العدد 3858 - السبت 30 مارس 2013م الموافق 18 جمادى الأولى 1434هـ

يونايتد يدنو من اللقب بفوز جديد في ملعب الضوء

سيتي يهدد برباعية في نيوكاسل قبل «ديربي مانشستر»

حقّق مانشستر يونايتد المتصدّر فوزاً جديداً، عندما تغلّب بصعوبة على مضيفه سندرلاند 1/صفر أمس (السبت) في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. فعلى ملعب «ستاديوم أوف لايت»، أشرك الاسكتلندي أليكس فيرغسون مدرّب مانشستر يونايتد تشكيلة شبه مثالية خلت من بعض العناصر المهمّة مثل واين روني وداني ويلبيك وطوم كليفرلي والأهم المدافع الفرنسي باتريس إيفرا لادخار جهودهم للمباراة المعادة مع تشلسي الاثنين في رُبع نهائي كأس إنجلترا بعد أن تعادلا في اللقاء السابق 2/2.

وأمام 43760 متفرّجاً، افتتح مانشستر يونايتد المسيطر ميدانياً التسجيل بعدما هرب الهولندي روبن فان بيرسي في الجهة اليسرى وراوغ مدافعاً وسدّد بقوّة حاول تيتوس برامبل إبعادها بركبته اليمنى فتحولت خطأً إلى مرمى فريقه (26) وهذا هو الهدف 70 لفريق «الشياطين الحمر» صاحب أفضل خط هجوم في البطولة.

وواصل مانشستر يونايتد تفوّقه على الأرض، واضطر مدرّبه الاسكتلندي أليكس فيرغسون إلى إجراء تغيير اضطراري فأدخل جوني إيفانز بدل المدافع البرازيلي رافائيل المصاب (32).

كاد الفريق الزائر يضيف الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة بين الياباني شينجي كاغاوا وأشلي يونغ ثمّ بينية رائعة إلى البرازيلي أندرسون قرب المرمى فتدخل برامبل وأبعد الخطر (34)، وتسديدة من فان بيرسي سيطر عليها حارس سندرلاند البلجيكي سيمون مينيوليه (39)، وأبعد الأخير كرة قويّة مركّزة لفان بيرسي من ركلة حرة (42).

وفي الشوط الثاني، تغير أداء سندرلاند نحو الأفضل وضغط على منطقة ضيفه في محاولة للعودة بالنتيجة، وكثّف هجماته من دون أن يتمكّن لاعبوه من زيارة شباك الإسباني دافيد دي خيا، التي بقيت عذراء للمباراة السادسة على التوالي.

في المقابل، اختفى تماماً فان بيرسي حتى الدقيقة 81 عندما سدّد الهولندي الآخر ألكسندر بوتنر كرة مركزة تصدّى لها مينيوليه وحولها إلى ركنية كاد الصربي نيمانيا فيديتش أن يعزّز بها النتيجة من رأسية انحرفت قليلاً عن القائم الأيسر، وسنحت لمانشستر فرصة أخرى في الوقت بدل الضائع من كرة خلفية لم تجد من يتابعها، وأضاع فان بيرسي فرصة لا تهدر من انفراد تام لكنه سدّد في الحارس (90+6).

وحقّق مانشستر يونايتد فوزه الخامس والعشرين مقابل تعادلين و3 هزائم فاقترب أكثر من استعادة اللقب بعد أن رفع رصيده إلى 77 نقطة في صدارة الترتيب متقدّماً بفارق 15 نقطة عن مطارده المباشرة جاره مانشستر سيتي حامل اللقب الذي هزم ضيفه نيواسل برباعية نظيفة.

رباعية لمان سيتي

على ملعب الاتحاد، صمد نيوكاسل حتى الدقيقة 41 إذ تمكن الأرجنتيني كارلوس تيفيز من هز الشباك، اتبعه الاسباني دافيد سيلفا بالهدف الثاني مباشرة (45+2).

وفي الشوط الثاني، أضاف المدافع البلجيكي فنسان كومباني الهدف الثاني (56)، وأكمل جيمس بيرش الرباعية بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (96).

وانتقل توتنهام إلى المركز الثالث بعد فوزه على مضيفه سوانسي بهدفين للبلجيكي يان فيرتونغن (7) والويلزي غاريث بايل (21) مسجلا هدفه السابع عشر مقابل هدف للاسباني «ميتشو» (71) رافعا رصيده إلى 16 هدفا.

ورفع توتنهام رصيده إلى 57 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على تشلسي الذي سقط على ارض مضيفه ساوثميتون بهدف لجون تيري (33) مقابل هدفين لجاي رودريغيز (23) وريكي لامبرت (35).

وكان ساوثمبتون تغلب على ليفربول في ملعبه 3/1 في المرحلة السابقة.

واستغل أرسنال سقوط تشلسي أيضا ورفع رصيده إلى 53 نقطة بعد فوزه الكبير على ضيفه ريدينغ 4/1 على ملعب الإمارات.

وسجل العاجي جرفينيو (11) والاسباني سانتي كازورلا (48) والفرنسي اوليفييه جيرو (67) والاسباني ميكل ارتيتا (77 من ركلة جزاء) أهداف أرسنال، وهال روبنسون كانو (68) هدف ريدينغ.

وتغلب وست هام على ضيفه وست بروميتش البيون بثلاثة أهداف لاندي كارول (16 و80) وغاري اونيل (28) مقابل هدف لغراهام دورانز (88 من ركلة جزاء).

وفاز ويغان على نوريتش سيتي بهدف للعاجي ارونا كونيه (81).

ويلعب غدا أستون فيلا مع ليفربول، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء فولهام مع كوينز بارك رينجرز.

العدد 3858 - السبت 30 مارس 2013م الموافق 18 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً