العدد 2486 - السبت 27 يونيو 2009م الموافق 04 رجب 1430هـ

«بولغري» تطرح تشكيلة 2009 من الإكسسوارات الرجالية والكماليات

تطرح «بولغري» مجموعتها الجديدة من الإكسسوارات الرجالية لربيع وصيف 2009، التي تضم تشكيلة واسعة من الإكسسوارات والإضافات الكمالية التي من شأنها أن تميز أسلوبكم الخاص، وتوفر أفكارا رائعة للراغبين في تقديم الهدايا.

وتتنوع تشكيلة الإكسسوارات الجلدية بين ما هو مناسب للمظهر غير الرسمي، ابتداء من حقائب الظهر القماشية المزينة بتفاصيل جذابة من جلد العجل... وانتهاء بحقائب المستندات الرائعة المصنوعة من جلد النعام والتمساح، التي تعد مثالية للمناسبات ذات الطابع الرسمي. وتحمل هذه التصاميم جميعا الأسلوب المميز والمعروف لعلامة «بولغري» التجارية، كما أنها معززة بالمواد الفخمة من أفضل أنواع الجلود التي أشرف على تحضيرها نخبة من الخبراء العاملين في مشغل «بولغري» الجديد لصناعة الإكسسوارات بفلورنسا.

كما تتيح هذه المجموعة أيضا تشكيلة متنوعة لاثنين من أهم رموز الإكسسوارات الرجالية، ألا وهما أزرار أكمام القمصان وربطات العنق.

ظهرت أزرار أكمام القمصان الرجالية في منتصف القرن التاسع عشر لتثبيت الأطراف المقساة لأكمام القمصان، وانتشرت بعد ذلك على نطاق واسع لتصبح من اللوازم الأساسية لكل رجل أنيق. وتضم تشكيلة «بولغري» للأزرار العديد من الأفكار المتنوعة تبعا للأسلوب والمواد المستخدمة: فنجد الذهب الوردي مع أقراص العقيق، أو لحاء الأصداف المرصعة بالألماس التي مهدت الطريق لظهور مجموعة «بولغري بولغري» (Bulgari Bulgari)، أو الفضة المزدانة بزخارف الجيلوشيه الحرفية المصقولة لمجموعة «كوادراتو» (Quadrato)، ناهيك عن الذهب الأبيض أو الأصفر مع الشعار المزدوج للعلامة التجارية المحفور على السطح المميز المائل للأزرار الدائرية.

وإلى جانب ربطات العنق الحريرية المعهودة، تطرح «بولغري» في تشكيلة موسم ربيع وصيف 2009 ربطات عنق خفيفة جدا من الكتان ضمن مجموعة «بولغري كوندوتي» (Bulgari Condotti) وتمتاز بلونين متغايرين من الأمام والخلف، وهو تفصيل يختزل الديناميكية اللونية التقليدية لأسلوب «بولغري». أما تشكيلة الألوان المستخدمة فتضم الألوان الصيفية مثل الليلكي والأزرق والأصفر الممزوجة مع لون التبغ والأخضر البترولي. وقد تمت صناعة جميع ربطات العنق باستخدام تقنية «الطيات السبع» التي تستوجب مهارة عالية في الصنع وتضمن مظهرا مثاليا رائعا. وتقتضي هذه الطريقة قص القماش وحياكة حوافه باليد ومن ثم طيه سبع مرات وفقا لأسلوب «الأوريغامي» الياباني، الأمر الذي يتطلب إجمالا 50 سنتمترا من القماش أو ضعف ما هو مستخدم في ربطات العنق الاعتيادية.

وتكتمل هذه المجموعة الرائعة بتشكيلة واسعة من سلاسل المفاتيح والأقلام التي تجمع بين الأسلوب الراقي والحرفية العالية؛ وقد تم صنع جميع السلاسل من الفضة الخالصة، أو الفضة المرصعة بالعقيق، أو المطلية بطبقة من المينا سواء على سطح أملس صقيل أو مزخرف بطريقة الجيلوشيه؛ وهي مصممة لتكون عملية ويسهل حملها بما يتناسب مع طبيعة استعمالها اليومي؛ كما تعكس في تصميمها الخصائص والمزايا الشهيرة لمجوهرات وساعات «بولغري».

ولا ننسى سلسلة المفاتيح الدائرية المبتكرة ذات التصميم المائل المميز الذي يحمل اسم «بولغري» محفورا مرتين على وجهه، الذي تم استلهامه ليتوافق مع النمط الجريء لأزرار الأكمام.

وتأتي مجموعة أدوات الكتابة، التي تتسم بأناقتها وجودة صنع مكوناتها الداخلية، لتكمل بقية النماذج المتميزة التي تضمها مجموعة «بولغري بولغري» الأخيرة. وقد تمت إضفاء التصميم المخروطي المميز لكل من أقلام الحبر والناشفة. وتزدان نهاية القلم بشعار «بولغري بولغري» المزدوج، كما يحوي إضافات دائرية من مواد ثمينة كالعقيق ولحاء أصداف اللؤلؤ. أما الأجزاء المعدنية، فقد تم تصميمها من الفضة عيار 925 المغطاة بطبقة من الروديوم، مع لمسات نهائية ثمينة على هيكل القلم مثل السليلويد، والراتنج القطني والزخارف المغطاة بطبقة من المينا.

تمثل هذه الإكسسوارات الصغيرة والعصرية تقاليد «بولغري» العريقة في صناعة المشغولات الثمينة. وتتوافر مجموعة هدايا وإكسسوارات الرجال «SS09» حصريا لدى جميع متاجر» بولغري» في الإمارات العربية المتحدة والبحرين ولبنان.

العدد 2486 - السبت 27 يونيو 2009م الموافق 04 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً