العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ

علي بن محمد: تفعيل لعبة الشواطئ أول تطبيق للاستراتيجية الجديدة للاتحاد

انطلاق الجولة الأولى من بطولة بتلكو المفتوحة للكرة الطائرة الشاطئية

تنطلق اليوم الجولة الأولى من بطولة بتلكو المفتوحة للكرة الطائرة الشاطئية والتي ينظمها مجلس الشواطئ التابع للاتحاد البحريني للكرة الطائرة خلال الفترة من 21 لغاية 23 من الشهر الجاري على الملاعب الرملية للاتحاد البحريني لكرة القدم بالرفاع (بالقرب من استاد البحرين الوطني) في تمام الساعة الثالثة ظهراً وذلك بمشاركة 12 فريقاً.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة بأن هذه البطولة تعتبر أول تطبيق للاستراتيجية الجديدة التي تبناها الاتحاد للدورة الانتخابية الحالية، والمتمثلة في تفعيل لعبة الشواطئ وتطويرها، بما يؤدي إلى مواصلة سلسلة النجاحات والمكتسبات التي حققتها على مدار الأعوام الماضية والتي شهدت تحقيق سلسلة من الإنجازات على الصعيد الخليجي والعربي.

وكشف الشيخ علي بن محمد بأن استراتيجية الشواطيء الجديدة تعتمد على تنظيم من 4-5 بطولات محلية سنوياً، وتكثيف المشاركات الخارجية، وتسجيل لاعبي الشواطيء، ووضع تصنيف خاص بهم، والسعي لتنظيم بطولات خاصة للفئات السنية، وعمل لائحة خاصة لمجلس الشواطئ بما يؤدي إلى تطوير اللعبة والقدرة على المنافسة وتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية في مختلف المشاركات الخارجية.

شكر للجنة الأولمبية وبتلكو

واعرب الشيخ علي بن محمد آل خليفة عن بالغ شكره وتقديره للجنة الأولمبية البحرينية لدعمها المتواصل لاتحاد الطائرة، مشيراً إلى أن اللجنة وافقت على تخصيص دعم إضافي للاتحاد مخصص للشواطئ، الأمر الذي سيسهم في قدرة الاتحاد على تبني الاستراتيجية التي اعدها لتطوير اللعبة والارتقاء بها، كما أشاد بالدعم السخي الذي قدمته شركة بتلكو من خلال رعايتها لمختلف أنشطته وبرامجه لينعكس ذلك بشكل إيجابي على لعبة الشواطئ، مشيراً إلى أن مجلس إدارة الاتحاد يولي أهمية كبيرة للشواطئ ومن هذا المنطلق فإنه خصص ميزانية منفصلة للعبة لتستعيد مكانتها وهيبتها المعهودة.

علي بن محمد يترأس اجتماع المجلس

وكان الشيخ علي بن محمد قد ترأس اجتماع لمجلس الشواطئ الذي حضره كلا سلمان بدو رئيس المجلس، بجانب بقية الأعضاء وهم صادق المهدي علي جعفر، حسن علي، وذلك من اجل الاطلاع على الترتيبات الخاصة بانطلاق الجولة الأولى من بطولة بتلكو المفتوحة للكرة الطائرة الشاطئية، وبحث السبل الكفيلة بتطوير اللعبة.

نظام البطولة

ومن جانبه، أكد المدرب علي جعفر أن الـ12 فريقاً سيتم توزيعها على 4 مجموعات بمعدل 3 فرق في كل مجموعة يتأهل الأول والثاني منهم إلى دور الثمانية على ان تلعب باقي الأدوار بنظام المربع.

وقال جعفر إن عضو مجلس الشواطئ علي عبدالحميد سيقوم بعملية التنسيق مع لجنة الحكام لاختيار مجموعة من الحكام المعتمدين لإدارة منافسات البطولة، فيما ستكون مهمة مجلس الشواطئ الإشراف على جميع لقاءات ونتائج البطولة واعتمادها.

وأضاف جعفر ان المسابقة ستقام بنظام الجولات، إذ تعتبر هذه البطولة بمثابة الجولة الأولى على ان تتبعها 3 جولات اخرى بحيث تكون الجولة الأخيرة هي التي ستحسم هوية لقب البطولة بأكملها ليحصل الفائز على جائزة مالية أكبر من التي يحصل عليها بعد فوزه بلقب الجولة، مؤكداً أن النظام المتبع سيكون مطابقاً لما هو معمول به من قبل الاتحاد الدولي لكرة الطائرة في عملية احتساب النقاط.

العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً