العدد 3850 - الجمعة 22 مارس 2013م الموافق 10 جمادى الأولى 1434هـ

انطلاق موقع «كرنفالات سينمائية»

تم مؤخراً إعلان انطلاق موقع «كرنفالات سينمائية»، وهو موقع مختص بالسينما ويرصد أخبار وفعاليات المهرجانات السينمائية بجميع صورها ويقدمها بحلة كرنفالية.

وذكر في البيان الخبري الصادر عن الموقع أن الموقع هو الأول من نوعه باللغة العربية إذ خصص نوافذ عدة لتغطية المهرجانات وأخبارها بصورة تفاعلية. ويحاول موقع كرنفالات سينمائية عبر شعاره «نافذتك لعالم المهرجانات السينمائية» أن يكون للسينما العربية حضور أقوى في المهرجانات العالمية وأن يصل جسوراً واقعية تربط بين العواصم السينمائية والسينمائيين.

وجاء في البيان «إن عالم المهرجانات لا يقتصر على أسماء تتكرر في الإعلام وفي مشروعنا كرنفالات سينمائية وضعنا دليلاً لأهم مهرجانات السينما العالمية تتضمن معلومات دقيقة عن كل مهرجان وإلى جانب ذلك هناك أسواق السينما العالمية وهو أمر سيتيح المجال للمهنيين في مجال السينما والمهتمين بها أن يتعرفوا عليها. ويتعاون المشرفون على الموقع مع نخبة من السينمائيين الشباب في عدة عواصم عربية يعملون على المشروع لإيصال صوته المغاير. وسيقدم الموقع مختارات من المقالات التي تعنى بهذا الحقل ويرحب بجميع المشاركات التي تتناول السينما وعالمها والأصوات المغيبة. ويوفر الموقع لزواره دليلاً مهرجانيّاً يقدم أهم المهرجانات العالمية والوثائقية القصيرة والعربية. كما يوفر فرصة لجميع المواهب والطاقات السينمائية لعرض أعمالها وتقديمها لمختلف المهرجانات.

العدد 3850 - الجمعة 22 مارس 2013م الموافق 10 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً