العدد 1542 - السبت 25 نوفمبر 2006م الموافق 04 ذي القعدة 1427هـ

جناحي: مخالفات دعائية لمترشحين خارج مركز الاقتراع

الشرطة أبلغت لاتخاذ الإجراءات اللازمة

الرفاع - محرر الشئون المحلية 

25 نوفمبر 2006

ساد الهدوء والتنظيم المركز الانتخابي للدائرة الثانية في المحافظة الجنوبية، بمدرسة الرفاع الغربي الإعدادية للبنات، في الوقت الذي لم يتوقف فيه حضور الناخبين للتصويت منذ الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء.

وأكد مشرف المركز الانتخابي حسين جناحي «وجود مخالفات دعائية خارج مركز الاقتراع قائلا: «قاعة الاقتراع والتصويت لم تشهد أية مخالفات دعائية، بينما في خارج محيط المدرسة انتشرت الكثير من الإعلانات التي تجاوزت القانون بشكل صريح وواضح»، موضحا أن «القانون ينص على ضرورة أن تبعد الإعلانات عن مركز الاقتراع بمسافة تصل إلى 200 متر، بينما جميع الإعلانات المنتشرة حول المدرسة تبعد بمسافة أقل من ذلك بكثير».

وذكر جناحي «أننا أبلغنا رجال الشرطة بذلك ليتخذوا إجراءاتهم، إذ اننا مختصون بمتابعة مثل تلك التجاوزات داخل المقر الانتخابي فقط».

وعلق جناحي على نسبة الإقبال على التصويت لـ»الوسط» قائلا: إن «الإقبال على التصويت كان جيدا جدا، وتزايد عدد الناخبين خلال الساعة 8 و10 صباحا، إذ اصطف طابور طويل أمام مركز الاقتراع منذ الساعة 8»، مضيفا أن «عدد الناخبين الذي يحق لهم التصويت والانتخاب في الدائرة الثانية بلغ 3310». وأكد جناحي «حق الصحافيين والإعلاميين التجول بحرية داخل قاعة الاقتراع، ولكن من دون التدخل في اختصاص المشرفين»، مضيفا «كذلك يحق لهم التحدث مع الناخبين أو المترشحين، وتوجيه أسئلتهم كما يشاءون، شريطة ألا يؤثروا على الناخبين في اختيار أي مترشح».

وأشار جناحي إلى «وقوع خلاف بسيط بين مترشحين اثنين للمجلس النيابي أثناء وقت الاقتراع، أدى إلى تدخل رئيس اللجنة والمشرفين، الذين من جانبهم انهوا الخلاف قبل أن يصعده أحد الطرفين».

ومن جانب آخر قال جناحي ان «انتخابات المجلس النيابي تعتبر أكثر أهمية من انتخابات المجالس البلدية، الأمر الذي يعد من أحد أهم الأسباب في انتهاء وقت التصويت للانتخابات البلدية قبل النيابية»

العدد 1542 - السبت 25 نوفمبر 2006م الموافق 04 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً