العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ

البحرين تستضيف الدورة الـ 30 لمجلسي العمل و"الشؤون" الخليجية أكتوبر المقبل

البحرين- المكتب التنفيذي لمجلسي العمل والشؤون الاجتماعية بدول الخليج 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمعت اليوم الثلثاء (26 مارس/ آذار 2013) اللجنة المالية المشتركة للإعداد والتحضير للدورة الثلاثين لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدورة الخامسة والثلاثين للجنتي الوكلاء، بمقر المكتب التنفيذي لمجلسي وزراء العمل والشؤون الاجتماعية، بحضور مدير إدارة الموارد المالية إبتسام أحمد ياسين ومدير إدارة الموارد البشرية بالوكالة بوزارة التنمية الاجتماعية مصطفى محمد المرباطي ومندوب وزارة العمل مدير إدارة الموارد البشرية والمالية بالوزارة عقيل عبدعلي أبوحسين.

في بداية الاجتماع رحب المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلسي وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول التعاون عقيل بن أحمد الجاسم بالحضور متمنياً أن يخرج الاجتماع بنتائج تصب في مصلحة العمل الخليجي المشترك.

وأكد الجاسم أن استضافة مملكة البحرين للدورة الثلاثين لمجلسي وزراء العمل والشؤون الاجتماعية يتطلب تنسيق الجهود بين الجهات المعنية لإبراز الصورة المثلى عن مملكة البحرين.

مشيراً أن الدورة التي تنعقد في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل ستسعى لتحقيق أهداف التعاون والتنسيق الجماعي بين الدول الأعضاء في كافة المجالات العمالية والاجتماعية عن طريق تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات ووسائل وصيغ العمل المشتركة.

وبين الجاسم إن الدورة ستناقش عدداً من المسائل والموضوعات والمشاريع العمالية والاجتماعية على قدر كبير من الأهمية، متعلقة بدعم التعاون والتكامل العمالي والاجتماعي المشترك بين الدول الأعضاء.

كما ستتم مناقشة الوثائق المتعلقة بالقطاع العمالي في اجتماعات لوزراء العمل والقوى العاملة، وبالمقابل ستتم مناقشة الوثائق المتعلقة بالقضايا الاجتماعية في اجتماعات مخصصة لوزراء الشؤون والتنمية الاجتماعية.

لافتاً إلى أن من ضمن برنامج افتتاح الدورة تكريم عدد الشركات المرشحة من قبل دولها نتيجة ما حققته من نسب مرتفعة في التوطين الوظيفي على مستوى دول المجلس.

وأشار الجاسم إلى أنه من المؤمل أن تنتهي اجتماعات هذه الدورة الهامة للمجلس، بتبني عدد من القرارات التي من شأنها تحقيق المزيد من خطوات التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء.

وأضاف أن المكتب التنفيذي لمجلسي العمل والشؤون الاجتماعية بدول التعاون قام منذ تأسيسه بترسيخ العمل المشترك بين أعضائه، وعلى ما تحقق من إنجازات وأعمال أسهمت في تعزيز التنسيق والتعاون في المجالات العمالية والاجتماعية.

وقال الجاسم أن مملكة البحرين تتولى رئاسة الدورة الثلاثين لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية ممثلة في وزارة العمل ووزارة التنمية الاجتماعية، مبدياً استعداد المكتب التنفيذي للتعاون والتنسيق مع الوزارتين حول كافة القضايا المترتبة على استضافة الدورتين المقبلتين للمجلسين.

والتي من المؤمل أن تكون من الدورات الناجحة لاسيما وأنها ستتزامن مع الذكرى (35) لتأسيس المكتب التنفيذي.

يُذكر أن مجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تأسس عام 1978م في مملكة البحرين، ليعبر عن وعي هذه الدول وإدراكها لطبيعة المرحلة التاريخية الدقيقة التي تمر بها المنطقة وما تواجهه من تحديات تبرز في مقدمتها القضايا الاجتماعية والعمالية التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً ومباشراً بقضايا تنمية الإنسان ورفاهيته بوصفه وسيلة وغاية بناء الوطن وازدهاره.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً