العدد 3852 - الأحد 24 مارس 2013م الموافق 12 جمادى الأولى 1434هـ

كلينسمان: أميركا تستعد للتعود على ارتفاع مكسيكو سيتي

أكد المدير الفني للمنتخب الأمريكي لكرة القدم المدرب الألماني يورجن كلينسمان أنه اختار دينفر ليخوض فيها الفريق مباراته أمام المنتخب الكوستاريكي الجمعة الماضي وأنه يتدرب فيها خلال الأيام القليلة الماضية لتكون أفضل استعداد لما سيواجهه الفريق في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي غدا (الثلثاء).

وتغلب المنتخب الأمريكي على نظيره الكوستاريكي 1/صفر ضمن الجولة الثانية من فعاليات المرحلة النهائية من تصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.

ويحل الفريق ضيفا على نظيره المكسيكي غدا في استاد «أزتيكا» بالعاصمة مكسيكو سيتي التي تقع على ارتفاع كبير فوق مستوى سطح البحر وذلك في الجولة الثالثة من التصفيات.

وأوضح كلينسمان أن اختيار مدينة دينفر لم يكن مصادفة وإنما لارتفاعها فوق مستوى سطح البحر بما يتناسب مع الطبيعة التي سيواجهها فريقه في المباراة التالية الصعبة أمام منافسه التقليدي العنيد المنتخب المكسيكي.

واستأنف المنتخب الأمريكي تدريباته في دينفر السبت قبل السفر أمس الأحد إلى مكسيكو سيتي استعدادا للمباراة الصعبة.

واضطر الفريق للتدريب أمس الأول في صالة الألعاب البدنية (جمانيزيوم) بسبب استمرار تساقط الثلوج في دينفر.

وقال كلينسمان: «الارتفاع من بين الأسباب الرئيسية التي دفعتني لاختيار إقامة معسكر الفريق هنا (في دينفر)»، مشيرا إلى خوض اللقاء أمام كوستاريكا وتدريبات الفريق على رغم تساقط الثلوج. وأوضح المدرب الألماني: «لم يكن هناك أي وقت مناسب للتعود على ارتفاع مدينة مكسيكو سيتي» معربا عن اقتناعه بأن تواجد الفريق في الأيام الماضية بمدينة دينفر سيساعده كثيرا في لقاء المكسيك.

العدد 3852 - الأحد 24 مارس 2013م الموافق 12 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً