العدد 1533 - الخميس 16 نوفمبر 2006م الموافق 24 شوال 1427هـ

الشروقي: أتلقى دعماً من السلف والإخوان في الحد

البوعينين: تحالف «المنبر - الأصالة» يدعمني في الدائرة...

ذكر المترشح عن الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق (الحد) ثابت الشروقي أن «التيارات الإسلامية غير مسيطرة على الدائرة، وحظوظي في الفوز على رئيس جمعية الأصالة الإسلامية غانم البوعينين كبيرة»، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه يتلقى دعماً من السلفيين والإخوان المسلمين الموجودين في الحد، فضلاً عن عضويته في جمعية الإصلاح. واستبعد الشروقي أن تؤثر التبرعات الخيرية التي تقدمها الجمعيات الخيرية للمواطنين على حظوظه في الدائرة، وعبر الشروقي عن استغرابه من إقدام إحدى الصحف المحلية للترويج لمنافسه، وقال: «أقدمت هذه الصحيفة على ترويج شائعات ضدي، من بينها أني مدعوم من جمعية الفكر الحر، وهذه مجرد شائعات فترشحي جاء بشكل مستقل، إلى جانب ذلك دأبت تلك الصحيفة على الترويج بأن هناك لجنة سرية في الحد تعمل ضد البوعينين، وأني أقف وراءها، وأنا أقول إن هذا الأمر لا يعدو كونه أوهاماً من نسج خيال تلك الصحيفة، إذ لا وجود لهذه اللجنة في الأساس».

من جهته، ذكر رئيس جمعية الأصالة الإسلامية المترشح عن الدائرة الثامنة في محافظة المحرق غانم البوعينين أن «التوجهات السلفية في الحد تدعم مرشح تحالف جمعيتي الأصالة الإسلامية والمنبر الوطني الإسلامي»، وأضاف «ما يدعيه الشروقي بأنه يتلقى دعم من السلفيين والإخوان المسلمين غير صحيح، فجمعية الإصلاح تمثلها سياسياً جمعية المنبر الوطني الإسلامي وهي في تحالف مع جمعية الأصالة، وهذا التحالف توافق على دعم غانم البوعينين في الحد، ولا نعلم من يقصد الشروقي بأنهم يدعمونه في الدائرة، إذ إن جميع التوجهات السلفية في الحد تدعم مرشح جمعية الأصالة».


أتلقى دعماً من السلف والاخوان... وصحيفة محلية تروج للمنافس

الشروقي: الإسلاميون لا يسيطرون على «دائرة الحد»

الوسط - علي العليوات

ذكر المترشح عن الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق (الحد) ثابت الشروقي أن «التيارات الإسلامية غير مسيطرة على الدائرة، وحظوظي في الفوز على رئيس جمعية الأصالة الإسلامية غانم البوعينين كبيرة»، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه يتلقى دعماً من السلفيين والإخوان المسلمين الموجودين في الحد، فضلاً عن عضويته في جمعية الإصلاح.

واستبعد الشروقي أن تؤثر التبرعات الخيرية التي تقدمها الجمعيات الخيرية للمواطنين على حظوظه في الدائرة، وقال: «أهالي الحد على مستوى عالٍ من الوعي، ولكننا نؤكد أن التغيير مطلوب في المجلس النيابي المقبل، لأن الكثير من الأمور لم يستطع المجلس السابق تحقيقها».

وعبر الشروقي عن استغرابه من إقدام إحدى الصحف المحلية للترويج لمنافسه، في إشارة واضحة إلى غانم البوعينين، وقال: «أقدمت هذه الصحيفة على ترويج شائعات ضدي، من بينها أني مدعوم من جمعية الفكر الحر، وهذه مجرد شائعات، فترشحي جاء بشكل مستقل، إلى جانب ذلك دأبت تلك الصحيفة على الترويج إلى أن هناك لجنة سرية في الحد تعمل ضد البوعينين، وأني أقف وراءها، وأنا أقول إن هذا الأمر لا يعدو كونه أوهاماً من نسج خيال تلك الصحيفة، إذ لا وجود لهذه اللجنة في الأساس».

وأوضح الشروقي أنه يسعى إلى التركيز على جهاز الرقابة الإدارية والمالية، مشيراً إلى ضرورة أن يكون هذا الجهاز تحت رقابة المجلس النيابي من أجل الحفاظ على أموال الناس، لافتاً إلى أنه سيعمل على تشكيل لجان في الحد للاستفادة من الخبرات الموجودة فيها.

وذكر الشروقي أن «خلال السنوات الأربع الماضية لم تشهد مدينة الحد أي شيء ملموس، فالمدينة في الوقت الحالي لا يوجد فيها مستشفى ولادة ولا مركز صحي على عكس ما كان في السابق، فضلاً عن أن مدينة الحد بحاجة إلى الكثير من الخدمات».

وبحسب الشروقي، فقد شغل منصب المدير التنفيذي المساعد للشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة في مشروع الاستفتاء على ميثاق العمل الوطني، كما كان أحد الذين تصدروا المظاهرات في أيام أمن الدولة للدفاع عن الشيخ عبداللطيف المحمود.


لم أكن طرفاً في انسحاب المنافسين...

البوعينين: التوجهات السلفية في الحد تدعم مرشح «الأصالة»

ذكر رئيس جمعية الأصالة الإسلامية المترشح عن الدائرة الثامنة في محافظة المحرق غانم فضل البوعينين أن «التوجهات السلفية في الحد تدعم مرشح تحالف جمعيتي الأصالة الإسلامية والمنبر الوطني الإسلامي»، وأضاف «ما يدعيه الشروقي بأنه يتلقى دعماً من السلفيين والإخوان المسلمين غير صحيح، فجمعية الإصلاح تمثلها سياسياً جمعية المنبر الوطني الإسلامي وهي في تحالف مع جمعية الأصالة، وهذا التحالف توافق على دعم غانم البوعينين في الحد، ولا نعلم من يقصد الشروقي بأنهم يدعمونه في الدائرة، إذ إن جميع التوجهات السلفية في الحد تدعم مرشح جمعية الأصالة».

ورأى البوعينين أن حظوظ جمعية الأصالة في هذه الدائرة جيدة، وقال: «من خلال قراءتنا للمشهد الانتخابي في الدائرة نجد أن الحظوظ جيدة، وما يؤكد ذلك الاتصالات الهاتفية التي نتلقاها، لدي علاقات اجتماعية متميزة، ولدي رصيد جيد مع الأهالي بغض النظر عن قبول الأصالة أو لا، ولابد من الأخذ في الاعتبار أننا لسنا بأحزاب لديها برامج حزبية ولدينا حكومة ظل، إذ إننا نتعامل بصورة شخصية».

وبخصوص انسحاب مترشحين من المنافسة على مقعد الدائرة، نفى البوعينين أن يكون طرفاً في انسحاب أحد المنافسين من الانتخابات، وقال: «لم أمارس أي ضغط على أي مترشح سابق في الدائرة لحمله على الانسحاب، وهذه ليس من عاداتي، المترشح ناجي سبت جاء انسحابه من الانتخابات بشكل شخصي»، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن وجود منافس واحد يجعل الجولة أسهل بالنسبة إلي.

وفي وقت لاحق أعلن كل من ناجي سبت وفرج القاسمي انسحابهما من السباق الانتخابي، وتضم هذه الدائرة التي تضم الحد 18 مجمعات سكنية، هي (101-102-103-104-105-106-107-108-109-110-111-112-113-114-115-116-117-128)

العدد 1533 - الخميس 16 نوفمبر 2006م الموافق 24 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً