العدد 1539 - الأربعاء 22 نوفمبر 2006م الموافق 01 ذي القعدة 1427هـ

الموسى: 118 وحدة سكنية و96 شقة لأهالي البديع

أكد النائب والمترشح عن الدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية عبدالعزيز الموسى خلال محاضرة له في مقره الانتخابي، مطالب الناخبين وتبنيه لها وبذل قصارى جهوده لتحقيقها، مشيراً إلى تنفيذ عدد منها، منوهاً إلى مشروع الإسكان الجاري العمل به لأهالي البديع. وقال: “إن المشروع سينفذ على مرحلتين ضمن موازنة 2006 - 2007 - 2008 ، إذ تشتمل المرحلة الأولى على 82 وحدة سكنية و96 شقة، وتشمل المرحلة الثانية 26 وحدة سكنية، ليكون المجموع 118 وحدة سكنية و96 شقة، كما يشتمل المشروع على بناء مسجد ومرافق عامة وخدمية وترفيهية، وأن عدد الوحدات السكنية والشقق ستقارب 50 في المئة من عدد الطلبات المسجلة حتى الآن بوزارة الإسكان والبالغة 521 طلباً متنوعاً ما بين قروض شراء وقروض بناء وغيرها”.

كما أكد الموسى استمراره في طرح المزيد من المقترحات التي تهدف إلى رفع مستوى المعيشة وتحسين الخدمات التي تقدمها الدولة ومتابعة المقترحات التي سبق له تقديمها بإنشاء المزيد من الوحدات السكنية في المنطقة وتطويرها حضارياً مع المحافظة على طابعها وخصوصيتها.

وحرص الموسى في محاضرته على بيان الدور التشريعي والرقابي للمجلس والتأكيد عليه واستخدام الآليات والأدوات الدستورية وسن الأعراف التي تؤسس وتعزز من أداء العمل النيابي والديمقراطي وتفعيل الدور الرقابي للمجلس والعمل على حماية المال العام، وأن تمتد سلطة المجلس الرقابية إلى جميع الهيئات الحكومية.

وفي السياق ذاته، قال عضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب النائب عيسى أبوالفتح: “إن المجلس لعب دوراً كبيراً في توسيع رقعة المشروعات الإسكانية في مختلف أنحاء البلاد التي سينفذ فيها 23 مشروعاً إسكانياً... إذ أصر النواب على زيادة موازنة الإسكان من 36 مليون دينار إلى 100 مليون دينار، أي بزيادة الضعفين تقريباً.

وتمكن المجلس من تنمية الإيرادات بالموازنة بمبلغ مليار دينار... واستطاع زيادة الرواتب بالدرجات العمومية بنسبة 25 في المئة وخفض تعرفة استهلاك الكهرباء، مشيراً إلى إمكان زيادة دعم بدل إيجار لمن هم في قائمة انتظار وزارة الإسكان لمن تجاوز 5 سنوات من 100 إلى 150 ديناراً مستقبلاً مع زيادة الموازنة المرصودة الآن لهذا الغرض... فضلاً عن البونس الذي طالب به مجلس النواب بصرفه للمواطنين إذ تلقى بموجب مقترح النواب كل موظف في القطاع العام مبلغ 200 دينار.

وقال إن المجلس أدخل مؤسسات الدول المستقلة في إطار الرقابة بإقرار تبعيتها للوزراء ذوي الاختصاص كي يتمكن من مساءلتهم وإنشاء الشركة القابضة التي تدير الأملاك بما فيها أسهمها في الشركات التي تشارك فيها كي يتمكن من مراقبتها ومحاسبتها.

وكان الشيخ جمعة توفيق ألقى محاضرة، تحدث فيها عن صفات ومعايير المرشح الكفء الصادق الأمين المؤتمن على مصالح الناخبين، وعن تعاون هذا الناخب مع ناخبيه وتدارس طلباتهم والعمل على حل مشكلاتهم

العدد 1539 - الأربعاء 22 نوفمبر 2006م الموافق 01 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً