العدد 3858 - السبت 30 مارس 2013م الموافق 18 جمادى الأولى 1434هـ

نتائج لافتة لنادي الشمس المصري والفتاة البحرينية تفرض نفسها

بالجولة الأولى من بطولة البحرين الدولية الخامسة للتايكواندو

الرفاع – اللجنة الإعلامية 

30 مارس 2013

شهدت الجولة الأولى من بطولة البحرين الدولية الخامسة للتايكواندو تنافسا عاليا بين الفرق المشاركة من الدول الخليجية والعربية والأجنبية المشاركة، إذ قدم اللاعبون مستوى فنيا رائعا أظهر الاستعداد الجيد لهذه الفرق والرغبة الجادة في تحقيق النتائج الملفته، وخطف أكبر عدد من الميداليات الملونة في مختلف الفئات والأوزان.

وأظهرت نتائج اليوم الأول من البطولة تقدم لاعبي فريق نادي الشمس المصري في فئات البراعم والناشئين، في الوقت الذي فرضت فيه الفتاة البحرينية نفسها في نتائج السيدات، فيما يتوقع أن تشتد المنافسة في فئات الشباب والرجال والسيدات وذلك بالجولة الثانية من البطولة.

ويشارك في البطولة الخامسة التي تقام تحت رعاية كريمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية 32 فريقا يمثلون 18 دولة، وهي أفغانستان، جمهورية مصر العربية، الإمارات العربية المتحدة، مملكة ماليزيا، الجمهورية الإسلامية الإيرانية، العراق، المملكة الأردنية الهاشمية، الكويت، لبنان، قطر، المملكة العربية السعودية، صربيا، سويسرا، سلوفانيا، فلسطين، بالإضافة للبحرين.

وقد أشاد رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، كما أثنى على حضور النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤكدا أن هذه الرعاية والدعم تدفع الاتحاد إلى تقديم المزيد من الجهود لتطوير لعبة التايكواندو وبقية ألعاب الدفاع عن النفس.

كما أعرب محمد بن سلمان عن ارتياحه من كافة الترتيبات اللازمة والجهود المنظمة، مشيدا بالدور الذي تلعبه اللجان العاملة بالبطولة، متمنيا أن تشكل هذه النجاحات نقلة نوعية أخرى في السنوات المقبلة وخصوصا بعد أن كسب البحرين ثقة الجميع.

نتائج اليوم الأول

وأقيمت بالجولة الافتتاحية عدد من المباريات في أربع فئات مختلفة، وتشمل الفئة الأولى أوزانا من تحت 23 كج حتى وزن فوق 55 كج، فيما تشمل الفئة الثانية من تحت 23 كج حتى فوق 60 كج، أما الفئة الثالثة فهي مخصصة للناشئين من 63 كج وحتى فوق 78 كج، وتختتم بفئة السيدات من تحت 62 ولغاية وزن فوق 78 كج.

وقد أسفرت نتائج فئة الناشئين «بنين» عن التالي، في وزن تحت 63 كج أحرز اللاعب المعتصم بالله خالد من مدرسة أبها السعودي المركز الأول، وجاء بالمركز الثاني اللاعب عيسى أحمد الشيخ من فريق مارونا السعودي، وحقق المركز الثالث اللاعب عبدالغني الوكيد من فريق الايواء الرافد اللبناني، فيما أحرز اللاعب عادل عبدالعزيز من فريق الكويت الكويتي المركز الثالث مكرر. وفي وزن تحت 68 كج حقق اللاعب اللبناني من اللواء الرافد عمير فرج المركز الأول يتبعه في المركز الثاني اللاعب المداوي نواف علي السعودي من مدرسة أبها، ومن مركز الأوس البحريني جاء اللاعب علي خالد جناحي بالمركز الثالث، وبالمركز الثالث مكرر اللاعب الأفغانستاني محمد نسيم.

في وزن تحت 73 كج كان اللاعب عبدالله علي الشهري بالمركز الأول من مدرسة أبها السعودية، واللاعب نواف فلاح من فريق الكويت الكويتي المركز الثاني، وفي المركز الثالث يأتي اللاعب السعودي محمد صادق من فريق مارينا، أما مركز الثالث مكرر جاء به اللاعب مراد عيسى رمضان من مركز البنا البحريني.

تحت وزن 78 حاز اللاعب السعودي جعفر صادق المصطفى على المركز الاول من فريق مارينا، يليه في المركز الثاني صلاح البلوشي من أكاديمية الأوس البحرينية، وفي المركزان الثالث والثالث مكرر فهو من نصيب مدرسة البحرين للتكواندو اللذان أحرزاهما اللاعبان حسن أحمد وأحمد جاسم على الترتيب.

أما فئة وزن 78 كج فقد تميز اللاعب راجي توفيق نويصر من مركز الدوي البحريني في المركز الأول، واللاعب السعودي ناصف محسن من فريق الحجر في المركز الثاني، والبحرينيان سيدعلاء سيدسمير وهشام سامي من مدرسة البحرين للتكواندو في المركز الثالث والثالث مكرر.

أما عن نتائج الناشئين «سيدات» فقد أحرزت اللاعبة إلينا حاج من فريق مونت لا سيل المركز الاول، واللاعبة البحرينية بيان محمد من فريق البنا المركز الثاني وذلك في فئة تحت وزن 52. وتحت وزن 59 تنافست اللاعبتان علا الدوسري وزينب الأنصاري من أكاديمية الإمبراطور البحرينية وحازت علا على المركز الأول. وفي وزن 68 من أكاديمية الإمبراطور جمانة محمد بالمركز الاول، وزين خشمان من فاميلي سنتر بالمركز الثاني، وبالمركز الثالث سارة سعيد من مدرسة البحرين.

تألق بحريني واضح في فئة البراعم

ففي وزن تحت 23 كج من أكاديمية الإمبراطور حازت اللاعبة مريم النهام على المركز الاول واللاعبة نور عبد الحميد من مدرسة المحترف البحرينية على المركز الثاني.

وتحت وزن 25 كج اللاعبة البحرينية أمل العلوي من مدرسة المحترف في المركز الأول، والبحرينية فجر نصر من مركز الدوي بالمركز الثاني، في حين سارة أحمد من مدرسة البحرين للتكواندو بالمركز الثالث، وأما الثالث مكرر من مركز بن جمال مايا الخالو.

تحت 30 كج لم تكن هناك سوى آسيا مالك من مركز بن جمال في المركز الأول.

تحت 33 كج من أكاديمية الأوس البحرينية رزان سمير في المركز الأول وفي المركز الثاني فوزية محمد موسى من أكاديمية الإمبراطور، وأما في المركز الثالث من مركز الدوي البحريني سارة الدوسري.

وتحت 36 كج من أكاديمية أوس البحرينية اللاعبة سلمى سلطان بالمركز الأول، من مدرسة البحرين للتيكواندو نوف عبدالعزيز بالمركز الثاني، ومن مركز الدوي رانيا الدوسري بالمركز الثالث، والثالث مكرر جوليا كانسيكو من مركز بن جمال.

وأما تحت 45 كج أنا حداد من مونت لا سيل اللبناني في المركز الأول، وفاطمة صادق من مدرسة المحترف البحرينية في المركز الثاني، وفي المركز الثالث روان العالي من مركز الدوي البحريني، وأما الثالث المكرر من مدرسة البحرين رزان ميرزا.

وتحت 50 كج سارة أبو شديد من مونت لا سيل اللبناني في المركز الأول، ملاك العمري من مدرسة المحترف البحرينية في المركز الثاني، ومن مركز الدوي مريم فؤاد في المركز الثالث، ومن الدوي أيضا هاله بودواس الثالث مكرر.

وأما تحت 55 كج فالمركز الأول من نصيب أمينة الدائن من أكاديمية الإمبراطور، وفي المركز الثاني فرح عباس من فريق الشمس المصري، في المركز الثالث هنادي حسين من مدرسة البحرين، وأما الثالث مكرر من مدرسة فاميلي الأردنية ياسمين خشمان.

العدد 3858 - السبت 30 مارس 2013م الموافق 18 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً