العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ

«التربية» تعقد لقاء مع منسقي المدارس لتهيئة خريجي الثانوية للابتعاث

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

20 مارس 2013

عقدت إدارة البعثات والملحقيات لقاء تنسيقيّاً مع ممثلي المدارس الثانوية الحكومية والخاصة في صالة وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى، وذلك لإطلاعهم على الدور المنوط بهم في تنفيذ برنامج تهيئة الطلبة المتفوقين المتوقع تنافسهم على بعثات وزارة التربية والتعليم للعام الجاري.

يأتي ذلك في إطار الاستعدادات لبعثات وزارة التربية والتعليم للطلبة المتفوقين خريجي المرحلة الثانوية من المدارس الحكومية والخاصة لهذا العام، وعلى عادة الوزارة السنوية.

وقد حضر اللقاء مدير إدارة البعثات والملحقيات عيسى عبدالله الكوهجي، الذي أعرب عن شكره وتقديره للمدارس الحكومية والخاصة على تعاونها مع الوزارة في تنفيذ برنامج التهيئة داخل المدارس، مؤكداً حرص الوزارة على إشراك جميع المدارس في هذا الدور من خلال المرشدين الأكاديميين والمهنيين، لمساعدة الطلبة على اختيار التخصصات التي تتناسب مع قدراتهم، ولإعدادهم لاختبار القدرات والمقابلات الشخصية التي ستجرى لهم خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن كل طالب بحريني متفوق سيتخرج في الثانوية العامة هذا العام بمعدل لا يقل عن 90 في المئة له الحق في التقدم للتنافس على بعثات الوزارة بحسب النظام المعتمد وبعد الإعلان عن ذلك.

وأكد حرص الوزارة على استفادة جميع الطلبة المتفوقين من فرص البعثات المتاحة وفقاً للخطة المعتمدة وفي إطار نظام الترشيح المعتمد وبما يتوافق مع مبدأ تكافؤ الفرص، موضحاً أن اختبارات القدرات والمقابلات وضعت أساساً للتعرف على قدرات الطالب ومساعدته على اختيار ما يناسبه من تخصص، وأن كل طالب حاصل على معدل تراكمي يساوي أو يفوق 90 في المئة له الحق في الاستفادة من البعثات والمنح الدراسية المطروحة وفق النظام وآلية التنافس المعتمدة.

بعد ذلك تم تقديم شرح تفصيلي عن اختبار القدرات والمقابلات الشخصية، ودور المدارس في تهيئة الطلبة للجلوس لمثل هذا الاختبار من جميع الجوانب النفسية والأكاديمية والثقافية، وإعداد الطلبة وتهيئتهم للمقابلات الشخصية وتدريبهم على كيفية تقديم أنفسهم للجنة والتعبير عن شخصيتهم بصورة متميزة، وكيفية الإجابة على الأسئلة التي ستوجه إليهم بصورة واضحة ودقيقة. كما تم خلال اللقاء الرد على استفسارات المدارس المتعلقة بهذا الخصوص.

وفي نهاية اللقاء؛ وجه مدير إدارة البعثات والملحقيات الشكر والتقدير لخبراء الوزارة لما بذلوه من جهد في الإشراف على لجان المقابلات وإعداد اختبارات القدرات وتنفيذ برنامج التهيئة في المدارس، منوهاً بالتعاون الفعال من قبل إدارات المدارس الحكومية والخاصة في تطبيق برنامج التهيئة.

العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً