العدد 1537 - الإثنين 20 نوفمبر 2006م الموافق 28 شوال 1427هـ

زينل: لن أرفض التحالف مع الكتل إذا فزت

قالت المترشحة عن الدائرة الثامنة في المحافظة الوسطى للمجلس النيابي فوزية زينل إنها ستتحالف مع الكتل داخل مجلس النواب المقبل إذا ما فازت في الانتخابات النيابية الحالية وذلك من أجل تحقيق برنامجها الانتخابي أو جزء منه.

وأضافت زينل خلال لقائها ناخبات الدائرة الثامنة «إنني مترشحة مستقلة، وسأبقى كذلك في حال فوزي، إلا أن ذلك لا يمنع من التحالف مع أية كتلة تعمل من أجل مصلحة المواطن»، معتبرة أن طرح الاقتراحات من خلال التحالف سيمنحها قوة.

ولفتت زينل إلى أن «الكثير من المترشحين يمنحون المرأة مكانة رفيعة من أجل الحصول على صوتها في يوم الانتخابات المقبل بعد أيام»، موضحة أن «المترشحين الذين يمدحون النساء يهدفون إلى كسب أصواتهن من أجل تحقيق الفوز، إذ إن نسبة النساء مرتفعة في جميع المناطق»، مستفسرة: هل «سيثبت المترشحون فيقفون مع حقوق المرأة بعد فوزهم؟».

وفي هذا الجانب دعت الناخبات الحاضرات إلى عدم التقليل من شأن المرأة وقدرتها على المشاركة في الحياة السياسية، وخصوصًا أنها تمتلك القدرة على ذلك كالرجل».

وحثت زينل الحاضرات على ضرورة منح المترشح الكفء أصواتهن في يوم الانتخابات من دون النظر إلى جنسه رجلاً كان أو امرأة»، مؤكدة أن «النساء قادرات على المشاركة في الإدارة السياسية»، لافتة إلى أن «من بين المترشحين من يحاول أن يوهم المواطنين بأن النساء هن من يفشلن المترشحات، ويمنعن من وصولهن إلى قبة البرلمان»، آملة ألا يتم ذلك في الانتخابات الحالية

العدد 1537 - الإثنين 20 نوفمبر 2006م الموافق 28 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً