العدد 3859 - الأحد 31 مارس 2013م الموافق 19 جمادى الأولى 1434هـ

أطباء دورتموند منهمكون في تجهيز اللاعبين قبل لقاء ملقة

يعمل أطباء فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم على مدار اليوم لمعالجة الإصابات العديدة التي تنتشر بين لاعبي الفريق قبل المباراة الصعبة والمرتقبة يوم الأربعاء المقبل في مواجهة ملقة الاسباني بذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

ونال لاعبو الفريق دفعة معنوية جيدة قبل هذه المباراة بعدما حقق الفريق فوزا ثمين 2/1 على مضيفه شتوتغارت مساء أمس الأول (السبت) في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني للعبة (بوندسليغا).

ولكن مباراة أمس الأول شهدت إصابة مارسيل شمليزر ظهير أيسر الفريق بكسر في أنفه كما تعرض زملاؤه فيليبي سانتانا وماركو ريوس وكيفن جروسكروتز وزفن بيندر لعدد من الكدمات التي يعمل الجهاز الطبي للفريق على مداواتها لتجهيز اللاعبين للمباراة أمام ملقة.

وأعرب المدير الفني لدورتموند يورجن كلوب عن استيائه من خشونة لاعبي شتوتغارت في المباراة، وقال كلوب: «لاعبو فريقي تعرضوا لصدمات في الرأس وجروح قطعية وكدمات في الضلوع وغيرها من الإصابات. شهدت المباراة بعض الخشونة. كنت قلقا دائما على سلامة لاعبي فريقي والأمر لا يتعلق بكرة القدم فقد كان الصراع بدنيا».

وأصبح شميلزر أحدث المنضمين لقائمة المصابين في الوجه بفريق دورتموند والتي ضمت عددا من اللاعبين على مدار العامين الأخيرين. ولكن اللاعب أكد، على حسابه الشخصي ببرنامج «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت، أنه يصر على اللعب في لقاء ملقة مرتديا لقناع يحمي وجهه.

وقال شميلزر: «تلقيت علاجا للأنف. ولذلك، لن نضيع وقتا إذ أسعى لمواصلة اللعب يوم الأربعاء من خلال قناع».

ولم يتعرض دورتموند الفائز بلقب دوري الأبطال العام 1997، لأي هزيمة في دوري الأبطال خلال الموسم الحالي إذ تصدر مجموعته في الدور الأول على حساب ريال مدريد الأسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي كما تغلب في الدور الثاني (دور الستة عشر) على شاختار دونيتسك الأوكراني.

ولم يسبق لدورتموند أن التقى فريق ملقة الذي يشارك هذا الموسم في دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه. ولكن كلوب يرى أن ملقة سيعتمد على الأداء البدني مثل شتوتغارت. وقال كلوب: «كانت المباراة (أمام شتوتغارت) استعدادا جيدا للقاء ملقة».

العدد 3859 - الأحد 31 مارس 2013م الموافق 19 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً