحلام بتلكو وشباب الزلاق، تليها مباشرة مباراة من العيار الثقيل تجمع فريق الزلزال بقيادة الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة مع فريق نوماس بقيادة الشيخ حمد بن راشد آل خليفة.

وبالعودة لمباريات اليوم، نجد أن مباراة شباب المحرق وشباب أم الحصم لصالح المجموعة الأولى ومباراة أحلام بتلكو وشباب الزلاق لصالح المجموعة الثانية، تعتبران تحصيل حاصل للمجموعتين، ولا تدخلان في حسابات التأهل للدور الثاني من البطولة، بعد أن خسرت الفرق الأربعة حظوظها في التأهل، خصوصا بعد تسجيلها نتائج سلبية في الجولتين الأولى والثانية. فالفوز سيكون نتيجة شرفية لكل فريق من الفرق الأربعة ولن يؤثر على حسابات المجموعة الأولى والثانية.

قمة فيكتوريوس والشركات

وعلى صعيد مباراة فكتوريوس ومنتخب الشركات، تعتبر هذه المواجهة الأقوى في المجموعة الأولى؛ نظرا بأن كلا الفريقين قد ضمنا التأهل لمنافسات دور الثمانية، بعد العروض القوية التي قدماها في الجولتين الأولى والثانية من منافسات الدور التمهيدي.

فكتوريوس بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يتصدر حاليا المجموعة برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني منتخب الشركات. ويتطلع فكتوريوس لتحقيق الفوز في مواجهة اليوم وكسب العلامة الكاملة والتأهل بصفته متصدر المجموعة الأولى.

في المقابل، لن تختلف نوايا منتخب الشركات عن فكتوريوس في تحقيق الانتصار الذي لن يبعد أحد الفريقين خارج نطاق المنافسة والتأهل.

يتوقع أن تكون المباراة قوية بين الفريقين، نظرا لما يتمتع به كلا الفريقين من مستوى فني جيد وامتلاكهما عناصر وإمكانات قادرة على تحقيق نتيجة الفوز.

الزلزال ونوماس

وفي لقاء فريق الزلزال بقيادة الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة ونوماس بقيادة الشيخ حمد بن راشد آل خليفة، سيبحث كلا الفريقين عن تحقيق الفوز لتحديد هوية المتصدر للمجموعة. الزلزال يتصدر حاليا المجموعة برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن نوماس الذي يحتل المركز الثاني بنفس عدد النقاط.

فورإيفر يقلب الطاولة على قلعة الرفاع ويحسم بطاقة التأهل

قلب فريق فور ايفر الطاولة على قلعة الرفاع وأحبط المفاجأة بالتغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليحسم تأهله للدور الثاني بعد أن ارتفع رصيده إلى 6 نقاط متساوياً مع النوايف الذي صعد معه لدور الثمانية، فيما خرج قلعة الرفاع وشباب الحالة من الدور التمهيدي، وتقدم قلعة الرفاع بهدف جميل لحمد عيسى (37)، ورد فور ايفر بثلاثة أهداف في الشوط الثاني عبر هدفين لعلي محمد عبدالرسول (50 و80) وهدف لزايد عبدالعزيز (52)، فيما أضاع علي عبدالرسول أيضاً ركلة جزاء في الدقيقة 56.

حمد عيسى يُحرز أجمل أهداف البطولة

شهدت مباراة قلعة الرفاع وفورايفر تسجيل لاعب الرفاع حمد عيسى هدفاً اعتبره بعض المتابعين (الأفضل والأروع) في البطولة إذ انه جاء بطريقة جميلة بعد أن تلقى كرة عرضية قابلها خلفية مقصية (دبل كيك) في مرمى الحارس الخبير صلاح سلمان الذي لم يتمكن من إبعادها، لكن فرحة حمد لم تكتمل بهذا الهدف كون شباك فريقه تلقت 3 أهداف في الشوط الثاني وخرج خاسراً وخرج من سباق المنافسة أيضاً على التأهل للدور الثاني.

الفخار يحسم تأهله

تمكن فريق الفخار حامل اللقب من الوصول الى النقطة السادسة بعد فوزه على فريق ريم العقارية بهدفين دون رد مساء أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة ناصر بن حمد لكرة القدم «ناصر6».

وسجل هدفي المباراة اللاعب البديل علي حسين في الدقيقة (65) ومهدي حميدان (93) ليتصدر فريقه المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط يليه في المركز الثاني ريم العقارية 3 نقاط بفارق الاهداف عن المراكز الشبابية، فيما يقبع فريق مدينة حمد في المركز الرابع دون نقاط.

وسيلتقي فريق الفخار في المباراة المقبلة امام فريق مدينة حمد في مباراة سهلة بالنسبة له اما فريق الريم العقارية سيلتقي فريق المراكز الشبابية في مباراة هامة للفريقين.

وبالعودة الى مجريات المباراة، سيطر الفخار على مجريات الشوط الاول بفضل تحركات لاعبيه في وسط الملعب والضغط على حامل الكرة، وكانت ابرز الفرص في الشوط الاول تسديدة خالد حسن التي اعتلت المرمى (11) ليستشعر فريق الفخار الخطر ويشن هجمات متكررة على ريم العقارية. وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي. وفي الشوط الثاني من المباراة لم يتغير النسق الفني فيه حيث واصل فريق الفخار الهجوم المتواصل وريم العقارية على الهجوم المرتد، وتمكن لاعب الفخار البديل علي حسين من تسجيل هدف التقدم لفريقه عندما سدد كرة قوية استقرت في مرمى ريم العقارية (65)، وبعد الهدف واصل فريق الفخار ضغطه على فريق الريم العقارية من اجل تعزيز تقدمه الى ان سجل اللاعب مهدي حميدان الهدف الثاني لفريقه (93).

عبدالمجيد: أضعنا فرصة عديدة والأهم الفوز

قال مدرب الفخار فيصل عبدالمجيد إنه توقّع أن تكون المباراة صعبة جدا نظرا لقوة فريق ريم العقارية وهذا ما اتضح من خلال المباراة ولكن فريقنا يملك هو الآخر القوة والمهارة التي تمكنه من خطف الثلاث نقاط.

وأضاف إن فريقه استطاع الفوز لقوته وتحقق الانسجام بين غالبية عناصره خاصة في ظل اكتمال لياقته البدنية والسيطرة على مجريات المباراة بشكل تام جدا وأتيحت لنا العديد من الفرصة التي لم يستغلها اللاعبون بشكل جيد ما عدا هاتين والتي سجل منها هدفي المباراة.

واعتبر عبدالمجيد أن استمرار لاعبي فريقه في اللعب مع بعضهم للعديد من السنوات ميزة كبيرة حققت للفريق التجانس في جميع صفوفه وشدد على أن عنصر اللياقة هو عامل القوة لدينا، مبيناً أن المباريات المقبلة ستكون أصعب؛ نظرا لان جميع الفرق تحاول خطف النقاط التي تؤهلها وقال إنهم سيحاولون الفوز في المباراة المقبلة وتحقيق العلامة الكاملة لمواصلة مسيرة المحافظة على اللقب.

شريف: الحظ خذلنا

قال إداري فريق شباب الحالة حسن شريف: «الحظ خل الفريق في مباراته الثانية أمام النوايف، وخرج بنتيجة الخسارة التي لم تكن هدفنا في تلك المواجهة. فالفريق ظهر بمستوى مغاير عن المباراة الأولى ونجح في الوصول لمرمى النوايف في أكثر من فرصة، ولكن عدم التوفيق والحظ لم يخدمان الفريق في هذه المواجهة التي كانت تعتبر أملنا الوحيد في البقاء من عدمه في ناصر 6».

وأضاف «البطولة بشكل عام تحظى بحضور إعلامي كبير وهذا ما ساعد البطولة على الانتشار، علاوة على أن أهداف البطولة أكبر من أن تكون تجمعا رياضيا فحسب، بل إن ناصر بن حمد كانت له نظرة أبعد في هذه البطولة والتي ترتكز على تقديم كل الدعم والاهتمام لقطاع الشباب والرياضية ولعبة كرة القدم التي تعتبر اللعبة الشعبية ليس في مملكة البحرين فحسب وإنما في العالم بأكمله، كما وأن سموه حرص أن تكون هذه البطولة فرصة لالتقاء الشباب والرياضيين والمهتمين بكرة القدم تحت سقف واحد، وهذا ما يوّطد العلاقات الاجتماعية بين هؤلاء خدمة للكرة البحرينية بصورة عامة».

سلمان: التأهل كان هدفنا

قال لاعب وسط فريق النوايف حمد سلمان: «لقد حققنا الهدف في منافسات الدور التمهيدي بالحصول على بطاقة التأهل لمنافسات الدور الثاني من بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة السادسة لكرة القدم. فالفريق قدم نفسه بشكل جيد في منافسات الجولتين الأولى والثانية واستطاع تحقيق 6 نقاط بجدارة واستحقاق رغم أن المنافسة لم تكن سهلة بين فرق المجموعة. وتنتظرنا مباراة مهمة اليوم يوم غد الخميس أمام فريق فور إيفر، والتي نتطلع من خلالها لحصد العلامة الكاملة والتأهل لدور الثمانية بصفتنا متصدرين للمجموعة».

الرواحي: بالعزيمة والإصرار حققنا الفوز

قال لاعب فريق المراكز الشبابية باسم الرواحي بأن من اهم أسباب الفوز على شباب مدينة حمد بنتيجة 2/1 هو التسلح بالروح القتالية والعزيمة والإصرار، مشيراً إلى أن اليأس لم يتسلل إلى قلوب اللاعبين حتى الرمق الأخير من المواجهة وأثمر ذلك عن تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 90 ليبقى الفريق في دائرة المنافسة لبلوغ الدور ربع النهائي.

وأكد الرواحي بأن فريقه كان يستحق الفوز؛ نظراً لأفضليته خلال المواجهة من خلال استحواذه على الكرة وخطورته على مرمى الخصم، مضيفاً «لقد أظهرنا مستوى جيد، وكنا الأفضل في معظم فترات المباراة، وبالتالي فإننا الأحق بالفوز»

عايف: سوء التغطية كلفتنا الخسارة

قال لاعب فريق شباب مدينة حمد أحمد عايف بأن سوء التغطية الدفاعية وعدم الضغط على حامل الكرة لدى الفريق المنافس هو الذي تسبب بخسارة الفريق في الرمق الأخير من المواجهة التي انتهت لصالح المراكز الشبابية بهدفين مقابل هدف جاء في الدقيقة 90.

وأضاف عايف «لقد ظهرنا بمستوى فني جيد، وكنا نداً عنيداً لفريق المراكز الشبابية، ولكن للأسف الشديد فإنهم سجلوا في مرمانا هدف في آخر دقيقة من خطأ دفاعي كلفنا الخروج المبكر من المنافسة، وهذا هو حال كرة القدم».

وتابع «أضعنا الكثير من الفرص المحققة أمام المرمى، كما أننا افتقدنا الترابط في الخطوط الثلاثة ولكننا في نهاية المطاف راضون عن أدائنا قياساً بأول مشاركة في البطولة».

واعتبر عايف المشاركة في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يعتبر بحد ذاته شرفاً كبيراً لشباب مدينة حمد، مشيراً إلى ان اللاعبون حققوا استفادة فنية كبيرة، نظراً لارتفاع المستوى الفني في البطولة، معرباً عن أمله في تجدد المشاركة في النسخ المقبلة».

جناحي: أمامنا فرصة للتعويض

أشار مدرب فريق ريم العقارية حسن علي جناحي ان الفريق لعب مباراة قوية امام فريق الفخار حامل اللقب والمرشح للفوز بالبطولة واستطاع ان يخلق فرصا امام مرماه ولكن الحظ لم يحالفه في التسجيل وخطف نقاط المباراة التي كانت قوية من جميع جوانبها مشيرا الى ان جميع لاعبي الفريق كانوا على استعداد تام للمباراة ولكن الظروف لم تكن في صالح الفريق الذي قدم مباراة طيبة.

وقال «ان التجانس الكبير بين لاعبي الفخار احدث الفارق في المباراة خاصة وان الفريق يلعب مع بعضه طوال العام وهو جيدا من الناحية الفنية فيما فريقنا بدأ الاعداد للبطولة فقط قبل ما يقارب الشهر».

الموقع الإلكتروني يحظى بمتابعة واسعة

حظي الموقع الالكتروني لبطولة ناصر بن حمد لكرة القدم «ناصر6» http://www.nasser6.com بمتابعة كبيرة من قبل عشاق البطولة التي تشهد مشاركة نخبة من لاعبي كرة القدم الغير مسجلين في الاتحاد البحريني لكرة القدم.

ويقدم الموقع الالكتروني العديد من الخدمات الى رواده والمتابعين للبطولة الشبابية التي تعد الابرز في البحرين ومن بين الخدمات التي يقدمها الاخبار اليومية التي تسلط الضوء على مختلف جوانب البطولة وتغطية مبارياتها مع التصريحات اليومية لها كما يقدم الموقع نتائج المباريات وترتيب المجموعات والبوم الصور التي يبرز البطولة وفعالياتها المختلفة وفيديو المباريات والبث المباشر اضافة الى رعاة البطولة ومسابقات الموقع.

العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً