العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

البحرين تستعد لاستقبال «دولية التايكواندو»

الرفاع – اللجنة الإعلامية 

26 مارس 2013

تتواصل الاستعدادات الجادة من قبل اللجنة المنظمة لبطولة البحرين الدولية المفتوحة الخامسة للتايكواندو وذلك قبل موعدها المقرر الجمعة المقبل بمشاركة عدد كبير من لاعبي الفرق البحرينية والخليجية والعربية والأجنبية في واحدة من أكبر المشاركات بتاريخ البطولة وأكثرها تنوعا من ناحية الحضور الأجنبي الذي يصل إلى أوروبا الشرقية.

وتبذل اللجان العاملة جهدا ملحوظا بغية الوصول إلى الأجواء التنظيمية التي تتناسب مع أهمية البطولة المقامة تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وذلك من خلال تجهيز موقع البطولة في الصالة الرياضية التابعة لاتحاد الطاولة والترتيب لأرضية المنافسات ووضع كافة التجهيزات الفنية الضرورية لمثل هذه النوعية من البطولات.

الخاجة: متفائلون بالمستوى التنظيمي

عبر أمين السر العام بالاتحاد البحريني للدفاع عن النفس محمد أحمد الخاجة عن تفاؤله الكبير من مستوى البطولة الدولية الخامسة للتايكواندو لهذا العام إذ قال إنها ستكون ذات قفزة نوعية بسبب مشاركة فرق ذات مستوى رفيع من دول أجنبية وعربية وخليجية أبرزها: ماليزيا، صربيا، إيران، سويسرا، قطر، السعودية والعديد من الدول الأخرى.

وقد صرح أمين السر العام عن اكتمال استعداداتهم للبطولة من كل النواحي اللوجستية والفنية، إذ استقبلوا الفرق التي وصلت إلى الآن وأجروا مؤتمر صحافي صرحوا فيه بأن الاستعدادات للبطولة الدولية الخامسة للتايكوندو جاهزة.

الحسن: 350 مشاركا بالبطولة

بدوره أكد رئيس اللجنة الفنية لاتحاد الدفاع عن النفس خالد الحسن أن العدد الإجمالي للاعبين المشاركين في البطولة الدولية الخامسة للدفاع عن النفس سيكون 350 لاعبا ولاعبة، من ضمنهم 158 لاعبا من البحرين.

وقد بدأ اللاعبون بالتوافد إلى مطار البحرين الدولي، إذ كان أول الواصلين المشاركين من دولة صربيا وبعدها الأشقاء من مصر والأردن وستستمر الوفود بالوصول حتى يوم الخميس.

وقال رئيس اللجنة الفنية الحسن أن حفل الافتتاح سيكون مبسطا وهو يتضمن كلمة لراعي الحفل رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وكلمة للاتحاد يلقيها رئيس اللجنة الفنية وعضو اللجنة المنظمة للبطولة خالد الحسن، يليهما استعراض بسيط للعبة التايكوندو، وسيكون هناك حفل تتويج لختام المباراة النهائية.

نويصر: متابعة دولية ملحوظة

أوضح المستشار الفني للعبة التايكوندو باتحاد الدفاع عن النفس المدرب توفيق نويصر بأن البطولة الدولية لهذا العام تتميز بمشاركة دول عديدة محلية وخليجية وعربية وأجنبية، وسيكون هناك عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من ضمنهم لاعبون مشاركون في الأولمبياد.

وكشف نويصر عن وجود نخبة من الحكام الدوليين المعروفين من بين 15 دولة، مؤكدا أن هذه الأمور تعتبر من المميزات التي تؤدي إلى تحسين الأداء العام للاعبين والوصول للمستوى المطلوب، وتبعث على الارتياح لدى الفرق المشاركة بالبطولة.

الدوي: نتوقع تحقيق نتائج طيبة

أكد مدرب مركز الدوي الرياضي عبدالله الدوي أن فريقه بدأ استعداداته منذ فترة طويلة من أجل رفع مستوى اللاعبين للبطولات الدولية، حيث سيشارك المركز بـ50 لاعبا ولاعبة شاركوا في بطولة الفجيرة الدولية التي أقيمت قبل ثلاثة أسابيع، مؤكدا أن مستوى الأداء كان رائع فقد حصل الفريق على 5 ميداليات في هذه المشاركة، ميداليتان ذهبيتان، ميداليتان فضيتان وبرونزية واحدة.

وتوقع عبدالله الدوي أن تكون نتائج فريقه إيجابية في ظل مشاركة نخبة من اللاعبين في البطولة الدولية الخامسة للتايكوندو هذا العام، ومشاركتهم تعتبر اختبار جاد للاعبي فريقه بسبب مشاركة بطل إفريقيا «مصر» والفريق الإيراني والأفغاني وغيرها، إذ تعتبر هذه المرة الأولى لاحتكاك فريق الدوي بعدد كبير من المشاركين من الفئتين الذكور والإناث من ذوي المستوى الرفيع.

عبدالحميد: بطولات داخلية

استعدادا للدولية

أكد مدرب مدرسة المحترف عبدالحميد إبراهيم أن فريقه يتكون من 23 لاعبا، فئة الرجال تتضمن لاعبين من المنتخب والشباب منهم اللاعب سيدحسين فاضل الحائز على ذهبية بطولة اسكندريات وحسين الحداد الحائز أيضا على ذهبية بطولة اسكندريات في مصر، واللاعب محمد صالح الحاصل على برونزية آسيا 2012.

العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً