العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ

اليابان في ضيافة الأردن... وأستراليا تستضيف عمان

في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم

الفوز يؤهل اليابان للمونديال
الفوز يؤهل اليابان للمونديال

في غياب اثنين من أبرز نجومه، يسعى المنتخب الياباني إلى انتزاع بطاقة التأهل الأولى إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل عندما يحل ضيفا على نظيره الأردني اليوم (الثلثاء) في الجولة السابعة من مباريات المجموعة الثانية بالدور النهائي في التصفيات الأسيوية المؤهلة للبطولة.

وتشهد نفس الجولة اليوم مباريات أخرى، إذ يلتقي المنتخب الأسترالي نظيره العماني في المجموعة الثانية أيضا ويحل المنتخب القطري ضيفا على كوريا الجنوبية ونظيره اللبناني ضيفا على أوزبكستان في المجموعة الأولى.

ويتصدر المنتخب الياباني المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة مقابل 5 نقاط لكل من أستراليا والعراق وعمان وأربع نقاط للأردن بعد خمس مباريات لكل من هذه المنتخبات باستثناء أستراليا التي خاضت أربع مباريات فقط حتى الآن.

ويحتاج المنتخب الياباني إلى الفوز بأي نتيجة في مباراة اليوم ليصبح أول المتأهلين إلى النهائيات من مختلف القارات بغض النظر عن نتائج باقي الفرق في التصفيات الأسيوية.

ولذلك، يسعى محاربو الساموراي إلى حسم بطاقة التأهل غدا للحاق بالمنتخب البرازيلي الذي يشارك في النهائيات دون تصفيات لإقامة البطولة في بلاده.

ويفتقد المنتخب الياباني في هذه المباراة جهود مدافعه يوتو ناجاتومو الذي يعاني من الإصابة في الركبة والتي تعرض لها في فبراير الماضي خلال مشاركته مع ناديه انتر ميلان الإيطالي.

كما يفتقد محاربو الساموراي جهود لاعب الوسط كيسوكي هوندا الذي أعلن ناديه سيسكا موسكو الروسي أنه «ليس على ما يرام» وأنه يركز في «برنامج نقاهة وتأهيل» بعد الإصابات التي تعرض لها في الركبة والكاحل.

ويتصدر هوندا قائمة هدافي الفريق في التصفيات برصيد 4 أهداف ساعد بها الفريق في اعتلاء قمة المجموعة.

وقد يكون التعادل في مباراة اليوم كافيا للمنتخب الياباني، الفائز بلقب آسيا أربع مرات سابقة وحامل اللقب الأسيوي هائلا، ليحجز الفريق مكانه في نهائيات كأس العالم للنسخة الخامسة على التوالي بشرط عدم فوز أي من المنتخبين الأسترالي والعماني في مباراتهما المقررة اليوم قبل عدة ساعات من لقاء الأردن واليابان.

ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل من المجموعتين بنهاية التصفيات إلى المونديال مباشرة بينما يخوض صاحبا المركز الثالث ملحقا فاصلا ليلتقي الفائز منه مع صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية على بطاقة التأهل للنهائيات.

وتتسم مباراة اليوم بالطابع الثأري لدى المنتخب الأردني بعدما مني بهزيمة ثقيلة صفر/6 أمام المنتخب الياباني ذهابا في يونيو الماضي عندما سجل هوندا ثلاثة أهداف (هاتريك).

وتشهد سيول مواجهة قوية بين منتخبي كوريا الجنوبية وقطر ضمن منافسات المجموعة.

وتتصدر اوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من 5 مباريات، تليها كوريا الجنوبية ولها 7 نقاط من 4 مباريات، ثم ايران وقطر ولكل منهما 7 نقاط أيضا من 5 مباريات، ويأتي لبنان أخيرا برصيد 4 نقاط.

مهمة صعبة لعمان أمام استراليا
مهمة صعبة لعمان أمام استراليا

العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً