العدد 1536 - الأحد 19 نوفمبر 2006م الموافق 27 شوال 1427هـ

شريف ينتدي عن «خيار التغيير» في مقر شويطر

قال المترشح عن الدئرة السادسة بمحافظة العاصمة إبراهيم شريف في محاضرة ألقاها بعنوان «خيار التغيير وأسلوب الممارسة»، في المقر الانتخابي للمترشح النيابي عن الدائرة الخامسة بالمحرق محمد حسين شويطر:»ان انقطاع التعليم في المملكة مترد ويحتاج الى تطوير شامل في المناهج ، اذ ثبت من خلال الدراسات والإحصاءات أن 34 في المئة فقط من الطلبة يستطيعون تطبيق العمليات الرياضية، وجاءت البحرين ضمن الدول المتخلفة على المستوى العالمي في منهجي الرياضيات والعلوم بفارق 66 نقطة تخلف عن المتوسط العالمي». وأضاف شريف:»ان الفارق بين الإناث والذكور في التعليم في أغلب دول العالم تكون نصف نقطة، كانت في البحرين 35 نقطة لصالح الإناث من الناحية التعليمية». وتطرق شريف في محاضرته إلى التعليم الجامعي ،اذ قال:»ان التعليم الجامعي في انهيار كامل لأن الجامعة غير مهيأة لاستيعاب هذا العدد الهائل من الطلبة، ونلاحظ ان الكثير من الطلبة متدني الدرجات يلجأون إلى الجامعات الخاصة التي تبيع الشهادات لنراهم فيما بعد من المتفوقين وذوي المناصب الرفيعة». أما عن مدارس المستقبل فقال:»كيف نفعل مشروع مدارس المستقبل وهي المدارس الإلكترونية؟، ونحن نعاني من أن كبار المسئولين في الوزارة لديهم أمية الكترونية فكيف يدرسون في مدارس المستقبل». ووجد شريف أنه بدل أن تضع الحكومة ما يقارب الـ 9 ملايين دينار لمدارس المستقبل لم لا تضع مبلغاً لتقويم التعليم النظامي الذي يحتاجه أبناء الفقراء من الشعب».

وأضاف»ان هذه الأمور حصلت بغياب التخطيط الصحيح وأن كانت الحكومة الآن تسعى للتخطيط فما هو إلا تحصيل حاصل، والمواطن الواعي لا ينتظر أن يدخل من يطالب بحقوقه انما هو من يجب أن يطالب بها، ولا خير في مواطن يجد في نائب الشخص الذي سيغير حياته ويجد في موسم الانتخابات موسم تجارة والمترشح في هذا الموسم بمثابة التاجر الذي يعرض بضاعته وعلى المواطن الاختيار».

وفي جوابه عن مداخلة لاهتمام الحكومة بالشباب قال:»فاقد الشيء لا يعطيه وغالبية المسئولين في ضياع، فماذا سيتعلم الشباب من المسئولين؟»

العدد 1536 - الأحد 19 نوفمبر 2006م الموافق 27 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً