العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ

«IBM» تطوِّر البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات بجامعة البحرين

الخليج - البحرين للحاسبات الآلية 

25 مارس 2013

أعلنت شركة «الخليج للحاسبات الآلية» (GBM)، مزود حلول تكنولوجيا المعلومات في المنطقة، أمس الاثنين (25 مارس/آذار 2013)، ترقية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في جامعة البحرين بنجاح، وذلك باستخدام نظام PureFlex الذي يعتبر جزءاً من عائلة أنظمة IBM PureFlex من شركة آي بي إم. وتم تنفيذ المشروع من قبل فرع شركة «الخليج للحاسبات الآلية» في البحرين «البحرين للحاسبات الآلية» ليكون المشروع الأول من نوعه في قطاع التعليم ضمن منطقة الخليج.

ويجمع نظام PureFlex أنظمة الحوسبة والتخزين والشبكات والأنظمة الافتراضية والإدارة في نظام بنية تحتية واحد، قادر على استشعار وتوقع احتياجات الموارد من أجل تحسين البنية التحتية. وسيتيح نظام PureFlex من خلال تصميمه الذي يجمع أفضل الخبرات مع خصائص الدمج المتكاملة، لجامعة البحرين الاستفادة من تجربة مبسطة في تكنولوجيا المعلومات ومزايا التخزين المتكامل والمعزز وإمكانات الإدارة المحسنة بالإضافة إلى ميزات جديدة في الشبكات.

وفي هذه المناسبة قال مدير مركز تقنية المعلومات في جامعة البحرين خالد المطاوعة: «تلعب تكنولوجيا المعلومات دوراً أساسياً في عملياتنا اليومية. وباعتبارنا مؤسسة تعليمية، فمن المهم جداً ضمان جودة بنيتنا التحتية لتكنولوجيا المعلومات والتأكد من أنها تعمل بسلاسة وكفاءة، وهذا هو السبب الذي دفعنا إلى اختيار شركة الخليج للحاسبات الآلية لتكون مصدر استشاراتنا وشريكنا لتزويدنا بالتقنيات التي تتيح لنا تحقيق أهدافنا بكفاءة اقتصادية مع تقديم أداء يفوق توقعاتنا».

العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً