العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ

بنك الإسكان يستكمل إنشاء 4 مجمّعات تجارية في أربع مناطق

موقع مجمّع مدينة عيسى متعدد الاستخدامات
موقع مجمّع مدينة عيسى متعدد الاستخدامات

من المتوقع أن ينتهي العمل في أربعة مجمّعات تجارية مجتمعية يقوم بنك الإسكان بإنشائها في عدد من المناطق الإسكانية، خلال العام 2013. وتضم هذه المجمعات 37 محلاً تجارياً، وتقع في كل من: مدينة حمد، وكرزكان، ودمستان والرفاع الشرقي. كما استكملت تصاميم ثلاثة مجمّعات مشابهة في كل من: سلماباد، وسماهيج والبديع ويتوقع أن يتم طرح مناقصاتها للمقاولين في منتصف العام الجاري.

وقال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للتطوير العقاري بشركة عقارات الإسكان، إياد عبيد: «إن هذه المجمّعات تقام على مساحة إجمالية قدرها 1784 متراً مربعاً وقد تم إنشاؤها على عدد من الأراضي التابعة إلى البنك في المناطق الإسكانية، وتوفر محلات تجارية مختلفة المساحة، وجميعها تتناسب ومتطلبات هذه المناطق الحيوية، وستوفر عند الانتهاء منها محلات لتوفير المتطلبات والخدمات الحياتية اليومية لقاطني هذه المناطق.

وأضاف عبيد «يراعى في إنشاء هذه المجمّعات المعايير الدولية البيئية المستخدمة لمواد البناء الصديقة للبيئة والعازلة للحرارة، وأيضاً في المواد المستخدمة في التشطيبات النهائية التي تراعي توفير الطاقة والمياه بالإضافة إلى المحافظة على معدلات التخضير حول هذه المجمّعات.»

وكانت الشركة قد شرعت في إقامة هذه المجمّعات في الربع الأخير من العام الماضي (2012)، وانتهت من وضع الأساسات للمشاريع وأكبرها يقام في مدينة حمد وسيوفر 16 محلاً تجارياً، بالإضافة إلى مجمّعين في دمستان وكرزكان ويوفر كل منهما 7 محلات تجارية. كما تقيم الشركة وللمرة الأولى مجمّعاً تجارياً مجتمعياً في الرفاع الشرقي يوفر 5 محلات تجارية.

وفي السياق نفسه قال عبيد: «إن الشركة انتهت من وضع التصاميم الهندسية لثلاثة مجمّعات أخرى أيضاً في المناطق الإسكانية في سماهيج وسلماباد والبديع ، وسيبدأ طرح مناقصات هذه المشاريع في منتصف العام الجاري، فيما يتوقع أن تبدأ الأعمال الإنشائية في الربع الثالث من العام نفسه، وستوفر هذه المحلات التي تقام على مساحة إجمالية قدرها 2816 متراً مربعاً، مجتمعة 21 محلاً تجارياً ومساحة تصلح لمحل بقالة كبير (سوبر ماركت). ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منها في منتصف العام المقبل (2014).

وسيرتفع، بذلك، إجمالي عدد المحلات التي أنشأها البنك ويديرها في مناطق البحرين المختلفة، إلى 266 محلاً تجارياً بالإضافة إلى مبنى روضة للأطفال ومساحات مخصصة للمحلات التجارية الكبيرة (السوبرماركت).

العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً