العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ

بوجيري: البنوك في البحرين تتمتع بأعلى قدْر من الشفافية

انتخاب مجلس إدارة جديد لجمعية المصرفيين

اجتماع الجمعية العمومية لـ «المصرفيين»- تصوير عيسى إبراهيم
اجتماع الجمعية العمومية لـ «المصرفيين»- تصوير عيسى إبراهيم

تحدَّث الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت والرئيس السابق لجمعية المصرفيين في البحرين عبدالكريم بوجيري عن أبرز إنجازات الجمعية في السنوات الماضية قائلاً: «استطعنا أن نعمل للجمعية اسماً كممثل شرعي للبنوك في تعاملها مع مصرف البحرين المركزي والعمل كواسطة بين البنوك والمصرف المركزي ووضعنا الآليات داخل الجمعيات لنستطيع تلبية المتطلبات».

وأضاف «لدينا 7 أعضاء في مجلس إدارة الجمعية وهناك نحو 80 مصرفاً بمختلف أنواعها».

وفي معرض حديثه عن مدى الشفافية التي يتمتع بها النظام المصرفي في البحرين قال بوجيري: «أعتقد أن البنوك في البحرين تطبّق أعلى معايير الشفافية».

وأقيم أمس الاثنين (25 مارس/آذار 2013)، اجتماع الجمعية العمومية لجمعية المصرفيين وجرى خلالها انتخاب مجلس إدارة جديد للدورة المقبلة.

وأوضح بوجيري أن رسوم العضوية مناسبة للبنوك وتبلغ 4 آلاف دينار و2000 دينار للمكاتب التمثيلية «هناك بنوك لم تشترك لأسباب أو أخرى ربما تكون هناك ضغوط مادية أو تقليص مصاريف أو خطط معينة ونحن نحاول استقطاب أكبر عدد ممكن».

وأشار بوجيري إلى أن مجلس الإدارة ينتخب كل سنتين مرة وفضّل بوجيري ألاّ يرشح نفسه لعضوية مجلس الإدارة لترك مجال لتواجد البنوك والمصرفيين الآخرين.

وتابع «من الأشياء المهمة في الدورة السابقة هي المحافظة على مكانة البنوك في مملكة البحرين وإطلاع العالم الخارجي بأن الجانب المصرفي في البحرين مازال قوياً ويتمتع بالصحة ودورنا بتواجدنا في المحافل الدولية مثل اليابان واجتماعات البنك الدولي إلى جانب الدوريات والإصدارات والندوات كما جرى تطوير موقع للبنوك في البحرين يجيب على الاستفسارات».

وصادقت الجمعية العامة العادية للجمعية المصرفية بالبحرين (باب) على انتخاب مجلس الإدارة للدورة الجديدة. ويتكون مجلس الإدارة الجديد من 8 أعضاء: 6 منهم يعملون في قطاع البنوك هم (عبدالرزاق القاسم، عدنان يوسف، عادل اللبان، خالد قوان، حسان جرار، فريد الملا)، وعضوان مستقلان هما خليل نور الدين وطلال الزين.

وتم اعتماد النتائج المالية للجمعية في الفترة المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2012؛ إذ بلغ إجمالي الأصول 183.184 ألف دينار مقارنة بـ 128.431 ألف دينار في نهاية العام 2011، وبلغت الإيرادات 508.780 آلاف دينار مقارنة بـ 506.445 آلاف دينار في نهاية العام 2011.

العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً