العدد 1529 - الأحد 12 نوفمبر 2006م الموافق 20 شوال 1427هـ

غازي: 400 مليون دينار كافية لحل مشكلات المواطنين

متطرقاً إلى الوضع المعيشي للمواطن

قال المترشح والنائب فريد غازي في لقاء جمعه مع نساء أهالي دائرة منطقته بمدينة عيسى مساء أمس الأحد: إن لدى الدولة 400 مليون دينار فائض إيرادات من شأنه حل جميع مشكلات المواطنين، مشيرا إلى أهمية تحسين الوضع المعيشي للمواطن للارتقاء بتنميته الاجتماعية.

وأعلن غازي أن من أهم المواضيع التي سيعمل على حلها في حال وصوله إلى قبة البرلمان هو تشكيل لجان لبحث مشكلات سكن العمال، والبيوت الآيلة للسقوط، والمشكلة الإسكانية.

ورد غازي على ما يثار في الشارع السياسي من عدم تمكن المجلس النيابي السابق من تحقيق أية انجازات إلى المواطنين، نافياً ذلك الأمر ومبرراً شعور المواطن بذلك بسبب بطء التشريع ما أدى إلى الشعور بالنقص أو الفراغ لعدم ملامسة ذلك التشريع.

ولفت غازي إلى أن البحرين انتظرت المجلس النيابي لمدة 27 عاماً وهناك الكثير من الملفات التي لا يمكن فتحها وحلها خلال أيام قليلة لطول تلك الفترة وما جرى بها من تجاوزات، موضحا أن النواب لم يستطيعوا تنفيذ أية أولوية لعدم وجود وحدة بينهم.

وتطرق غازي إلى مشكلة السكن وما لها من آثار سلبية على أبناء دائرته وحقوقهم في الحصول على السكن اللائق والمناسب، مؤكدا أن ما أنجزه المجلس السابق ليس بكافٍ، واعداً بتشكيل لجنة يترأسها والمترشح البلدي في الدائرة ذاتها شويطر لحصر الطلبات والمشكلات الإسكانية وما يتعلق بمشكلة سكن العمال، مفيداً أنه سيرفع تلك المشكلات إلى سمو رئيس الوزراء.

ولم يغفل غازي التطرق إلى مشكلة البطالة من خريجي الثانوية العامة والجامعيين كاشفاً عن تشكيل لجنة لحصر أولئك العاطلين وتأهيلهم لإشراكهم في سلك العمل وذلك بالتعاون مع الوزارة المختصة، كما لم يغفل المطالبة بتحسين أوضاع المتقاعدين وإسقاط القروض من على كاهلهم، إضافة إلى تخصيص مبالغ كضمان اجتماعي لمن لا يملك منهم ذلك النصيب. ومن ثم استعرضت بعض النساء مشكلاتهن التي غلبت عليها المشكلة الإسكانية وطول الانتظار

العدد 1529 - الأحد 12 نوفمبر 2006م الموافق 20 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً