العدد 1543 - الأحد 26 نوفمبر 2006م الموافق 05 ذي القعدة 1427هـ

الأكاديميون يكتسحون من الجولة الأولى

التشكيلة الجديدة للمجلس النيابي المقبل

شكل الأكاديميون النسبة الأكبر من بين مترشحي المجلس النيابي الفائزين في الجولة الأولى من إنتخابات 2006، إذ شكلوا 65.52 بالمئة من أصل 29الفائزين في الجولة الأولى.

ويتوزع الأكاديميون في مختلف التخصصات ما بين خمسة من حملة الدكتوراه، وخمسة من حملة الماجستير، وخمسة من حملة درجة البكالوريوس (الهندسة)، وخمسة من حملة الدبلوما والبكالوريوس.

فيما تمثل النسبة الباقية أثنين من رجال الأعمال والأعمال الحرة، وخمسة من رجال الدين الشيعة وثلاثة رجال دين من السنة.

وفاز من الأكاديميين من حملة الدبلوما والبكالوريوس كل من ثالثة الشمالية عبدالحسين المتغوي (ثانوية عامة/ فني كهرباء أول)، وفي ثالثة الجنوبية سامي البحيري (دبلوم مصادر التعلم / نائب سابق) وفي رابعة الجنوبية عبدالله الدوسري (شاعر مدير جمعية الشعر الشعبي)، وفي ثانية الوسطى عبدالله العالي (ليسانس أدب عربي/ بلدي سابق) وفي تاسعة الوسطى خليفة الظهراني (خريج التدريب والتطوير المهني /رئيس مجلس النواب السابق). أما حاملو درجة الماجستير في ثامنة العاصمة فهم: سيد جميل كاظم (ماجستير دبلوماسية السلام والتنمية وعضو بلدي سابق)، وفي ثانية الجنوبية حمد المهندي (ماجستير -الأدلة الجنائية)، وفي سادسة الجنوبية لطيفة القعود (ماجستير في الإدارة المالية)، وفي أولى الوسطى جلال فيروز (مهندس/ ماجستير إدارة)، وفي ثامنة المحرق غانم البوعينين (دبلوم عال في الدراسات الاجتماعية / نائب سابق). أما حملة الدكتوراه فهم في ثالثة المحرق: علي أحمد (دكتوراه في الإعلام تربوي) وفي سابعة الشمالية جاسم حسين (دكتوراه في الاقتصاد) وفي رابعة الوسطى صلاح علي (دكتوراه في طب الأسرة) وفي خامسة الوسطى عبدعلي محمد حسن (دكتوراه الفلسفة في التربية) وفي ثامنة الوسطى عبداللطيف الشيخ (دكتوراه دولية في العلوم الإسلامية -نائب سابق).

أما عن حملة درجة الهندسة والفنيين فهم في كل من رابعة العاصمة: عبدالجليل خليل، وثانية العاصمة خليل مرزوق (تقنية معلومات)، وخامسة الشمالية محمد جميل الجمري، وثامنة الشمالية جواد فيروز (مهندس/ بلدي سابق).

أما الأعمال الحرة ورجال الأعمال فمثلهم كل من: في أولى العاصمة عادل العسومي(مدير مكتب وزير الدولة ورجل أعمال)، وخامسة العاصمة محمد المزعل (أعمال حرة - فني اتصالات)،

ومن جهة أخرى توزع رجال الدين الشيعة بين ثالثة العاصمة: الشيخ جاسم المؤمن وسادسة المحرق الشيخ حمزة الديري وأولى الشمالية الشيخ علي سلمان وتاسعة الشمالية الشيخ حسن سلطان وسادسة الوسطى سيد حيدر الستري.

أما رجال الدين السنة فهم: في أولى المحرق الشيخ عادل المعاودة (نيابي سابق) وأولى الجنوبية الشيخ جاسم السعيدي وسادسة الشمالية محمد خالد (نائب سابق).

وينتظر الناخبون الاقتراع من جديد في الجولة الثانية على 22 ليفوز منهم 11مترشحا للمجلس النيابي ليكتمل العدد الى 40 عضوا نيابيا.

وبحسب قضاة اللجنة العليا واللجان الإشرافية للانتخابات البلدية والنيابية فإن نسبة المشاركة شكلت 72 في المئة من إجمالي عدد الناخبين المقيدين في الجداول الانتخابية?

العدد 1543 - الأحد 26 نوفمبر 2006م الموافق 05 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً