العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

الراجحي يواصل التحليق بالهمر في صحراء النفود الكبير

بعد نهاية المرحلة الثانية في رالي باخا حائل الدولي

واصل البطل السعودي حامل لقب نسخة العام الماضي يزيد الراجحي صدارته لرالي حائل الدولي 2013 والذي يقام بصحراء النفود الكبير في الفترة من 23 حتى 28 من شهر مارس/ آذار الجاري بمشاركة 33 فريقاً من مختلف دول العالم، واستمر الراجحي في مضاعفة تقدمه في اليوم الثاني من 22.18 دقيقة الى توقيت غير رسمي بلغ 51.28 دقيقة بعدما حقق أسرع توقيت في المرحلة الثانية التي تبلغ مسافتها 258 كيلومتراً والتي تعبر صحراء النفود يوم أمس (الثلثاء).

عبور سليم

ولم يواجه الراجحي على متن سيارته الهامر الى جانبه ملاحه الفرنسي أليكس وينوك أي مشكلة مشكلة على المسارات المتنوعة لهذه المرحلة، وسيطر على المنافسة منذ البداية حتى نهايتها متقدماً بفارق مريح على التشيكي ميروسلاف زابليتال وملاحه البولندي ماسييج مارتون على متن سيارة «الهامر» الثانية بوقت قدره 3.40.46 ساعات وهو توقيت كبير في هذا النوع من سباقات الراليات وتعطيه أفضلية كبيرة للمرحلة.

أما المتسابق السعودي الآخر أحمد الشقاوي فقد وصل خط نهاية جبة مع رابع أسرع توقيت، وكان ذلك كافياً بالنسبة له للتقدم على متعب سعود الشمري وانتزاع المركز الثالث في الترتيب العام المؤقت مع فريقه نيسان العالمي للراليات، وجاء خلف صالح الجوعان (تويوتا) رابعاً، بينما نجح الفائز بالنسخة الأولى من باجا حائل راجح الشمري والذي انطلق من المركز الـ 20 بعد مشاكل في اليوم الأول في تسجيل ثالث أسرع توقيت متقدماً للمركز السادس خلف مفضي الشمري.

الشمرية يتألقون

وعانى سامي الشمري من المشاكل الميكانيكية قبل المرور الأول وخسر نحو ساعتين ومركزه الثالث في الترتيب العام المؤقت للسائقين على متن سيارته «إيسوزو دي ـ ماكس»، بينما وقف المحرك في وجه طموحات السائق مطير عبدالله الشمري يوم بالأمس للفوز باللقب، غير أن سيارته تويوتا إف جي كروزر عادت للمنافسات لتبرز بين أسرع الأوقات في القسم الثاني، بالرغم من انطلاق مطير من المراكز الأخيرة، وتحديداً من المركز الـ 33، ونجح هذا السائق في تجاوز نحو 20 سيارة قبل أن تستدير سيارته الـ «تويوتا» حول نفسها بعد نقطة المراقبة الخامسة، ولكن من دون أن يتعرض هو أو ملاحه لأي ضرر، حتى أن مطير كان أسرع من الراجحي خلال نقاط المراقبة الثلاثة الأولى.

وبعد تأخيرات اليوم الأول لنحو ساعتين، بدأ الثنائي الامارتي يحيى الهلي وملاحه خالد الكندي اليوم الثاني من المركز الـ 26 في الترتيب العام من أصل 33 سيارة، و6 دراجات نارية و7 كواد، والتي تم السماح لها بالانطلاق مجدداً ونجح هذا الثنائي في احتلال المركز الخامس ضمن أسرع السائقين قبل أن يواجها المشاكل في وقت لاحق من ذلك اليوم ومن بين السائقين الذين واجهوا المشاكل مطر المنصوري، فرحان غالب الشمري، عبد الصالح صالح وأحمد سهيل.

الفلاسي والزرعوني يواصلان الصدارة

وفي فئة الكواد قلص السعودي راكان السلوم التوقيت الذي خسره أمام الإماراتي عاطف الزرعوني في المرحلة الافتتاحية، بتسجيله أسرع توقيت بين الكواد يوم الثلاثاء (أمس) ونجح هذا الدراج في اجتياز المرحلة الأقصر والمخصصة للدراجين بأسرع وقت ليؤمن احتفاظه بالمركز الثاني خلف الزرعوني، وليقلص الفارق الى أقل من 8 دقائق عن السائق الإماراتي صاحب الخبرة الكبيرة في عالم الراليات الصحراوية. وضمن في فئة الدراجات النارية حافظ الإماراتي خالد الفلاسي على تقدمه على الرغم من انطلاقه في هذه المرحلة من المركز الأول إذ اضطر لتحمل عبء الملاحقة بمفرده وافتتاح المسار. ونجح الفلاسي في تسجيل توقيت جيد وضاعف تقدمه ضمن فئة الإطارين الى 8,20 دقائق، بعدما خسر السعودي عادل الشيباني الوقت، أما عبدالعزيز الهزلول فحل ثالثاً.

وتنطلق صباح اليوم (الأربعاء) المرحلة الثالثة من المنافسات التي تبلغ مسافتها 304 كيلومترات وتعتبر هي أطول مرحلة من مراحل الرالي، على أن يختتم باحا حائل يوم غدٍ (الخميس) في حفل التتويج.

العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً