العدد 1542 - السبت 25 نوفمبر 2006م الموافق 04 ذي القعدة 1427هـ

تصويت «ذوي الاحتياجات» في بعض المراكز غير قانوني

العجمي في مركز«القدس»العام:

صرح رئيس الجمعية البحرينية للشفافية جاسم العجمي بأنه وردت الجمعية مجموعة من الملاحظات المتعلقة بداخل مراكز الانتخابات من خلال مراقبيها العاملين في حملة مراقبة الانتخابات والتي كان من أكثرها تكرارا ان طريقة تصويت ذوي الاحتياجات الخاصة لم تتم في بعض المراكز بالآلية التي حددها القانون والتي تقضي بضرورة وجود رئيس اللجنة وأمين السر مع الناخب إذ ان بعض المراكز كان القاضي فقط هو من يتابع العملية.

وأضاف العجمي بعد أن انتهى من التصويت في مركز مدرسة القدس العام: «كما وجدنا أيضا مخالفة في رابعة الوسطى تمثلت في وجود الستائر على الكابينات وقمنا بالتواصل مع اللجنة العليا للانتخابات حتى تمت إزالتها».

وأشار إلى وجود مخالفات قانونية أخرى خارج مراكز الاقتراع تتمثل في استمرار الحملات الانتخابية مع إن القانون حدد أن تتوقف الحملات الدعائية الانتخابية قبل 24 ساعة من موعد الانتخابات، وذكر العجمي انما يقارب 180 مراقبا وعاملاً في حملة مراقبة الانتخابات توزعوا على المراكز الخمسين المنتشرة في مختلف محافظات المملكة.

وقد شهد مركز القدس العام توافد مجموعة من الشخصيات المعروفة للتصويت على الانتخابات فيه والتي كان أولها وزير العدل والشئون الإسلامية محمد علي الستري

العدد 1542 - السبت 25 نوفمبر 2006م الموافق 04 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً