العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ

رحلة «محفوفة» بالمخاطر للأرجنتين لمواجهة بوليفيا

تخوض الأرجنتين المتصدرة رحلة محفوفة بالمخاطر عندما تحل ضيفة على بوليفيا صاحبة المركز الثامن قبل الأخير اليوم (الثلثاء) في لاباز على ارتفاع 3600 م عن سطح البحر في الجولة الثانية عشرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل 2014.

وأبدى نجم الأرجنتين وبرشلونة الاسباني ليونيل ميسي تخوفه من مواجهة بوليفيا في مرتفعات لاباز وخصوصا انه لا يزال يحمل ذكرى سيئة عن العاصمة البوليفية، اذ مني مع منتخب بلاده بخسارة مذلة وتاريخية 1-6 في الأول من ابريل 2009 ضمن تصفيات كأس العالم التي أقيمت في جنوب إفريقيا العام 2010، وكانت اقسى خسارة للارجنتين منذ 60 عاما، على الرغم من ضمها نجوما أمثال: ميسي وكارلوس تيفيز وخافيير ماسكيرانو وخافيير زانيتي بإشراف الأسطورة دييغو ارماندو مارادونا وقتها.

وشبه مارادونا دخول كل هدف بوليفي في مرمى منتخب بلاده بمثابة دخول «خنجر» في قلبه.

وكانت اقسى خسارة للأرجنتين قبل ذلك أمام كولومبيا بخمسة أهداف نظيفة العام 1993.

وقال ميسي: «مباراة بوليفيا ستكون صعبة للغاية؛ نظرا للارتفاع عن سطح البحر. لدي ذكريات سيئة للغاية من آخر مواجهة بيننا هناك»، مضيفا «من الصعب أن تتحكم في ارتداد الكرة كما إنني أتذكر جيدا معاناتي في التنفس». وتدخل الارجنتين المباراة بمعنويات عالية بعد فوزها الكبير على ضيفتها فنزويلا بثلاثية نظيفة كان نصيب ميسي منها هدف من ركلة جزاء وصناعة الهدفين الاخرين لمهاجم ريال مدريد غونزالو هيغواين الذي سيغيب عن مباراة الغد بسبب الايقاف.

وتتصدر الارجنتين الترتيب برصيد 23 نقطة من 7 انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة فقط كانت امام فنزويلا في الجولة الثانية، وهي لم تخسر في مبارياتها الثماني الاخيرة.

ولن تكون حال كولومبيا الثانية بفارق 4 نقاط عن الأرجنتين التي لعبت مباراة أكثر، أفضل من الأخيرة عندما تحل ضيفة على فنزويلا صاحبة المركز الخامس المؤهل إلى الدور الفاصل مع خامس تصفيات اسيا.

وتسعى الإكوادور الثالثة إلى استغلال غيابها عن الجولة الحادية عشرة والارتفاع الشاهق لعاصمتها كيتو لتعميق جراح البارغواي صاحبة المركز الاخير.

في المقابل، تأمل البارغواي في مواصلة انتفاضتها بعد 5 هزائم متتالية وتحقيق فوزها الثالث في التصفيات بعد الأول على الاكوادور بالذات 2-1 في الجولة الثالثة في نوفمبر 2011 والثاني على البيرو 1-صفر في 16 اكتوبر الماضي.

وتطمح تشيلي الى معانقة فوزها الاول على أرضها منذ تغلبها على البارغواي 2-صفر في نوفمبر 2011، لكنها قد تواجه صعوبة كبيرة في ظل غياب نجمها مهاجم برشلونة الاسباني اليكسيس سانشيز بسبب الإيقاف وكذلك السجل الرائع للاوروغواي في سانتياغو، إذ لم تخسر منذ عام 1996 وحققت فوزا واحدا وتعادلين.

وتأمل الاوروغواي في وقف نزيف النقاط لانها لم تذق طعم الفوز في مبارياتها الخمس الاخيرة ومنيت بثلاث هزائم متتالية خارج القواعد.

العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً