العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ

الرجوب يناشد الأمير نواف القيام بمبادرة للاتفاق على مرشح واحد

ناشد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب، الأمير نواف بن فيصل رئيس الاتحاد السعودي للقيام بمبادرة للاتفاق على مرشح واحد في الانتخابات الرئاسية الآسيوية المقررة في 2 مايو/ أيار المقبل في كوالالمبور التي يتنافس عليها ثلاثة مرشحين عرب بالإضافة إلى مرشح تايلاندي.

والعرث الثلاثة هم الإماراتي يوسف السركال، والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم والسعودي حافظ المدلج بالإضافة إلى التايلاندي واراوي ماكودي.

وجاء كلام الرجوب في حديث لبرنامج «جرايد» على شبكة قنوات «الكأس» القطرية أمس (الأربعاء)، وقال «هناك ضرورة لتدخل الكبار وحسم الجدل والتوافق».

وأضاف «نحن نقبل بزعامة السعودية، والعرب بحاجة لرجل يشكل قاسما مشتركا وأتمنى أن يقوم الأمير نواف بن فيصل للقيام بالمبادرة ليتم التوافق على خارطة طريق وتوحيد الصف».

وحذر الرجوب ان عدم الاتفاق على مرشح واحد لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي سيعني «ضياع مقعد الرئاسة من غرب القارة لأنه لو حصل ذلك ستتراجع المصالح العربية في القارة الصفراء وفي هذه الحالة سنحتاج إلى 20 عاما لنستعيد دورنا المؤثر في القارة».

وتابع الرجوب «نحن في الاتحاد الفلسطيني نحترم المرشحين الثلاثة لرئاسة الاتحاد الآسيوي ولا بد من الاتفاق على مرشح عربي واحد، وسيعلن الاتحاد الفلسطيني موقفه، ولن نذهب لصندوق الاقتراع إلا بعد الاتفاق على مرشح واحد باتفاق جميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ومباركة النظام السياسي الذي لا يتدخل أصلا في الشئون الكروية، وسنمنح صوتنا للمرشح المناسب، وكل المرشحين إخوان وحبايب، وفلسطين ليست طرفا في الحلقة الخلافية غير الأخلاقية التي تدور في الساحة الإعلامية».

واستطرد «سندرس التطورات والبرامج ونحدد على ضوء ذلك موقفنا النهائي، ولو توافقت دول غرب آسيا على أي اسم سنكون معه، لا يجب الاستخفاف بأي صوت، بدليل أن بن همام فاز بفارق ضئيل في الانتخابات الماضية وهو ما يعكس أهمية كل صوت». وأوضح «الأهم من الصوت والفوز أن نخرج على قلب رجل واحد وتكون مصالحنا مشتركة، وللأسف هذا لا يحدث حاليا ويبدو أن طبيعة الرمال التي تحكم طبيعتنا تؤثر فينا وكل يوم تتغير مواقفنا».

وشدد الرجوب على أن علاقة الصداقة التي تربط بن همام بالإماراتي يوسف السركال المرشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي لا تعني تدخل بن همام فيما يحدث على الساحة حاليا مشيرا إلى أنه على ثقة تامة بأن بن همام بعيد تماما عما يجري من صراع مؤكدا أن السركال ليس قطعة شطرنج.

وجدد الرجوب تأييده لترشيح القطري حسن الذوادي الأمين العام للجنة المنظمة لمونديال قطر 2022 للجنة التنفيذية للاتحاد الدولي «فيفا» مشيرا إلى ضرورة وجود الذوادي على طاولة الفيفا.

ونوه الرجوب بما قدمه الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام من جهد كبير لا يمكن وصفه، مشددا على ضرورة أن يودع العرب بن همام بما يستحقه من تقدير ووفاء بعد أن ترجل الفارس عن صهوة جواده.

العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً