العدد 3856 - الخميس 28 مارس 2013م الموافق 16 جمادى الأولى 1434هـ

وزير الصحة يبدي استعداده للتباحث مع «الوطنية لحقوق الإنسان» في الحقوق الصحية

أبدى وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي استعداده للتباحث مع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في كل ما يخص الجانب الحقوقي الصحي، مؤكداً دعم ومساندة الوزارة إلى المؤسسة الحقوقية.

جاء ذلك لدى استقبال وزير الصحة بمكتبه بديوان الوزارة، صباح أمس الخميس (28 مارس/ آذار 2013) كلاًّ من رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالعزيز حسن أبل، وعضو لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالمؤسسة عبدالجبار أحمد الطيب، والأمين العام للمؤسسة أحمد عبدالله فرحان، بحضور الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة، سعياً نحو توطيد العلاقة بين وزارة الصحة والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وتكثيف التعاون وتنسيق العمل والتباحث في الموضوعات المشتركة.

وقد ناقش الجانبان خلال الاجتماع عدداً من الموضوعات المشتركة، جاء في مقدمتها الحق في الصحة كما نص عليه دستور مملكة البحرين، كما تمت الإشارة إلى أهمية تعريف المجتمع بدور وزارة الصحة وجهودها الجبارة في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة في مملكة البحرين وذلك عبر إبرازها إعلاميّاً. وتم التأكيد على الخدمات الصحية الجبارة التي يقدمها مجمع السلمانية الطبي والتي تعتبر من الخدمات المتميزة علاجيّاً في مملكة البحرين، مطمئنين جميع المواطنين والمقيمين إلى أن وزارة الصحة لا تعمل من فراغ، ولا يمكن أن تتخذ قرارات تضر بأي طبيب أو موظف في الوزارة، بينما ينصبُّ اهتمام الوزارة في صحة المواطن والمقيم والمحافظة على حياته.

وفي ختام اللقاء، أكد وزير الصحة الأهمية والدور الكبير الذي تقوم به المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، متمنياً لجميع القائمين عليها دوام التوفيق والنجاح لما فيه خير وصالح مملكة البحرين الغالية.

من جانبه، تقدم رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بجزيل الشكر والتقدير إلى وزير الصحة على اهتمامه ودعمه وتشجيعه للمؤسسة بما يصب في خدمة المواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين في ظل الحكومة، مشيداً بدور وزارة الصحة في تقديم الخدمات الصحية الراقية، وعدم وجود أي قلق أو ملاحظات بشأن الخدمات الصحية المقدمة في مملكة البحرين لجميع المواطنين والمقيمين، وعبّر عن رغبته في زيادة التعاون وتبادل وجهات النظر بشأن أنشطة المؤسسة.

العدد 3856 - الخميس 28 مارس 2013م الموافق 16 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:45 ص

      الكل قاعد يبي يطلع فيها في مجال حقوق الانسان

      وزير الصحة الكل طالع فيها في حقوق الانسان ويش صاير هالايام

اقرأ ايضاً