العدد 1538 - الثلثاء 21 نوفمبر 2006م الموافق 29 شوال 1427هـ

8 مواطنين صوتوا في سفارة البحرين ببكين

البحرينيون في نيوزيلندا لم يتمكنوا من الاقتراع

قال سفير البحرين في العاصمة الصينية (بكين) كريم الشكر إن ثمانية مواطنين بحرينيين يقيمون في الصين أدلوا بأصواتهم في مقر السفارة البحرينية، مختارين مترشحيهم تبعا لمناطقهم السكنية كل بحسب عنوانه المسجل في البطاقة السكانية.

وأضاف الشكر في اتصال هاتفي أجرته «الوسط» أمس من مقر إقامته في العاصمة الصينية «أن ممارسة الحق السياسي عن بعد يعبر عن تطور التجربة السياسية البحرينية، بل وإصرار المواطن على الإدلاء بصوته بهدف المشاركة في صنع القرار وإبراز الوجه الحضاري لمملكة البحرين التي استطاع مواطنوها أن يتجاوبوا مع معطيات المرحلة الراهنة بروح وطنية».

يذكر أن المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم في بكين هم من الدبلوماسيين والطلبة والمقيمين في العاصمة الصينية.

إلى ذلك، اشتكى بعض الطلبة البحرينيين ممن يدرسون في نيوزيلندا من عدم تمكنهم من التصويت، وذلك لعدم وجود سفارة أو قنصلية أو مكاتب تمثيلية بحرينية هناك، وبينوا أن اقرب سفارة بحرينية لهم هي الموجودة في العاصمة اليابانية (طوكيو).


... و160 بحرينياً بالإمارات ينتخبون مترشحيهم

الوسط - وكالات

أكد سكرتير أول بسفارة البحرين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة حسين محمد جاسم أن السفارة اتخذت كل الإجراءات لتسهيل عملية الاقتراع، إذ تم الاتصال بكل البحرينيين المقيمين بالدولة البالغ عددهم 160 شخصاً ممن تجاوزوا سن العشرين سنة، وتم إعلامهم بموعد الاقتراع، كما تمت دعوة الإعلاميين لتغطية الحدث.

وأشار جاسم إلى أن «الإقبال في الساعات الأولى كان جيداً إذ توافد إلى مبنى السفارة الناخبون من كل إمارات الدولة وهذا يدل على الحس الوطني لأبناء البحرين وحرصهم على مصلحة بلدهم»، منوها بأن «المرأة البحرينية حرصت على المشاركة في العملية الانتخابية بفعالية والمشاركة في عملية البناء والتحديث، نظراً لما تتمتع به المرأة البحرينية من كفاءة وثقافة وخبرة في المجال السياسي تؤهلها لأن تكون شريكاً حقيقياً إلى جانب أخيها الرجل البحريني في الرقابة والتشريع فيما يخدم مصلحة بلدها».


29 بحرينياً في سورية يدلون بأصواتهم في الانتخابات

دمشق - سانا

أدلى البحرينيون الموجودون في سورية صباح أمس بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب في دورته الثانية للأعوام 2006-2010 وذلك في مقر سفارة مملكة البحرين بدمشق، إذ أشرف سفير المملكة بدمشق وحيد مبارك سيار وأعضاء السفارة على إجراء هذه الانتخابات بعد توفير الإجراءات اللازمة لإنجازها.

وأكد سيار في تصريح له أن «السفارة قامت خلال الفترة السابقة بالاستعداد التام لهذه الانتخابات، وجرى تسجيل الناخبين البحرينيين الموجودين في سورية البالغ عددهم 29 شخصاً، وتم تأمين جميع المتطلبات الضرورية لهم لممارسة هذا الحق»، وأوضح أن «نتائج الانتخابات التي بدأت في التاسعة صباحا لغاية الساعة السابعة مساء سترسل إلى الهيئة الانتخابية العليا بالمملكة لضم هذه الأصوات إلى الأصوات النهائية للعملية الانتخابية التي ستجري السبت المقبل في كل أرجاء المملكة».

ولفت سيار إلى تجربة المجلس خلال السنوات الأربع الماضية كانت فاعلة في الحياة السياسية والاقتصادية في المملكة، إذ «ساهم المجلس في تعديل وتحديث وسن التشريعات والقوانين وأسس لمجموعة من الأعراف البرلمانية سواء في أسلوب تعامله مع الحكومة أو في استخدام أدواته التشريعية والرقابية والتفاعل مع مطالب واحتياجات المواطن البحريني»

العدد 1538 - الثلثاء 21 نوفمبر 2006م الموافق 29 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً