العدد 3856 - الخميس 28 مارس 2013م الموافق 16 جمادى الأولى 1434هـ

بروفة إعدادية لسان جيرمان قبل صدام برشلونة

يلاقي حامل اللقب وعقدته المستعصية مونبيلييه

يخوض باريس سان جيرمان تجربة أو «بروفة» أخيرة له قبل لقائه المرتقب مع برشلونة في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا الثلثاء المقبل، عندما يستقبل مونبيلييه بطل الموسم الماضي على ملعب «بارك دي برانس» في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي.

واعتبر متوسط ميدان الفريق الباريسي كليمان شانتوم أنّ المباراة في غاية الأهمية لفريقه وحصد 3 نقاط هو الهدف وقال في هذا الصدد: «عاش مونبيلييه بداية موسم صعبة، لم يكن سهلاً عليهم استعادة التوازن بعد إنجازهم الرائع الموسم الماضي. من جهتنا، نملك اليوم جميع الأوراق بيدنا وإذا لم نرتكب أخطاء فإننا نملك حظوظاً كبيرة للتتويج باللقب».

وعن مواجهة برشلونة المقبلة قال شانتوم: «بالتأكيد أنّ الجميع في غرف الملابس يتحدّثون عن مباراة برشلونة، هناك إثارة كبيرة حول هذه القمّة، ولكن أمامنا مباراة مونبيلييه قبل ذلك وهدفنا الأوّل هو لقب الدوري الفرنسي. المدرّب ركّز في الحصص التدريبية الأخيرة على مباراة مونبيلييه، وسنقدّم كلّ ما في وسعنا الجمعة في بارك دي برانس من دون التفكير في مواجهة برشلونة واحتمال التعرّض للإصابات».

ويحوم الشكّ حول مشاركة البرازيلي لوكاس مورا لإصابة في كاحله وقد لا يجازف المدرّب كارلو أنشيلوتي بالزجّ به مدّخراً إياه لمواجهة الفريق الكاتالوني.

ويتصدّر سان جيرمان الترتيب بفارق 5 نقاط عن ليون قبل نهاية الدوري بتسع مراحل، علماً بأنّ مونبيلييه يشكّل له عقدة مستعصية إذ لم يتمكّن فريق العاصمة من الفوز عليه في آخر 3 مرّات استضافه فيها.

ويرفع ليون شعار الفوز ولا شيء سواه عندما يستضيف سوشو، لأنّ أيّ تعثّر جديد سيعني ابتعاد سان جيرمان بفارق كبير قد يكون من الصعب تعويضه لاحقاً.

وتبرز مباراة الديربي الجنوبي بين نيس ومرسيليا إذ تكمن أهميتها في المنافسة على مقعد اوروبي، ويستطيع نيس أن ينتزع المركز الثالث من ضيفه بفارق الأهداف في حال نجح في الفوز عليه.

ويأمل نيس أن يتعافى هدّافه داريو سفيتانيتش من إصابة أبعدته عن الملاعب في الأسبوعين الأخيرين، وقد أشاد به زميله دانيال كونغر: «إنّه هدّاف بالفطرة يحتاج إلى فرصة واحدة لإيداع الكرة داخل الشباك».

وفي المباريات الأخرى، يلعب تروا مع سانت إتيان، وبوردو مع لوريان، ورين مع نانسي، وفالنسيان مع باستيا، وأجاكسيو مع تولوز، وإفيان مع ريمس، وليون مع سوشو، وبريست مع ليل.

العدد 3856 - الخميس 28 مارس 2013م الموافق 16 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً