العدد 1542 - السبت 25 نوفمبر 2006م الموافق 04 ذي القعدة 1427هـ

هدفنا تحقيق الميداليات

عباس العالي Abbas.Al-Aali [at] alwasatnews.com

رياضة

ماذا تعني لنا ولجميع الرياضيين مشاركة البحرين بأكبر بعثة في تاريخها، وذلك في دورة الألعاب الآسيوية التي ستنطلق بعد أيام في الدوحة، وما الهدف من المشاركة بـ (450 رياضيا) قوام البعثة البحرينية؟ هل كل ذلك لمجرد تسجيل هذا الرقم القياسي... أم أن هناك أهدافا كان من المفروض أن يُعلن عنها ونضعها نصب أعين كل الرياضيين المشاركين؟.

التفسير الواضح للمشاركة - حتى الآن - ينحصر في تفسيرين، ولم يعلن المسئولون عن تفسير يفوقهما أهمية.

- التفسير الأول: زيادة الدعم الحكومي للرياضة بشكل عام، والاهتمام بمشاركة ألعاب فردية كنا لا نهتم بمشاركتها في مثل هذه الدورات في السنوات السابقة.

- التفسير الثاني: إنجاح استضافة قطر الشقيقة لهذه الدورة الكبيرة، التي ستلقى عزوفا عن المشاركة من دول شرق آسيا، لأن غالبيتها دول فقيرة، وستقتصر مشاركتها على الألعاب التي ستحقق فيها نتائج مؤكدة. بعكس دول المشرق العربي، وخصوصاً دول الخليج التي تحرص دوماً على المشاركة في كل الدورات السابقة، التي أقيمت في كوريا والصين وتايلند والهند بـ «كل من هب ودب» وكأنهم ذاهبون للتنزه في رحلة عامة، وأتذكر المحكمة التأديبية التي نصبها لي رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة العام 90، حينما انتقدت مشاركة البحرين بوفد يفوق عدد إدارييه اللاعبين المشاركين في تلك الدورة!

والسؤال المنطقي الذي أريد أن أطرحه على اللجنة الأولمبية البحرينية أو اللجنة المشرفة على المشاركة في هذه الدورة... هل لديكم أهداف أخرى غير مساندة قطر وتسجيل الرقم القياسي وذلك بالمشاركة بـ «كل من هب ودب» وكأنهم ذاهبون للتنزه في رحلة عامة؟.

وحتى أكون صريحا واضحاً في طرح سؤالي، أقول بأن وزير الرياضة التايلندي أعلن في رسالة بعثها إلى رئيس الوزراء قال فيها: إذا لم تحقق البعثة التايلندية في آسياد الدوحة 15 ميدالية ملونة فسأستقيل. بمعنى آخر، أنه حدد هدفه من المشاركة بتحقيق 15 ميدالية... إذاً، ما هو هدفنا في البحرين من المشاركة بـ 450 رياضيا، ما سيكلف موازنة الدولة مبلغا طائلا جدا؟.

- هناك ألعاب فردية سنشارك فيها لأول مرة... ومن الصعوبة بمكان التأكيد على تحقيق نتائج فيها، فسنكتفي بـ «المشاركة لمجرد المشاركة والاحتكاك» إلا أن هناك فرقا رياضية جماعية وفردية، سبق أن حققنا بها نتائج جيدة... فهل وضعت اللجنة المشرفة على المشاركة تصورا لعدد الميداليات التي ستُحقق من وراء المشاركة بها، وهل تم بحث ذلك مع المسئولين في كل اتحاد؟.

أتمنى - صادقاً - أن أحصل على جواب عن هذه التصورات التي تم وضعها - إن وجدت - كما أتمنى أن نكون قد خططنا بصورة جيدة وسليمة، للاستفادة من أكبر مشاركة في تاريخ الرياضة البحرينية، لا لمجرد المشاركة بل لأجل تحقيق أكبر ميداليات ملونة في تاريخ البحرين، وهو الهدف الأهم والاسمى منوهاً بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة من أجل هذه المشاركة

إقرأ أيضا لـ "عباس العالي"

العدد 1542 - السبت 25 نوفمبر 2006م الموافق 04 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً