العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ

جمعية «شركات التقنية»: «جايتكس» يفتح آفاق النمو التجاري

المنامة - المحرر الاقتصادي 

20 مارس 2013

أكد المدير التنفيذي لشركة وورك سمارت لتنظيم الفعاليات، أحمد الحجيري، أن معرض «جايتكس» المزمع أقامته في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2013، في إمارة دبي، يتيح الفرصة للتعرف على سوق تقنية المعلومات في المنطقة؛ ما يزيد من إمكانية النمو التجاري للجهات المشاركة.

جاء ذلك في كلمة له ضمن فعالية أقامتها جمعية البحرين لشركات التقنية أمس الأربعاء (20 مارس/آذار 2013)، بفندق موفنبيك تحت عنوان «فرص النمو التجاري لشركتك» تحدث فيها كل من رئيس الجمعية، عبيدلي عبيدلي والمدير التنفيذي لشركة وورك سمارت لتنظيم الفعاليات، أحمد الحجيري، وسط حضور من ذوي الاختصاص والصحافة المحلية.

وذكر عبيدلي في كلمة قصيرة ألقاها أن الجمعية تهدف إلى مساعدة الشركات العاملة في مجال تقنية المعلومات والاتصال في الخدمات والمنتجات التي تقدمها، كما أنها تطمح في تعاون مستمر بين هذه الشركات وبرامج مؤسسات التعليم والتدريب في القطاع نفسه من أجل الوصول إلى مخرجات تنافسية في هذا القطاع.

وقال إن الجمعية ستقوم بتنظيم الندوات والمؤتمرات وورش العمل بالإضافة إلى إعداد المطبوعات والمنشورات في سبيل تحقيق ذلك.

وأشار إلى أن وزيرة التنمية الاجتماعية حقوق الإنسان، فاطمة البلوشي أصدرت قراراً بترخيص جمعية البحرين لشركات التقنية في شهر ديسمبر/كانون الأول 2012.

وبدورها انتخبت الجمعية العمومية في اجتماعها الأول مجلس الإدارة برئاسة عبيدلي عبيدلي، وجميل النجار نائباً للرئيس، وعضوية كل من: أحمد الحجيري، وعماد السندي، وعباس علي وعبدالرحمن السندي، وفاطمة مطر، وأحمد عبدالله، وياسر الحجيري، وحمد عبدالعال.

من جهته استعرض الحجيري الفرص التي تمنحها المشاركة في معرض الخليج لتقنية المعلومات «جايتكس» واصفاً إياه بالمعرض الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، منوها إلى أن جناح البحرين قائم على الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأوضح أن الشركات المشاركة في قسم البحرين المكون من 46 جناحاً للعرض ستشارك بدعم من «تمكين» يصل إلى 80 في المئة إذا ما كانت مستوفية الشروط.

ومن المتوقع أن يشارك في المعرض 3500 شركة من أهم الشركات العالمية والإقليمية النشطة في مجال تقنية المعلومات والاتصال؛ إذ يتيح المعرض التواصل مع خبراء في هذا المجال من أربعين دولة حول العالم.

العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً