العدد 3859 - الأحد 31 مارس 2013م الموافق 19 جمادى الأولى 1434هـ

سلة كاظمة تطلب قربان رسميا للخليجية

العدد 4 لاعبين والدوري قد يتوقف

دخل نادي كاظمة الكويتي العائد إلى منافسات بطولة مجلس التعاون الـ 33 للأندية أبطال الدوري لكرة السلة على خط المفاوضات مع نادي المنامة من أجل استعارة اللاعب البحريني المميز محمد قربان للمشاركة معه في البطولة المقبلة المقررة في سلطنة عمان خلال الفترة من 2 إلى 9 مايو/ايار المقبل.

جاء ذلك بعد قرار عودة الأندية الكويتية للمشاركة في البطولات الخليجية بعد رفع العقوبات عن الرياضة الكويتية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

وافصحت مصادر كويتية لـ «الوسط الرياضي» أن نادي كاظمة جاد في عرضه للاعب قربان ولنادي المنامة وخصوصا أن الفريق يسعى للمنافسة على اللقب الخليجي وقربان أحد أبرز اللاعبين الخليجيين في مركز (4).

ويحق لكل ناد خليجي مشارك في البطولة الاستعانة بلاعب محلي أو خليجي للمشاركة معه في المنافسات، إذ قرر المحرق البحريني ممثل البحرين الاستعانة بلاعب سترة محمد كويد للعب في صفوفه خلال البطولة بعد الاتفاق مع نادي سترة ومع اللاعب. في حين وافق الأهلي البحريني على العرض المقدم له من نادي أهلي سداب العماني لإعارة لاعبه حسين شاكر الذي سيلتحق بصفوف الفريق العماني في معسكره في صربيا وبعد ذلك في البطولة. وكان لاعب المنامة العملاق أحمد المطوع قد تلقى أيضا عرضا من نادي نزوى العماني، وبعد العرض الكويتي للاعب قربان ارتفع عدد اللاعبين المحليين المطلوبين في الأندية المشاركة إلى 4 من أبرز فرق الدوري المحلي. وفي ظل العرض المقدم للاعب قربان واللاعب المطوع، فإن المنامة قد يطالب بتأجيل مبارياته في بطولة الدوري المحلي في حال سماحه للاعبيه بالمشاركة، في الوقت الذي تأجلت فيه مباريات المحرق بالفعل نظرا لمشاركته، وكذلك قد تؤجل مباريات سترة في ظل طلب المحرق وسترة ذلك ليتسنى للاعب كويد اللعب مع المحرق.

والأهلي أيضا في طريقه لطلب تأجيل مبارياته حاله حال سترة فترة غياب لاعبه حسين شاكر، ما يعني أن الدوري قد يتوقف بشكل كامل لافساح المجال للاعبين البحرينيين للمشاركة في هذه البطولة بما ينعكس ايجابيا على تطور اللعبة.

ويعتبر هذا الموسم من المواسم النادرة التي يستمر فيها الدوري المحلي فترة لعب بطولة مجلس التعاون، إذ جرت العادة على توقف الدوري في هذه الفترة لافساح المجال للفرق واللاعبين البحرينيين للعب في البطولة.

ولم يرد المنامة إلى الآن على الطلبات المقدمة للاعبيه للالتحاق بالفرق الخليجية كما فعل الأهلي وسترة اللذان وافقا؛ من أجل اعطاء لاعبيهم فرصة الاستفادة من العروض المغرية التي تلقوها.

وفي انتظار رد المنامة على عرضي المطوع وقربان فإن اتحاد السلة مطالب بايجاد حلول عملية تسمح للاعبين البحرينيين بالمشاركة والاستفادة، وكذلك تريح الأندية التي تتخوف من الاستغناء عن لاعبيها وأمامها مباريات قوية، وهو ما قد يفتح المجال أمام مزيد من اللاعبين البحرينيين للعب في البطولة مع بقية الأندية.

يذكر أن قربان كان قد شارك مع فريق الحالة في بطولة مجلس التعاون الأخيرة وأبرز فيها كأفضل لاعب بعد أن أسهم في قيادة فريقه لبلوغ المباراة النهائية في حين لعب شاكر في صفوف فريق نزوى العماني وتحصل على جائزة أفضل صانع ألعاب في البطولة.

العدد 3859 - الأحد 31 مارس 2013م الموافق 19 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً