العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ

بلدية الشمالية بدأ تطبيق فرز المخلفات من المنازل تحت شعار (دور تستمر الحياة)

البديع – بلدية المنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأت بلدية المنطقة الشمالية عملياً تطبيق فكرة فرز المخلفات من المنازل تحت شعار "دور .. تستمر الحياة" وذلك ضمن حملة ارتقاء بالوطن وللوطن وبرنامج التميز ومن أجل تشجيع المواطنين على فرز المخلفات من المصدر.

وقام طاقم من بلدية المنطقة الشمالية بزيارة المنازل وتعريفهم بالمشروع، إذ رحب 92% ممن تمت زيارتهم بالفكرة وعبروا عن استعدادهم للمشاركة في فصل المخلفات من منازلهم، وعليه بدأت البلدية وبالتعاون مع شركة البحرين للتنظيفات بتوزيع حاويات منفصلة محددة ( للورق، البلاستك، المعادن،..) على المنازل في منطقة البديع وهي المحطة الأولى للبرنامج، وتم تحديد يوم السبت من كل اسبوع لجمعها من المنازل من قبل شركة البحرين لإعادة تدويرها.

وقال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف ابراهيم الغتم ان "البلدية وبالتعاون مع المجلس البلدي ماضية ضمن خطة شاملة لتطبيق مشروع اعادة التدوير والتي تقدمت به وزارة البلديات والتخطيط العمري في برنامج التميز حيث جاءت الوزارة في المركز الرابع في إعلان نتائج تقييم التحكيم الثالث في لأداء المؤسسات والهيئات الحكومية على صعيد تحقيق التنافسية لعام 2012، بتطبيقها لمشاريع تهتم برفع التوعية بأهمية تدوير المخلفات وتعزيز المشاركة المجتمعية في هذا المجال"

وتابع" ان البلدية ستقوم بشكل تدرجي بتطبيق الفكرة في جميع مناطق الشمالية بالإضافة الى المدارس والاسواق والمجمعات التجارية ضمن خططتها لعام 2013.

وأضاف الغتم ان مشروع اعادة التدوير سيكون له بالغ الاثر في تقليل كمية المخلفات المطمورة في مدفن المخلفات في عسكر واطالة عمر المدفن، وبالتالي التقليل من تلوث البيئة الناتج عن التخلص من النفايات عن طريق الدفن، وخفض تكاليف تجميع وإدارة المخلفات المنزلية، والتشجيع على اقامة صناعات لإعادة التدوير المخلفات و استخدامها من جديد، والمساهمة في زيادة الوعي المجتمعي بأهمية النظافة و تغيير الثقافة المجتمعية المتعلقة بالاهتمام بالنظافة.

من جهته قال عضو مجلس البلدي جاسم جابر ان الاهالي عبروا عن ارتياحهم ونفاعلهم من زيارة طواقم البلدية لمنازلهم لتعريفهم بفكرة اعادة التدوير حيث انها سابقة بلدية ايجابية بأن يتم التواصل المباشر مع الاهالي، وبين ان المشروع يحضا بدعم كامل من قبل المجلس البلدي، لما له من مردود ايجابي على البيئة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 6:08 م

      علي السلم الرجل المجهول

      نشكر المهندس علي السلم على جهوده الرائعة في خدمة اهالي الشمالية ونتمنى له التوفيق الكبير

    • زائر 2 | 8:45 ص

      شكرا البلدية

      خطوه جيدة من البلدية والمجلس البلدي تستحق الإشادة

    • زائر 1 | 8:42 ص

      مشروع بيئي

      مشروع ممتاز وأبي في بيتنا

اقرأ ايضاً