العدد 3858 - السبت 30 مارس 2013م الموافق 18 جمادى الأولى 1434هـ

فينغر: قادرون على التأهّل إلى دوري الأبطال

أعرب مدرِّب أرسنال الإنجليزي الفرنسي آرسين فينغر عن ثقته بقدرة فريقه على انتزاع المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز والمؤهِّل إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل.

يحتلّ أرسنال المركز الخامس حالياً في الدوري (50 نقطة من 29 مباراة)، متأخّراً عن جاريه اللدودين تشلسي الثالث (55 نقطة من 29 مباراة) وتوتنهام الرابع (54 نقطة من 30 مباراة).

وقال فينغر في مؤتمر صحافي: «نمتلك الروح والخبرة في مثل هذه المواقف، علينا أن نكون بين الأربعة الأوائل، لدينا الفرصة وعلينا استغلالها».

يستمدّ فينغر على ما يبدو ثقته من آخر مباراتين للفريق «لقد قدّمنا أمام بايرن ميونيخ وسوانسي نموذجاً لمستوانا»، وكان الفريق اللندني فاز خارج ملعبه على العملاق الألماني (2/صفر) في ميونيخ لكنه خرج من دوري أبطال أوروبا لخسارته ذهاباً في لندن (1/3)، ثم على سوانسي في الدوري بالنتيجة نفسها.

ولم يبارح أرسنال المربّع الذهبي في 15 موسماً متتالياً ويسعى إلى تسجيل حضوره لموسم جديد في المسابقة الأوروبية الأعرق، كما أنه يمتلك أفضلية على جاره وهدفه المباشر حالياً توتنهام، إذ احتلّ مركزاً أعلى منه خلال المواسم الـ 17 الماضية.

وكان أرسنال يتأخّر عن توتنهام الموسم الماضي في الفترة نفسها من الموسم تقريباً بفارق 10 نقاط لكنّه عاد وتفوّق عليه ليحتلّ المركز الثالث، فحرَم غريمه اللدود من التأهُّل بسبب إحراز تشلسي لقب دوري الأبطال وحجزه البطاقة الإنجليزية الرابعة.

وتخطى توتنهام أمس سوانسي خارج ملعبه 2/1 في اختبار أصعب من ذلك الذي خاضه أرسنال أمام ريدينغ وفاز به بنتيجة 4/1، وكان قد سقط في المرحلة الماضية على ملعبه أمام فولهام (صفر/1)، وهو ما يراه فينغر فرصة مواتية للاقتراب وزيادة الضغط على فريق المدرِّب البرتغالي فيلاش بواش، ولا يختلف الأمر كثيراً لدى فريق المدرِّب الإسباني رافاييل بينيتز الذي سقط على ملعب ساوثهامبتون 2/1.

لكن فينغر أكّد أن تركيز فريقه سيكون على نتائجه فقط: «علينا أن نحقّق أفضل النتائج في المباريات التسع القادمة، لدينا 5 مباريات في ملعبنا و4 خارجها».

وقد يكون تفاؤل فينغر في محلّه بالنظر إلى جدول مبارياته المتبقّية علماً أنه خرج من جميع المسابقات الأخرى، إذ سيلاقي فريقاً واحداً فقط يعلوه في الترتيب هو مانشستر يونايتد المتصدِّر في «ملعب الإمارات» يوم 28 أبريل/ نيسان المقبل.

العدد 3858 - السبت 30 مارس 2013م الموافق 18 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً